recent
أخبار ساخنة

أفضل 5 برامج تحميل سريع للكمبيوتر 2023 تحميل الفيديوهات من أي موقع

الصفحة الرئيسية

 

أفضل 5 برامج تحميل سريع للكمبيوتر 2023 تحميل الفيديوهات من أي موقع

أفضل 5 برامج مجانية لتحميل الفيديوهات من الانترنت:

يمكن أن يكون تنزيل البرامج من الإنترنت تجربة آمنة ومجزية مع الاحتياطات اللازمة، بحيث يمكن للمستخدمين العثور على العديد من الملفات (فيديوهات، صوتيات، برامج...) التي تساعدهم في العثور على جميع الملفات و تنزيلها من الانترنت و تخزينها اما في الجهاز الشخصي أو في أجهزة خارجية قصد الرجوع اليها عند الحاجة.

مع الاستعمال المتزايد لبرامج التنزيل الفوري من الانترنت و قبل تنزيل أي ملف من الإنترنت، يجب على المستخدمين التأكد من أنه من مصدر حسن السمعة كما يتوجب عليهم أيضًا اتخاذ خطوات مهمة لحماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من البرامج الضارة.

بمجرد تحديد المستخدمين لمصدر موثوق به للبرنامج، يجب عليهم قراءة جميع التعليمات بعناية قبل تنزيله كما يجب على المستخدمين أيضًا التحقق للتأكد من أن لديهم مساحة تخزين كافية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم قبل بدء عملية التنزيل.

عند تنزيل البرامج يجب أن يكون المستخدمون على دراية أيضًا بأي ميزات إضافية قد يتم تقديمها لهم أثناء عملية التنزيل قد تتضمن هذه الميزات تثبيت برامج إضافية أو أشرطة أدوات المتصفح، والتي قد لا تكون ضرورية إذا كان المستخدمون غير متأكدين من أي من هذه الميزات فعليهم اختيار عدم تثبيتها.

من خلال اتخاذ الخطوات الآنفة الذكر واستخدام الطريقة السليمة يمكن للمستخدمين تنزيل البرامج بأمان من الإنترنت كيفما كان نوعها و في اي وقت.

إذا كنت تبحث عن واحد من أفضل البرامج المجانية لتنزيل مقاطع الفيديو من الإنترنت، فلا داعي لمزيد من البحث فيما يلي أهم خمسة برامج مجانية يمكن أن تساعدك في تنزيل مقاطع الفيديو المفضلة لديك:

  1. Neat download manager
  2. Eagleget
  3. Jdownloader
  4. Free download manager
  5. Uget download manager

هذه البرامج الخمسة التي اخترناها لكم بعناية هي الأفضل من حيث جودة و سرعة تحميل الملفات و التي تدعم تقريبا جميع مواقع الويب، كما أنها أيضا مجانية عكس بعض البرامج التي تجبرك على دفع أداء إما شهري أو سنوي من أجل تنزيل الملفات من الانترنت كالبرنامج الشهير Internet Download Manager ، فهو برنامج مخصص لمايكروسوفت ويندوز خصيصا كمدير لتنزيل الملفات.

شرح و تحميل برامج تنزيل الملفات:

1) برنامج Neat download manager:


يعتبر برنامج Neat download manager البديل الأمثل و المنافس الأقوى لوحش التحميل بامتياز Internet Download Manager لأن سرعته في التحميل تفوق أحيانا المعتاد و ذلك حسب صبيب الأنترنت، فهو يمتص تقريبا الشبكة بالكامل أثناء تحميل الملفات كما أنه يمكنك أن تزيد في سرعة التحميل كما تشاء كما يسهل دمجه مع جميع المتصفحات باضافته عبر إعدادات المتصفح، و فيما يلي مميزات البرنامج الرائعة التي يعتمدها :

  • متوفر باصداري Macos و Windows.
  • يستخدم خوارزمية تجزئة ديناميكية محسنة.
  • يمكنك من التحكم في سرعة التحميل حسب صبيب الانترنت المتوفر لديك.
  • يقوم بتنظيم التنزيلات حسب نوعية الملفات(فيديو،أوديو،doc،مستنذ...).
  • يدعم البروتوكولات التالية: HTTPS,HTTP,FTP .
  • يدعم خاصية الدمج في متصفحات البحث(كروم،فايرفوكس... ) 
  • يمكنك ايقاف التنزيلات و اكمالها وقتما تشاء شريطة أن لا يتم حدف الملف.
  • يظهر أوتوماتيكيا في مواقع الفيديوهات و الصوتيات كيوتيوب و غيرها.

كما يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب هناك فيديو نوضح فيه طريقة تنصيب البرنامج في الحاسوب و إضافته إلى المتصفح يمكنكم الاطلاع عليه عبر هذا الرابط:عملاق التحميل من الانترنت البديل لبرنامج IDM سريع جدا و مجاني.

