recent
أخبار ساخنة

ربح المال من بيع الصور الفوتوغرافية حقا توجد ثروة في هذا المجال

ربح المال من بيع الصور الفوتوغرافية حقا توجد ثروة في هذا المجال

ربح المال من التصوير الفوتوغرافي 

لعل العديد منا سمع بموضوع بيع الصور الفوتوغرافي على الإنترنت، كما أن هنالك أناس كثيرون يمتلكون مهارة التصوير الفوتوغرافي بشكل احترافي و التقاط الصور و اللقطات الرائعة، خصوصا اللذين يتواجدون ببلدان بها مناظر خلابة و أماكن جذابة كالمغرب حيث ملايين السياح يأتون إلى هذا البلد و سائر البلدان العربية، ولا يعرفون طريقة استغلال مهاراتهم في التقاط الصور و ترجمتها إلى ربح المال، كن متأكدا أنه يمكنك صناعة ثروة من هذا المجال إذا أحسنت التعامل مع هذا الأمر وسوف تتسائل بطبيعة الحال كيف يمكنني ذلك، اليوم في هذه السلسلة الربحية بامتياز سنشرح لك هذه العملية بالدقيق، هل من الممكن ربح المال من بيع الصور؟ هل توجد مواقع تدفع مقابل عرض الصور؟ في هذا المقال سوف نتعرف هل بالإمكان التقاط الصور و بيعها عبر المواقع التي سنذكرها و جني أموال مهمة من ذلك.

هل حقا توجد مواقع تدفع المال مقابل رفع الصور؟

هذا الموضوع انتشر بشكل واسع في الآونة الأخيرة تحت عنوان ربح المال من بيع الصور، أو بشكل أصح الربح من خلال بيع الصور عبر الإنترنت وجوابا على ذلك نعم بإمكانك ربح و بناء ثروة عبر بيع الصور، لكن لا تتخيل الأمر بهذه السهولة لأكن واقعيا معك فهناك عدة معايير لا بد من اتباعها حتى يتحول حلمك إلى حقيقة و تستطيع تحويل الصور التي تمتلكها إلى مال، إلى هنا أظن أن الفكرة بدأت تتضح يعني عن طريق نشر الصور التي تمتلكها عبر بعض المواقع الموثوقة التي سنذكرها في هذا المقال ستتمكن من بيعها مقابل المال و لكن ذلك ضمن شروط و التي سنتطرق لها بالتفصيل حتى تسير العملية بنجاح.

الخطوات الواجب اتباعها من أجل الربح من مواقع بيع الصور:

جودة الصور:

هذا أهم معيار في هذه العملية حيث عندما يريد الزبون شراء الصور من أي موقع كيفما كان نوعه لا بد من أن تكون الصور احترافية و ذو جودة عالية حتى يتسنى له طباعتها مثلا، من هذه الناحية لا داعي لأن تتوفر على كاميرات عالية الجودة فمعضم الهواتف الآن أصبحت تتوفر فيها معايير الجودة. 

الإحترافية: مع تواجد هذا الكم الهائل من الصور المعروضة للبيع على عدة مواقع و بجودات متعددة ما الدافع الذي سيجبر هؤلاء الزبناء من أجل شراء صورتك بالذات؟ هذا بطبيعة الحال يعود إلى احترافية المصور و حسن احترام الأذواق. 

الكلمات المفتاحية:

يعني عند وضع صورك رهن إشارة الزبناء من أجل بيعها لا بد من إرفاقها ببعض الكلمات الدلالية لتسهيل عملية العثور عليها من طرف الناس، و أيضا تصنيفها في مقدمة البحث من قبل محركات البحث لذلك وجب الحرص على اختيار كلمات ذو قيمة في الوصف و يبحث عنها الجميع. 

رفع الصور بعدة مواقع:

من أجل مضاعفة الأرباح ينبغي رفع الصور المعروضة للبيع على عدة مواقع من أجل الحصول على عدد أكبر من المبيعات و توسيع القاعدة الجماهيرية و هناك العديد من المواقع المتخصصة في هذا المجال، حيث سنعرض لكم أهم خمسة مواقع كبرى و أشهرها على الإنترنت لبيع الصور. 

