recent
أخبار ساخنة

تشغيل الواتس اب من دون انترنت...ميزة مدهشة في التحديث الأخير

غير معرف
الصفحة الرئيسية

 

تشغيل الواتس اب من دون انترنت...ميزة مدهشة في التحديث الأخير

تشغيل تطبيق WhatsApp من دون انترنت:

واتس اب هو تطبيق للدردشة و المراسلة الفورية عبر الانترنت يعمل على الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية و أجهزة الكمبيوتر الشخصية، يمكن استخدام الواتساب لإرسال الرسائل النصية و الصوتية و الصور و مقاطع الفيديو و الملفات الأخرى بشكل فوري للأشخاص الذين يستخدمون نفس التطبيق.

تأسس هدا التطبيق في عام 2009 و اشترته شركة فيسبوك سنة 2014، و منذ ذلك الحين أصبح واتساب واحدا من أكثر تطبيقات المراسلة الفورية استخداما في العالم حيث يستخدمه أكثر من 2 مليار شخص في جميع أنحاء العالم.

تمكن مطوروا تطبيق WhatsApp مؤخرا من الكشف عن ميزة جديدة رائعة كان في انتظارها معظم مستخدمي التطبيق حول ربوع العالم، و التي تتمثل في قدرة التطبيق على العمل من دون انترنت على الهواتف الذكية هذه الأخيرة تعتبر قفزة نوعية للتطبيق في مجال التكنولوجيا الحديثة و تجعله دائما في ريادة التطبيقات ذات نفس الاختصاص أي مجال الدردشة و التواصل بمختلف الأشكال.

كيفية تشغيل الواتس اب من دون انترنت:

كلكم تعرفون شركة ميتا العملاقة التي استحودث على جل مواقع التواصل الاجتماعي لا سيم فيسبوك و انستغرام و واتساب و التي جاءت بتحديثات في مستوى تطلعات المستخدمين بل و أكثر، و نخص بالذكر هنا الميزة الجديدة و التي تجعل من تطبيق الدردشة الفوري WhatsApp ، قادرا على العمل سواء في حضور الانترنت أو في غيابه تماما و ذلك عبر استخدام تقنية خوادم البروكسي Proxy server.

ما معنى Proxy server؟

خوادم البروكسي Proxy server أو ما يعرف ب ''الخادم الوكيل'' هو عبارة عن تطبيق يستخدم كوسيط بين جهاز الحاسوب أو الهاتف أو اللوحات الالكترونية بشتى أنواعها الخاص بالمستخدم و الانترنت، حيث يقوم هذا الأخير بتوجيه طلبات المستخدمين إلى الخوادم الأخرى و استلام الردود منها، و بما أن الخادم الوكيل يعمل كوسيط  فإنه يمكنه توفير الحماية و الخصوصية للمستخدمين.

يتم استخدام Proxy server لأغراض مختلفة و متنوعة، بما في ذلك تحسين سرعة الاتصال بالانترنت، و حجب المواقع غير المرغوب فيها و توفير حماية الشبكة و الخوادم من الهجمات الخارجية، وإدارة استخدام الانترنت في المؤسسات و الشركات الكبرى.

عندما يتصل المستخدم بالانترنت باستخدام Proxy server، فإن الجهاز المستعمل في هذه العملية يرسل الطلبات إلى الخادم الوكيل بدلا من الاتصال المباشر بالخوادم الأخرى، و بعد ذلك يقوم الخادم الوكيل بارسال الطلبات إلى الخزادم الأخرى و الحصول على الردود، ثم يرسل الردود إلى الجهاز الخاص بالمستخدم.

توظيف Proxy server في تشغيل الواتس اب بدون أنترنت:

كعادته يحرص واتس اب دائما على تحديث التطبيق باستمرار حيث في الفترة الأخيرة تم تطوير ميزة استعادة الرسائل المحدوفة و أيضا ميزة تعديل الرسائل بعد إرسالها و كذلك تثبيث الرسائل المهمة في مجموعات الدردشة الجماعية، كل ذلك تلبية لرغبة المستخدمين و منافسة لباقي التطبيقات.

يمكنك تفعيل خاصية الدردشة من دون انترنت من خلال الدخول إلى إعدادت التطبيق Setting، ثم إدخال الخادم البديل الذي يقوم بمهمة التوصيل في حال انقطاع الخدمة:

  1. النقر على خيار التخزين و البيانات Storage and Data.
  2. الحصول على خوادم بروكسي مجانية عبر البحث Free Proxy IP Address for WhatsAPP.


google-playkhamsatmostaqltradent