2)برنامج EagleGet:


يعتبر برنامج Eagleget من البرامج الجيدة أيضا في مجال تنزيل الملفات بصيغها المختلفة كما يمكن دمجه بشكل تام مع جميع متصفحات البحث:فايرفوكس، كروم، انترنت اكسبلور. 

كما أن أداء المتصفح يتحسن على المتصفحات الافتراضية من خلال تسريع التنزيلات كما يدعم البروتوكولات التالية:HTTPS,FTP,MMS,RTSP

بتثبيثك لبرنامج Eagleget ستستمتع بخاصية تنزيل الملفات و إجراء العمليات على الحاسوب في الآن ذاته ذلك راجع لخاصية ظهور شريط المعلومات الخاص بالتنزيلات في الجانب الأيسر للشاشة من أجل الاطلاع على مدى تقدم عملية التحميل. 

Eagleget إذن هو تلك الأداة التي تسمح لك بتحميل فيديوهاتك المفضلة من منصة يوتيوب بكل حرية و بالحجم الذي تريد كما أنه يدعم جميع المتصفحات. 

3)برنامج Jdownloader:



JDownloader تطبيق مجاني مفتوح المصدر لتنزيل الملفات مع العديد من الامتيازات بحيث صمم خصيصا لتنزيل مجموعة من الملفات دفعة واحدة تلقائيا من مواقع الاستضافة بنقرة واحدة، و يرمز حرف جي إلى لغة JAVA التي كتب بواسطتها البرنامج و التي تتميز بخاصية الأمان.

JDownloader كما قلنا هو مفتوح المصدر (مجاني) إضافة إلى أنه مستقل عن النظام الأساسي و مكتوب كاملا بلغة JAVA، فهو الذي يوفر لك تنزيلا دقيقا و سريعا و يتعرف بسهولة على أكواد CAPTCHA، كما يقوم بالغاء ضغط الملفات تلقائيا و المزيد من المزايا، بما أن برنامج JDownloader مجاني فهو يدعم كل الروابط ما عليك سوى لصق رابط التحميل في هذا الأخير ليتكلف JD بالباقي حيث يمكن لبرنامج JD استيراد و التعرف على ملفات من نوع CCF,RSDF,DLC أيضا و بسرعة.

4)برنامج Free download manager:


يعرف اختصارا ب FDM و يعمل في نظامه على تحميل الملفات مثل برنامج µTorrent فهو سريع في عملية التنويل و لا يزعجك أثناء استخدام الجهاز لأن يشتغل في صمت في الخلفية و يشعرك عند اكتمال التحميل برسالة عصيرة تظهر في جانب الشاشة و له مميزات جيدة نذكر منها:

  • تحميل آمن و سريع و فعال.
  • تنزيل ملفات التورنت و الروابط المتماسكة.
  • تحميل الفيديوهات من جميع المواقع.
  • يدعم البروتوكولات التالية: HTTPS ,HTTP ,FTP ,BitTorrent.
  • يتوفر على واجهة سهلة الاستخدام و بتصميم حديث.
  • يدعم الأنظمة التالية: Windows ,Linux ,Android ,macOS.

5)برنامج Uget download manager:


هو برنامج تم اطلاق أو لنسخة منه قديما (سنة 2003) باسم UrlGet ليمر بالعديد من الأسماء و يستقر أخيرا على اسم uGet الحالي.

برنامج uGet تم تطويره بمرور السنين ليشمل نظامي التشغيل  Windows و Linux باعتماده على توزيعات مختلفة تشمل GTK 3 ، لن تجدوا معلومات كثيرة عن البرنامج في الانترنت لأن الكثير يجهله لكنه يبقى من أفضل البرامج على الاطلاق و يتميز كونه:

  • يوفر لك uGet القدرة على تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب باستخدام YouTube API.
  • يدعم uGet المتصفحات التالية: Firefox وGoogle Chrome و Chromium و Opera وVivaldi.
  • يقوم uGet بتنزيل عدد لا منتهي من الملفات في نفس الوقت من مواقع مختلفة و بتم تقسيم سرعات التحميل فيما بينهم بالتساوي.

كل برامج تنزيل الملفات الآنفة الذكر جيدة و آمنة و ذات مردودية إيجابية بخصوص جودة و سرعة التحميل، كما أن لها القدرة على إيقاف اي ملف حصل به خطأ و استأنافه لاحقا و كذلك التحميل بالأجزاء.

الفرق الوحيد بين هذه البرامج كون بعضها لا تظهر أحيانا في مواقع التحميل بحيث يجب عليك إضافة الروابط يدويا، فيما عدا ذلك ليست هناك أي مشكل آخر. 

google-playkhamsatmostaqltradent