أفضل خمسة مواقع ربحية في مجال بيع الصور على الانترنت:



شرح موقع Shutterstock:

يعتبر موقع شاترستوك من أشهر و أفضل مواقع بيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت حيث يتميز الموقع بسمعة حسنة من حيث الأرباح و المبيعات، كما يمكنك الموقع من عرض صورك بشكل مباشر للبيع مقابل حصولك على نسبة %30 من الأرباح، وبالتالي يمكنك عبر موقع شاترستوك ربح آلاف الدولارات عن طريقة المثابرة و الإجهاد و رفع صور احترافية بالموقع. 

شرح موقع Alamy:

يعتمد هذا الموقع على رفع عدد كبير من الصور المعروضة للبيع و بالتالي ضمان الحصول على أموال كثيرة يكفي فتح حساب عبر التسجيل بالموقع و الشروع في نشر الصور الفوتوغرافي،كما أن إدارة الموقع تقوم بمسابقات من حين لآخر من أجل تحفيز المنخرطين على العطاء في مجال التصوير، كما يمكنك اكتساب الخبرات أيضا من هذا المنتدى. 

شرح موقع Freepik:

أعتبره شخصيا أحسن موقع لبيع الصور الفوتوغرافي، ليس بيع الصور فقط بل يعتبر أفضل موقع لتحميل ملفات الفيكتور و الصور المصممة، و هو الشيئ الذي يجعله مختلفا عن باقي المواقع و يعطيه ميزة تنافسية، فالزوار يبحثون أحيانا عن أشياء مختلفة من الصور و التصاميم و خيارات أوسع للشراء و هو ما يقدمه الموقع، لا يتم الربح مباشرة من الموقع و لكن يقوم هذا الأخير ببيع الإشتراكات و الحسابات المدفوعة و بالتالي يقوم الأشخاص بدفع المال مقابل الحساب المدفوع و يحصل على إمكانية تحميل جميع الصور الموجودة بالموقع، و إذا وجدت صور تابعة لك ضمن تلك الحسابات تربح انت نسبة من ذلك، لذا فهو أكبر موقع لبيع الصور والتصاميم عبر الإنترنت. 

شرح موقع iStock:

يعتبر موقع اي ستوك من أكبر مواقع بيع الصور على الإنترنت الموقع الذي تأسس سنة 2000، و له شعبية عالمية يتميز كونه يوفر لك بيئة رائعة لبيع الصور و الحصول على أرباح تتراوح ما بين %(15 و 50) صافية، كما أنه لا يقتصر على بيع الصور فقط و إنما يمكنك بيع الفيديوهات و الأوديو كذلك في موقع اي ستوك و العديد من الملفات الأخرى و التي يمكن استغلالها في الانترنت من خلال بيع الصور. 

شرح موقع Fotolia:

موقع فوتاليا يعتبر من أفضل مواقع الربح من بيع الصور والربح منها،نظرا لأنه تابع لشركة أدوبي الشهيرة والتي لهل عدة برامج يستخدمها الملايين عبر العالم و التي لا عنى عنها مثل الفوتوشوب و بي دي اف وافترافكت و غيرها،و هو ما يعطي الموقع تنافسية كبيرة، حيث يقوم الموقع بالتسويق لصورك عن طريق برامجه الخاصة التي يقوم بها في سلسلة متتالية. 

كل المواقع السالفة الذكر و المخصصة لبيع الصور فهي متاحة للجميع و بالمجان، حيث يمكنك وضع الصور في هذه المنصات للبيع و جني المال من الانترنت، لكن يجب أن تضع في ذاكرتك أن هذا المجال يتميز بمنافسة شرسة من قبل المستخدمين و من أجل بروز صورك ضمن قائمة المبيعات وربح المال يجب أن تجتهد و تحاول الاحتراف في هذا المجال، من خلال إضفاء لمسة سحرية لك على صورك لتجدب الزبناء ليقوموا بشرائها. 

إذ كما قلنا طرق ربح المال من بيع الصور الفوتوغرافية تتنوع وتتعدد واختصرنا لكم ذلك من خلال المواقع الخمسة التي ذكرناها والتي تعتبر الأفضل، بطبيعة الحال يمكنك البحث في الانترنت عن كل موقع على حدى والتطرق إلى شرح مفصل من أجل فهم أسس صناعة صور احترافية على هذه المواقع وبيعها والربح منها.












google-playkhamsatmostaqltradent