recent
أخبار ساخنة

تم الاعلان عن التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2023

الصفحة الرئيسية

 

تم الاعلان عن التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2023

الهجرة إلى كندا حلم قد يتحقق في لحظة:

حلم الشباب العربي بالهجرة إلى ديار الخارج أصبح حقيقة خصوصا عندما يكون الأمر قانوني و هو الأمر الذي أصبحت توفره بعض الدول المحتاجة لليد العاملة كأمريكا و كندا في مجالات عدة، و هو أمر جيد بالنسبة للشباب العاطل الذي سواء كنت تتوفر على دبلوم او حرفة او بدون ذلك يمكنك الانخراط في سوق الشغل بسهولة وفق ما توفره هذه الدول من مناصب شغل حسب الخصاص المطلوب، و الجسد أيضا حتى و إن كنت متزوج و تتوفر على أبناء يمكنك ملء استمارة طلب الهجرة الى الديار الكندية مع تحديد جميع أفراد العائلة كل ذلك سنشرحه بالتفصيل. 

مما لا شك فيه أن الهجرة السرية لها مخاطر و أضرار وخيمة على المحاولين للهجرة بشكل غير قانوني، لهذا السبب وجب على الجميع خصوصا الشباب تركيز أهدافهم إن أرادوا تحقيق حلم الهجرة إلى الخارج على هذه القرعات التي يتم قبول فيها عدد محترم من الشباب العربي نظرا لأنهم الأولى بهذه القرعة، كما أن هامش الأرباح مرتفع بالمقارنة مع الدول التي يعيشون فيها و التي قد لا توفر لهم نفس فرص الشغل و بنفس الأرباح، حيث ستستقبل كندا في هذا العام أي 2023 حوالي 1.2 ميلون مهاجر.

التسجيل في قرعة كندا 2023 خطة الحكومة الكندية لاستقبال المهاجرين:

إن الحكومة الكندية عازمة في هذه السنة على استقبال عدد كبير من المهاجرين وذلك وفقا لمخطط هذه الأخيرة 2021-2023 الرامي إلى الرفع من لائحة المقبولين في قرعة الهجرة إلى الديار الكندية، عكس سنة 2020 حيث كان عدد المقبولين محتشم و لم يتجاوز 341 ألف مهاجر وذلك بسبب جائحة كورونا التي تسببت في تعطيل الرحلات الجوية و البحرية و إعلاق الحدود لفترة طويلة.

كما قلنا من المتوقع في هذه السنة أن يتم الرفع من عدد المهاجرين إلى كندا حسب ما أفاذ مسؤولون في الحكومة الكندية، حيث ستعطى الأولوية للذين يتكلمون باللغة الفرنسية حرصا من هذه الاخيرة على تنمية الدول الفرنكفونية و زيادة الشعوب الناطقة باللغة الفرنسية كلغة أم.

كيف يتم اختيار المهاجرين الجدد إلى كندا؟

إن المعايير التي يتم فيها انتقاء المهاجرين الجدد إلى كندا تكون جد مضبوطة حيث يتم إعطاء الأولوية للذين تتوفرو فيهم شروط الهجرة نخص بالذكر:

بالنسبة للمتزوجين هناك تحديثات جديدة:

إن من الطرق المتبعة و التي يتم فيها قبول ملف الترشيح بشكل كبير تخص المتزوجين حيث يتم اللجوء لهذه الطريقة من قبل شريحة كبيرة من الناس، إذ أن بامكان أي زوجين أو مقبلين على الزواج أن يتقدموا بطلب الهدرة إلى كندا لما توفره هذه الأخيرة من عيش آمن و مستقر و بيئة ملائمة لتكوين أسرة، اعتبارا لما تعرفه الدولة من تطور كبير على جميع المستويات (الصحة،التعليم،التعويضات،الأجور...) وبعض القطاعات الحيوية الأخرى.

هجرة المتزوجين إلى كندا:

جرت العادة أن يقوم أي شخص كيفما كانت حالته العائلية سواء متزوج أم أعزب أي يتقدم بملف الترشيح لقرعة الهجرة إلى كندا.

يتم بعدها مواجهة هذا الطلب إما بالقبول أو بالرفض من قبل الحكومة الكندية و ذلك اعتبارا منها إلى عدة شروط أساسية منصوص عليها قبليا إضافة إلى السيرة الذاتية لكل شخص.

إذا تم قبول طلب الهجرة و كان المتقدم بالطلب متزوج يتم الأخذ بعين الاعتبار هذه المسألة بالنسبة للأزواج من ذات الجنس و المشتركين بالقانون العام.

يتم الاستعانة بالكفالة الزوجية نظرا لسرعة إجراءات هذه الأخيرة من أجل التحاق الشريك بعائلتة في آجال معقولة.


