recent
أخبار ساخنة

ربح المال من كتابة قصص الأطفال بالذكاء الاصطناعي عبر بيعها على موقع Amazon kdp

 

ربح المال من كتابة قصص الأطفال بالذكاء الاصطناعي

تحقيق المال من بيع قصص الأطفال في موقع Amazon:

تعريف الذكاء الاصطناعي و مجالاته:

لقد أحذث الذكاء الاصطناعي ثورة تكنولوجية مهمة من خلال تسهيل أساليب التعامل مع الأجهزة التقنية، حيث أصبح بامكان الجميع الحصول على أجوبة دقيقة لمختلف الأسئلة و في شتى المجالات بسرعة لا متناهية و بمعلومات ذات قيمة مضافة، كما هوالحال مع موقعي: ChatGPT و Midjourney.

الذكاء الاصطناعي هو مجال خصب من المعرفة يهدف الى تطوير تقنيات وادوات تكنولوجية لتمكين الاجهزه الحاسوبية من تنفيذ المهام التي تتطلب الذكاء البشري مثل الاستدلال والتعلم والتفكير واتخاذ القرارات، يعتمد الذكاء الاصطناعي على العديد من التقنيات والاساليب والمفاهيم مثل التعلم الالي والشبكات العصبية والمنطق الرياضي والحوسبة السحابية وغيرها.


 يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات مثل التجارة والصناعة والطب والنقل والخدمات المصرفية والترفيه وغيرها ذلك بهدف زيادة سرعة الانتاج و الاستباقية المعلوماتية، حيث يتميز الذكاء الاصطناعي بقدرته على معالجة كميات كبيرة من البيانات بشكل سريع ودقيق وتحسين الاداء في المهام المتكررة والمعقدة.

من الممكن ان يؤدي تطور الذكاء الاصطناعي الى تغيير جذري في العديد من المجالات ومن المتوقع ان يساهم بشكل كبير في تحسين حياة البشرية إلى ما هو أفضل وتوفير الكثير من الوقت والجهد في العديد من المهام، ومع ذلك فان هناك ايضا بعض المخاوف بشان تطور الذكاء الاصطناعي وتاثيره عن المجتمعات والوظائف البشرية ومن المهم التفكير في تلك المخاوف ومعالجتها بطريقة تضمن استخدام الذكاء اصطناعي بشكل آمن ومسؤول و لا يضر بالأشخاص و الممتلكات.


الربح باستخدام الذكاء الاصطناعي:

كما سبق و ذكرنا في موضوع سابق مجالات الربح باستخدام الذكاء الاصطناعي متعددة و متنوعة و لعل أبرز ما يمكن تحقيق الربح منه باستخدام الذكاء الاصطناعي AI هي كالأتي:

  • التداول الآلي: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في تحليل الأسواق المالية واتخاذ القرارات المتعلقة بالتداول الآلي ويمكن للأفراد او الشركات الاستفادة من هذا النوع من التكنولوجيا لتحقيق الارباح.
  •  الاعلانات الآلية: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في تحليل سلوك المستخدمين وتقديم اعلانات ذات صلة ومناسبة لهم ويمكن للشركات الاستفادة من هذا النوع من التكنولوجيا لزيادة مبيعاتهم وتحقيق الارباح.
  •  الروبوتات المالية: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير الروبوتات المالية التي تتيح للمستخدمين تحقيق الارباح في الاسواق المالية بطريقة آلية وفعالة.
  • الاداره المالية الذكية: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في ادارة المال بطريقة اكثر فعالية وذكاء مما يسمح للأفراد والشركات بتحقيق الأرباح بطريقه اسرع واكثر فعالية.

يجب الانتباه إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي في ربح المال يتطلب معرفة عميقة بالتكنولوجيا ومهارة تحليل البيانات والتداول المالي وينبغي البحث عن الاستشارة المالية قبل اتخاذ أي قرار مالي.


ربح المال من كتابة القصص بالذكاء الاصطناعي:



يمكن للذكاء الاصطناعي ان يساعد الكتاب على تحسين كتابتهم وإنتاج افكار جديدة للقصص ولكنه لا يمكن أن يحل محل ابداع الكاتب الحقيقي، خصوصا بالنسبة للكتب الموجهة للأشخاص البالغين لأن ذلك سيظهر كموضوع إنشائي فقط، لذلك اخترنا قصص الأطفال لأنها سهلة الفهم و بها الكشير من التشويق و الخيال. 


