recent
أخبار ساخنة

ربح المال من خلال بيع أسماء النطاقات .com .net .org ...

ربح المال من خلال بيع أسماء النطاقات .com .net .org ...

ربح المال من بيع أسماء المواقع:

اليوم سوف نشرح طريقة جديدة لكسب المال قد تجدها غريبة نوعا ما لكن يكسب منها العديد الاف الدولارات وهي عملية بيع النطاقات، أو بالأحرى التسويق بالعمولة من نوع اخر قد تستغربون من هذا الأمر لكنه حقيقه يفعلها الناس من أجل كسب المال،وإذا كنت لا تعرف النطاق فكتعريف بسيط هو عنوان URL  الذي يظهر معك في الشريط العلوي في متصفح البحث وهو الخاص بموقع معين، وهذا URL  يمكن الأشخاص من  البحث والعثور عن عنوان الموقع امراد اكتشافه والنطاق هو جزء من URL وهذه أمثلة على بعض النطاقات الخاصة بالمواقع:

  • www.Google.com
  • www.opensea.io
  • www.Wikipedia.org
  • www.flvs.net

الان تعرفنا على معنى النطاق وكذلك أمثلة لبعض النطاقات الشائعة عبر الانترنت، المهم معرفته هو ذلك الامتداد الذي قمت بوضعه بلون أحمر كما تشاهدون وغيرها من الامتدادات الخاصة بالمواقع الإلكترونية يختاره صاحب الموقع وقد يكون باسم البلد الذي يقطن فيه على سبيل المثال: (.ma) ، (fr.)...

نحن لا يهمنا النطاقات الخاصة بالبلدان وإنما تلك التي ذكرتها لكم سالفا باللون الأحمر، ومن أجل كسب المال من خلال بيع هذه النطاقات سنتعرف على أهم موقعين متخصصين في هذا الامر وموثوقين:

  1. godaddy
  2. namecheap

1) موقع Godaddy يعرفه الجميع وربما تكون قد اشتريت منه دومين خاص بك كما هو الحال بالنسبة لي أنا حيث حصلت على امتداد دوت كوم (com.) لموقعي من خلال شرائه من موقع Godaddy، فالموقع يوفر لك إمكانية الحصول على الامتداد الذي تفضله وحسب استطاعتك من المال، لأن كل نطاق بثمن محدد وكلما بحثت عن نطاق لم يستعمله أي احد كلما كانت فرصة الحصول عليه بمال أقل كبيرة وعبرهذه الطريقة التي تخول لك إمكانية بيع الدومين وهو موضوع درسنا اليوم، حيث أنه عندما تمتلك دومين معين فهو يرتفع اوتوماتيكيا مع الوقت حسب الإستعمال وكذلك حسب قبوله من طرف محركات البحث فكلما زادت نسبه ظهوره بشكل اوسع كلما زاد ثمنه.


2) نفس الأمر بالنسبة لموقع Namecheap الذي هو الاخر لا يختلف كثيرا عن موقع Godaddy ، حيث الموقع يخول لك امكانيه شراء دومين وحجزه بشكل مؤمن وصادق كما يدعم عملية التتبع ما بعد البيع ولا يختلف في نسبة الثمن بشكل كبير عن موقع Godaddy، يكفي البحث في خانة البحث عن الدومين المراد استخدامه (com=0.98$.) و (net=9.98$.) فهو سريع التجاوب.


طريقة الربح من النطاقات:

كما قلت لكم منذ البداية العديد من الناس حققوا أموال طائلة من هذا المجال، الطريقه تتوقف على حسب مجهودك حيث يمكنك الربح من بيع النطاقات عبر طريقة سهلة وهي أن تقوم بحجم نطاق معين أو عده نطاقات بثمن منخفض وإعادة بيعه بثمن مرتفع إما بالترويج له وإما بانتظار أن يبحث الناس عنه و يقوموا بشرائه من إحدى الموقعين اللذين سلف ذكرهما(Godaddy و Namecheap).


أنواع النطاقات التي يمكن بيعها:

هناك نوعين من النطاقات التي يمكن تداولها و بيعها و نذكر منها:

  • نطاقات متخلى عنها والتي لم يعد اصحابها يرغبون في استخدامها يمكنك تداولها وبيعها بأثمان جد معقولة كما أن عملية الشراء تكون منخفضة نظرا لأنها لم تعد مستعملة إما لأن أصحابها لم يدفعوا ثمن الانخراط لمواقع بيع الدومينات أو أنهم تخلوا نهائيا عنها.
  • النطاق الجديد الذي يمكنك بطبيعة الحال شراؤه بمالك الخاص وامتلاكه لمدة معينة، خلال هذه المدة أنصحك بنشر المواضيع من خلاله وتحسين جودته ضمن محركات البحث ثم بعدها إعاده بيعه بنفس الطريقه التي  سبق ذكرها إما بعمليه الترويج له أو انتظار البحث عنه، وهذه الطريقة مربحة جدا لأن الدزمين الجديد يملك إمكانية حصوله على بحث أوسع.

أهم ما يمكن التركيز عليه أثناء عملية اختيار النطاقات:

  1. أن يكون اسم النطاق له دلالة معينة و ليس دون فائدة أن يكون مثلا يشير إلى مجال معين: التكنولوجيا، التجارة الإلكترونية، الثقافة...
  2. النطاق الذي يتم بيعه كثيرا هو ذو الإمتداد com. لدى يجب التركيز عليه بشكل كبير.
  3. أنصحك في مجال بيع النطاقات أن تختار اسم قصير يتضمن كلمة أو كلمتين على الأكثر و يكون الإسم سهل الحفظ ليسهل على المستخدم حفظه.

أفضل المواقع التي يمكن بيع النطاقات عليها:


من خلال هذه المواقع الثلاثة الموثوقة يمكنك بيع نطاقاتك على الانترنت، يكفي عملية التسجيل في هذه المواقع ثم عرض نطاقاتك عليها من أجل البيع و فرصة تحقيق الربح مضمونة %100.

من هنا تستنتج أن تجارة بيع النطاقات مربحة و لا تتسم بالصعوبة البالغة، كل شيء يعتمد على النطاقات التي تقوم بشراءها و متوقف على مواصفات النطاق، كلما كان النطاق متميزا و سريع الظهور على محركات البحث كلما زادت فرصة بيعه و بثن مرتفع.



google-playkhamsatmostaqltradent