الشروط المطلوبة لهجرة الأزواج إلى كندا:

ينبغي على المتزوجين الراغبين في رفع طلب الهجرة إلى كندا أن تتوفر فيهم شروط حددتها الحكومة الكندية التي على الزوجين بلوغها، والمذكورة تتابعا أسفله:

  1. أن لا يقل عمر الشخص صاحب الطلب عن 18 سنة كاملة.
  2. على الشخص المتقجم بطلب الهجرة إلى كندا أن يكنون ملما باللغة الأساسية لدولة كندا نخص بالذكر هنا إحدى هاتين اللغتين الانجليزية أو الفرنسية، و التحدث بها بسهولة إن أمكن وفقا للمعيار الكندي CLB لأن ذلك سيساهم إلى حد كبير في قبول الطلب.
  3. ينبغي على صاحب الطلب أن يتوفر على سجل عدلي خالي من العقوبات السالبة للحرية إضافة إلى وثيرة حسن السيرة ممنوحة من قبل الدولة الأم.
  4. خلو صاحب الطلب و شريكه من جميع الأمراض المعدية.
  5. التوفر على شهادة دراسية ذات المستوى الثانوي شرط أساسي لقبول ملف الترشيح بشكل كبير لأنها من الشروط التي تضعها الدولة الكندية ضمن الأولويات.
  6. أن يكون الشخص المتزوج قادرا على النفقة على أسرته في دولة كندا.

طريقة التقدم بطلب الترشيح:

إذن بعد معرفة الشروط المطلوبة للهجرة إلى كندا بالنسبة للأزواج نمر الآن إلى تتبع إجراءات التقديم و هي كالآتي:

طلب أحد الزوجين لرعاية أحدهما للآخر.

طلب الاقامة الدائمة للشريك.

بعدها مباشرة وجب الاطلاع على الخطوات التي يضعها موقع الحكومة الكندية بخصوص عملية التقدم بطلب الهجرة إلى هذه الأخيرة، أيضا يجب استكمال النمادج المطلوبة من قبل الزوج مقدم الطلب.

إضافة لكل ذلك يجب على أحد الأزواج دفع رسوم مستحقة بخصوص التقديم من خلال الانترنت والتي تشمل ما يلي:

الرسوم المتعلقة بالإقامة الدائمة:

أيضا الرسوم التي تخص القياسات الحيوية.

إضافة إلى الرسوم المساعدة و التي تخص جميع الأشخاص المشمولين في طلب الهجرة.

بعد دفع الرسوم و استكمال الأوراق المطلزبة و اسيفاء شروط الانتقاء يتم إرسال طلب أحد الأوزواج إلى موقع الهجرة الكندية.

البرامج المخصصة لهجرة المتزوجين:

أمام الأزواج المقبولين في الهجرة إلى كندا خيارات متعددة و متنوعة نظرا للبرامج التي توفرها دولة كندا.

كما أن الأشخاص المتزوجين أمامهم فرصة اختيار البرامج المناسبة لوضعيتهم و حالتهم الشخصية.

ضرورة الانتباه إلى أن الزوج الكفيل يحتاج إلى الحصول على الاقامة الدائمة في كندا من برامج الهجرة المتنوعة التي نذكر منها ما يلي:

  • برامج العمالة في كيبيك و الذي يتطلب شروط محددة موضوعة من قبل هذه المقاطعة لقبول طلب الشخص المتقدم بالطلب.
  • برنامج الدخول السريع إلى كندا يعتمد هذا الأخير على تجميع 76 نقطة من قائمة تضعها الحكومة الكندية و تستنذ إليها لقبول طلبات الهجرة.
  • برامج الرعاية الاسرية و الذي يتضمن إمكانية جمع الأزواج مع بعض و الأهل من الأصول.
  • برامج العمل و الاستثمار و الذي يتوجب على أحد الأزواج تقديم وثائق من شأنها إثباثهم امتلاك أموال كافية للاستقرار و الاقامة في كندا رفقة العائلة.
  • من بين كل هذه البرامج و بعد أطلاع الأزواج على البرنامج الأنسب لهم يمكنكهم اختيار البرنامج الذي يوازي حالتهم الصحية و الاجتماعية.

بعد كل ما سلف ذكره على أحد الأزواج جمع الوثائق المطلوبة و تقديمها للسفارة الكندية عبر الموقع الرسمي للهجرة الكندية عبر الانترنت.

أيضا بامكان أحد الأزواج الهجرة أولا إلى كندا و من تم التقدم بطلب لم الشمل و من الممكن جدا الموافقة على الطلب إذا كان مستوفي لجميع الشروط.

تبقى كنذا إذن الحل الأنسب للعديد من الأشخاص اللذين يبحثون عن العيش الكريم، لما توفره هذه الدولة من امتيازات في فرص الشغل و قطاعات الحياة، بيد أنه ينبغي القيام بالواجبات على أتم وجه لأن دولة كندا متطورة جدا و تبحث عن أشخاص أكفاء.

