recent
أخبار ساخنة

حل مشكل عدم امكانية الكتابة في خانة بحث Windows

الصفحة الرئيسية

 

حل مشكل عدم امكانية الكتابة في خانة بحث Windows

عدم الكتابة في خانة بحث الويندوز 10 مشكل شائع:

من المشاكل الشائعة التي أصبحت تصادف الكثير منا عند استخدام الحاسوب سواء الثابث أو المحمول، هو مشكل عدم استجابة جميع خانات بحث الويندوز للكتابة نظرا إما للإستخدام المفرط للحاسوب أو  لخطأ في النظام و هو ما قد يربك حساباتنا في الكثير من الأحيان و ذلك لعدم فهم طريقة معالجة الأمر بشكل صحيح ولائق، كما يعلم الجميع خانة البحث مهمة جدا في الوندوز حيث بفضلها نستطيع العثور على أي ملف مخزن بشكل صعب أو أننا وضعناه في مكان ما في الحاسوب و لا نتدكره على الإطلاق لكن ما زلنا نحتفظ بإسم الملف أو على الأقل بداية الملف.

إن أمر عدم استجابة خانة البحث زيندوز يأتي بشكل مفاجئ ويقلق العديد منا بل أحيان يتم معالجة المشكل لكن عند اطفاء الحاسوب و إعادة تشغيله يعود من جديد إلى نفس المشكل، في هذا المقال سنحاول حل المشكل نهائيا عن طريق خطوات بسيطة و بدون أي برامج، كل ما في الأمر هو استخدام أمر للحاسوب من أجل الاستجابة عند الكتابة في خانة البحث و إدخال بعض الأوامر التي من شأنها فك لغز هذا المشكل بنجاح.

للإشارة فهذه الإعدادات لا تأثر في نظام الويندوز بثاثا خصوصا أن هذا المشكل يظهر في أغلب الأحيان على مستوى نظام التشغيل windows10 حسب تعليقات العديد من الإخوان اللذين واجههم المشكل، ذلك راجع إلى استهلاك ذاكرة الحاسوب بشكل قوي.

فيما يلي سنشرح خطوات معالجة المشكلة و إعادة الويندوز إلى حالتها الأولية، فقط عليكم تطبيق المراحل الثلاث في الصور أسفله.

تفعيل استجابة خانة البحث للكتابة في الويندوز:

الخطوة الأولى:

1) النقر على زر الويندوز من الكيبورد مع زر حرف R في نفس الوقت من أجل جلب خانة Executer التي سنكتب فيها أمر إعداد النظام.


الخطوة الثانية:

2) كتابة هذا الأمر: C:\Windows\system32\ctfmon.exe في خانة البحث Executer سواء كان نظام التشغيل 32/64bit فهذا لا يشكل عائق، ثم يليها النقر على ok.


الخطوة الثالثة:

3) سنتوجه إلى الشريط السفلي في شاشة الويندوز ثم نختار مساحة فارغة و ننقر على زر الفأرة الأيمن يليها النقر على خيار Gestionnaire des taches .


الخطوة الرابعة:

4) سنبحث على على برنامج cortana الذي سنقوم بانهاء خدمته نهائيا كما في الصورة:


الخطوة الخامسة:

5) سنبحث على خدمة Explorateur Windows ثم سنعمل له إعادة تشغيل من جديد كأننا نعطي أمر للحاسوب بايقاف النظام و إعادة تشغيله كأول مرة.


حل مشكل الكتابة في خانة بحث Windows:



إلى هنا انتهت جميع مراحل حل مشكلة عدم الكتابة في خانة البحث ويندوز، عندها فور القيام بالكتابة في خانة البحث سيتم الأمر بنجاح و ستتمكنون من الكتابة من جديد هي جميع خانات البحث ويندوز، و إذا واجهتكم أي مشكلة لا تترددوا في مراسلتي في التعليقات أسفل هذا المقال و سأجيبكم في الحال.

google-playkhamsatmostaqltradent