بالنسبه لربح المال من كتابة القصص باستخدام الذكاء الاصطناعي فمن الممكن استخدام الادوات التي تقوم بتوليد النصوص بطريقة تلقائية والتي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي ولكن هذا لن يكون بمثابة كتابة القصص الحقيقيه كما سبق الإشارة إليه.


 على سبيل المثال يمكن استخدام ادوات مثل جي بي تي 3 المتاحة مجانا عبر الانترنت لتوليد قصص قصيرة للأطفال بطريقة تلقائية ومن الممكن بيع هذه القصص للمهتمين بها و جني الأرباح من ذلك.


 بشكل عام فان الكتاب الذين يريدون الحصول على دخل من كتابة القصص الموجهة إلى الكبار يجب عليهم الاعتماد على ابداعهم الشخصي والعمل الجاد لتطوير مهاراتهم في الكتابة ويمكن استخدام الذكاء الاصطناعي كاداة للمساعدة والتحسين ولكنه لا يمكن ان يحل محل الكاتب الحقيقي.


طريقة كتابة قصة للأطفال بالذكاء الاصطناعي:

كتابة فقرات الكتاب بواسطة ChatGPT:

من أجل كتابة قصة للأطفال عليك اختيار عنوان مناسب للقصة و كتابته في برنامح تشات جي بي تي على الشكل الآتي: Create a title for a storybook for kids

إذا لم تحصل على النتائج المرجوة قم باختيار عنوان آخر لكن ما أنصحك به هو التركيز على قصص الأطفال لأن مبيعاتها تكون جد مرضية.


بعدما ستختار العنوان المناسب للقصة قم بكتابة الأمر الآتي: what is the story about و ذلك بغية الحصول على تلخيص للقصة كاملة.

يليها اختيار فقرات القصة بكتابة هذا الامر : 

create the chapters outline ,minimum of 3 elements per chapter 

وذلك بهدف تقسيم القصة إلى فقرات كل فقرة تحتوي على الأقل عن ثلاث أحداث متتالية.



ثم آخر مرحلة في كتابة القصة و هي سرد موضوع الفقرة على شكل أحداث متوقعة بكتابة عنوان الفقرة متبوعا بعبارة ''ايقاع'' كالآتي: ''rythm story + عنوان الفقرة''.

بالنسبة لخطوات كتابة قصة عبر برنامج ChatGPT يمكنك نسخها كما هو مدرج أسفله:

  1. create a title for a storybook for kids
  2. what is the story about
  3. create the chapters outline, minimum of 3 elements per chapter
  4. Chapter 1: name of chapter rythm story


الآن نكون قد أنهينا الخطوة الأولى و هي كتابة القصة كاملة بواسطة برنامج تشات جي بي تي و سننتقل إلى المرحلة الموالية من أجل إرفاق النصوص بالصور باعماد موقع الذكاء الاصطناعي Midjourney.


صناعة صور القصة بواسطة Midjourney:

midjourney أو موقع الذكاء الاصطناعي AI يعتبر الأفضل على الاطلاق لانتاج الصور المتخيلة و القريبة من الواقع، يستعمله ملايين الأشخاص عبر العالم، و هو الأداة الوحيدة لتحميل صور بدون حقوق طبع و نشر و استعمالها في مجالات متعددة كالكتب و المجلات و بالخصوص قصص الأطفال لأن الصور المولدة تكون كما لو أنها مرسومة بشكل احترافي و خيالي و هو ما يفضله الأطفال.

يمكنكم الاطلاع على طريقة التسجيل بالموقع و خطوات الحصول على الصور عبر هذا الرابط:

تقنية الذكاء الاصطناعي Artificial intelligence عالم جديد في مجال التكنولوجيا


و لهذه الغاية سنستعمل موقع midjourney أي سنقوم بنسخ عنوان كل فقرة على حدى ثم لصقه في الموقع و الحصول على صور خاصة بالفقرات بشكل مسترسل، وذلك من خلال كتابة الأمر الآتي في موقع مدجورني: imagine/ متبوعا بعنوان الفقرة المراد وصفها، و الموقع سيقوم على ضوء ذلك تخيل الصورة التي تمثل النص المكتوب و التي سنستعملها فيما بعد في صفحات القصة.



