recent
أخبار ساخنة

طريقة سهلة لمونتاج فيديو احترافي بواسطة برنامج Camtasia studio pro

الصفحة الرئيسية

 طريقة سهلة لمونتاج فيديو احترافي بواسطة برنامج Camtasia studio pro


أفضل مسجل شاشة و محرر الفيديو Camtasia Studio

سواء كنت منشئ محتوى على اليوتيوب او تقوم بانتاج الفيديوهات من أجل العمل أو فيديوهات شخصية قد تحتاج أحيانا إلى خبرة في هذا المجال من أجل إنشاء فيديوهات أنيقة وأكثر احترافية، حيث يشعر المشاهد حين مشاهدته لهذه الفيديوهات كأنه يشاهد برنامجا تلفزيا،  ولبلوغ هذا المبتغى يلجأ الكثيرون إلى البحث عن برامج تمكنهم من صنع فيديوهات في المستوى، لكن قد يواجهون بعض المشاكل في عدم فهم الادوات الخاصة بهده البرامج من تقطيع ولصق ودمج واضافه التاثيرات على الفيديو كما انه هناك عدة برامج ايضا صعبة الفهم وتأخذ وقت الكثير في عمل مونتاج فيديو واحد وقد لا يكون بمستوى تطلعات الجمهور.

في هذا الشرح سوف نستعمل برنامج شهير ويستعمله معظم رواد الانترنت ومنشئي المحتوى المحترفين وهو برنامج Camtasia Studio الذي يعتبر أحد أفضل البرامج على الاطلاق في تنفيذ عملية المونتاج وذلك نظرا لسهولة الاستخدام والاحترافية العالية في المونتاج، بالاضافة الى أنه يوفر التاثيرات اللازمة لصنع فيديوهات أنيقة من إزالة الخلفيات وأضافه النصوص والتأثيرات الصوتية...الخ كما انه عند استخراج الفيديو يتوفر البرنامج على جودات مختلفة ومتعدده حسب الطلب.

ومن أجل فهم أدق لعملية صنع الفيديو سنقدم في هذا المقال شرحا مفصلا حول جميع التقنيات المتوفرة في البرنامج والتي تؤهلك لكي تقوم بصنع اول فيديو لك باحترافية متقدمة كما أنكم سوف تلاحظون أن الصعوبة تكمن في أول فيديو أما في الفيديوهات التالية سوف تتمكن من إنتاجها في وقت وجيز وبمقومات ممتازة.

طريقة إنتاج أول فيديو احترافي على Camtasia Studio

بعد عملية تثبيت برنامج كامتازيا ستوديو على الحاسوب من الموقع الرسمي Camtasia Studio website نقوم بالدخول الى البرنامج بالضغط على انشاء مشروع جديد أو تسجيل شاشة سطح المكتب، ثم تظهر معنا هذه الواجهة التي فيها جميع الادوات اللازمة من أجل تحرير الفيديوهات التي سوف نرفعها من الحاسوب او نقوم بتسجيلها بواسطهة البرنامج نفسه والتعديل عليها:



A- فتح شاشة فارغة و تحميل المشاريع عليها و التعديل على الفيديوهات

B- إنشاء فيديو من نمودج جاهز

C- تسجيل شاشة سطح المكتب بالصوت والصورة

D- فتح مشروع سبق إنشائه و متابعة عملية التعديل

عملية التعديل و المونتاج



1) Fichier أو File من خلاله يمكن استيراد الفيديوهات من الحاسوب مباشرة بالضغط على Importer بالاضافة إلى الصور والمقاطع الصوتية كذلك من اجل تجهيزها لعملية للتعديل.

2) في هذا المكان يتم تجميع الملفات التي قمنا باستيرادها حيث يمكنك اختيار كل واحد منها على حدى وسحبه إما في الشريط السفلي أو مباشرة في شاشة العرض على اليمين.

3) بعد سحب المقاطع المراد التعديل عليها في هذا الشريط هنا يمكنك تحريكها بكل حرية حيثما أردت حيث سيظهر معك مفتاح فوق الشريط يمكنك تحريكه فوق القطعة وإضافة التاثير الذي تريده في اي مكان بها.

4) في هاته الخانة توجد عدة تاثيرات يمكنك إضافتها على الفيديو نذكر على سبيل المثال إضافة مقدمة للفيديو او خاتمة او إضافة مقاطع صوتية محملة في البرنامج كذلك إضافة النصوص وإزالة خلفيات الصور والفيديوهات بكل سهوله وأهم خاصية هي Animations التي تمكنك من تقريب الأجزاء في الفيديو او ابعادها حسب رغبتك.

5) بالضغط هنا يمكنك اكتشاف باقي التاثيرات الموجودة في البرنامج والتي لا تظهر على الشريط حيث ستجد هناك تسجيل للصوت وتعديلات صوتية وغيرها...

6) هذه هي أداه التقطيع مهمة جدا من أجل قطع أي جزء لا تريده أو قطعه وإعاده لصقه بالمكان الذي تحدده.

7) هذه هي شاشة العرض حيث تظهر معك جميع المقاطع المرئية والصوتية والصور التي أضفتها ويمكنك تحريكها بالضغط عليها وسحبها في المكان الذي تريد وفوقها مباشرة سوف تجد تحديد القياس المناسب للصورة يمكنك تحديده من الاعلى.

8) هذه اخر مرحلة حيث يمكنك استخراج الفيديو بالضغط عليها وتسميته واختيار الجودة التي تناسبك ثم الضغط على تحرير وتحديد مكان حفظ الملف ثم انتظار حتى يتم تجميع كل الأجزاء ويصبح الفيديو جاهزا.

كما تجدر الإشارة إل أنه عند حدوث خطأ ما يمكنك العودة من جديد إلى العمل السابق بالضغط من الكيبورد على Ctrl+Z أو الرجوع بواسطة الأسهم التي توجد جانب أداة التقطيع، زهناك العديد من الخصائص الأخرى المهمة التي سأترككم تكتشفونها بأنفسكم لأن بالممارسة الدائمة للبرنامج يكسبكم المهارات بسرعة و ذلك كون البرنامج سهل الإستخدام و صمم للمبتدئين و المحترفين معا.

مع هدا الفيديو شرح لكل الأدوات بالتفصيل الممل 👇👇



تحميل برنامج Camtasia Studio من الموقع الرسمي للبرنامج

google-playkhamsatmostaqltradent