بالنسبة للرموز U1,U2,U3,U4 فهي تخص الصور المراد تحميلها فمثلا إذا أردت تحميل الصورة الأولى في المربع قم بالنقر على حرف U1 وكذلك الأمر بالنسبة لباقي الصور، ستنبثق معك الصورة في نافذة جديدة قم بالنقر على زر الماوس الأيمن ثم تحميل.


أما الرموز V1,V2,V3,V4 بمعناها المتغيرات أي أنه عندما لا تعجبك إحدى الصور و تريد استبدالها قم بالنقر على الحرف المرافق لها مثلا تريد تغيير الصورة U1 قم بالنقر على V1 و ستحصل على النتيجة في الحين.


واستمر في هذه العملية حتي تحصل الصور المرضية و المعقولة و كرر هذا الأمر بخصوص جميع فقرات القصة، و احرص على ألا تكون القصة طويلة جدا.


جمع الصور و الكتابة في قصة:

الآن سنأتي للمرحلة ما قبل الأخيرة و هي دمج فقرات القصة مع الصور التي تحصلت عليها من موقع midjourney، حيث سنستعمل في هذه العملية موقع غني عن التعريف يدعى Canva، و المتخصص في تأليف الكتب و المجلات و تحرير الصور بجودات مختلفة، حيث عليك القيام بفتح حساب في موقع كانفا ثم البحث عن خيار تحرير الكتب كما توضح الصورة أسفله:



الآن ستتضح لك الأمور بعد فتح واجهة تحرير الكتب الرائعة، كل ما عليك في هده المرحلة هو تحميل الصور المحملة من موقع Midjourney إلى موقع كانفا، و الشروع في إضافة النص المرافق لكل صورة مع اضفاء لمستك من خلال اضافة خلفية النصوص و غيرها هذا الأمر يرجع إلى إبداعك أنت، و في الصورة المراحل التي ستتبعها من أجل دمج الصور مع النصوص:


ستسمر في هذه العملية إبى حين استكمال القصة او الكتاب كاملا، وعند الإنتهاء من هذا الأمر عليك تحميله على شكل PDF بالنقر على Partager يليها telecharger ثم نوع الملف PDF Standard.

بيع الكتب عبر Amazon kdp و جني المال:

تعريف:

تعني كلمة Amazon kdp كيندل للنشر المباشر أو اختصارا لكلمة Kindle Direct Publishing، هي منصة لنشر الكتب الإلكترونية على موقع امازون و التي تسمح للمؤلفين و الناشرين بنشر كتبهم بالمنصة و تحقيق الربح من المبيعات و تحديد السعر و خيارات التوزيع و الوصول إلى ملايين القراء في جميع أنحاء العالم، و هي المنصة ذاتها التي سنستغلها في بيع قصة الأطفال الخاصة بنا.

منصة Kindle Direct Publishing تضم عدد ضخم من الأعمال المكتبية الخاصة بالناشرين على المستوى العالمي، الشيء الذي سيزيد من فرص البيع، إضافة إلى أن المؤلفين يجنون أرباح خيالية من الكتب في هذه المنصة خصوصا للمنخرطين الذين ينشرون الكتب بشكل دوري.

تقدم منصة kdp للمؤلفين مجموعة من الخدمات و الأدوات لمساعدتهم على إنشاء كتبهم و نشرها، بما في ذلك أدوات التنسيق و التحويل و خيارات تصميم الغلاف و الأدوات الترويجية مثل: Kindle Countdown Deals و   Kindle Free Book Promotions.

بشكل عام تعد منصة Amazon kdp منصة شائعة و سهلة الاستخدام لمؤلفي النشر الذاتي الذين يرغبون في الوصول إلى جمهور واسع و كسب المداخيل من مبيعات كتبهم.

طريقة نشر الكتب على منصة Amazon kdp:


كما يمكنكم الاطلاع على مزيد من الشروح بخصوص طريقة فتح حساب في امازون لبيع و شراء الكتب عبر منصة يوتيوب، أنا فقط أعطيتك نبذة شاملة عن الربح من منصة Amazon kdp و ما علك الآن سوى الاجتهاد و الاستمرارية هي أهم شيء في الأمر كله، انشر الكتب و القصص رغم أنها لا تحقق أرباح في الوهلة الألى لكن استمر و حاول بكل شغف و مع مرور الوقت ستكتسب التجارب و الأرباح أيضا.



google-playkhamsatmostaqltradent