الطريقة الصحيحة للتسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2023:

تقديم طلب الحصول على تصريح سفر الكتروني e TA:

إن تقديم طلب الحصول على تصريح سفر الكتروني عملية سهلة تتم في كل مراحلها عبر الانترنت، و يحصل خلالها معظم المتقدمين بالطلب على الموافقة (عبر البريد الالكتروني) خلال دقائق معدودة. وبعض الطلبات قد تتعطل لأيام حيث يطلب منك تقديد وثائق ثبوتية كافية، لكن من الأفضل أن تحصل على تصريح السفر الالكتروني قبل حجز تذكرة رحلتك إلى كندا.



بخصوص الأسئلة التي يحملها تصريح السفر الالكتروني فهي بسيطة:

إن نموذج طلب الحصول على تصريح سفر الكتروني متوفر باللغتين فقط الانجليزية و الفرنسية و لمساعدتك على فهم الطلب و تعبئته بنجاح أنشأنا شرح كامل لجميع  الخانات باللغة العربية لسهيل عملية ملء الطلب.

إلى ما تحتاج لتعبئة الطلب و دفع الرسوم؟

كل ما ستحتاج إليه هو:

بطاقة فيزا، ماستر كارد، أمريكان اكسبريس، بطاقة خصم فيزا أو بطاقة خصم ماستر كارد، بطاقة يونيون باي، بطاقة جي سي بي، بطاقة إنتراك.

هام جدا:

طلب التسجيل يخص كل واحد على حدى فمثلا لتقديم طلب عائلة مكونة من أربعة أفراد، يجب ملء أربع طلبات منفصلة تخص كل شخص و إرسال كل واحدة.

يجب الحرص على طباعة وصل دفع الطلب، حتى تتمكن من طباعته لاحقا لانك لن تحصل على نسخة إضافية من الطلب.

بعد اكمال الطلب و ارساله سترسل لك رسالة عبر بريدك الالكتروني الدي تسجلت به، و إن لم تجدها يجب عليك البحث جيدا في جميع الرسائل و الاشعارات.

إذا كنت بصدد ملء المعلومات و تحتاج إلى بضع دقائق إضافية، يمكنك تمديد الفترة لكن عندما يظهر لك التنبيه ''انتهاء مدة الدورة'' اضغط على زر ''مواصلة الدورة''.

ما هو البرنامج السهل للهجرة إلى كندا والذي يسهل قبوله؟

ماذا تنتظروا عجلوا بالتسجيل قبل أن يتم فرص شروط أخرى من شأنها أن تمنعكم من تحقيق حلمكم، فالهدرة إلى الديار الكندية فرصة ليس لها مثيل و مهمة للباحثين عن فرص الشغل.

بالنسبة للناس الذين يبحثون عن عقود عمل بالمجال في الديار الكندية فالتسجيل لا زال مستمرا حتى الآن و اتمنى من العلي القدير أن يوفق الجميع لما يحبه و يرضاه.

بعص الخطوات التي عليكم اتباعها لتقديم طلب الهجرة إلى الديار الكندية:

  • انقر على الجزء الخاص بالهجرة.
  • قم باختيار البرنامج المناسب لك.
  • اتبع المراحل التي تراها في الصورة أسفله:

بعض الأسئلة الشائعة بخصوص الهجرة إلى كندا:

هل أحتاج إلى عرض عمل لقرعة كندا؟

بالعكس تماما لن تحتاج إلى عقد عمل من أجل التقدم ل قرعة كندا. أغلب الناس من المرشحين الذيك تم قبول ملف ترشيحهم ليس لديهم عرض عمل كندي مؤقت أو دائم.

يمكن لعرض العمل الكندي أن يضيف من 50 إلى 200 نقطة إلى تطبيق Express Entry الخاص بك مما يزيد من فرص قبول ملف الترشيح.

من الأفضل من أجل قبول ملف ترشيحي PNP أو Express Entry؟

لم يتم تحديد أيهما أفضل لقبول ملف الترشيح لكن هناك بعض الأمور يجب مراعتها، تتطلب معظم طلبات PNP من مقدم الطلب أن يكون لديه ملف تعريف قرعة كندا Express Entry، نظرا لأن ملف تعريف Express Entry مجاني في الارسال، لن تتحمل خسارة أي شيئ عن طريق إنشاء ملف شخصي، أفضل طريقة لمعرفة أيهما أفضل بالنسبة إليك يجب عليك إكمال تقييم الهجرة المجاني عبر الانترنت.

كيف أزيد من احتمالية قبولي في قرعة الهجرة الى كندا؟

  1. أخد IELTS.
  2. خبرة العمل.
  3. نقاط الزوجية.
  4. عرض العمل.
  5. الترشح من إحدى المقاطعات.
  6. الدراسة.
ما هو الحد الأقصى للعمر؟

بالنسبة للسن فليس هناك حد معين للمتقدمين لبرنامج الهجرة الكندية Express Entry، لكن هناك فرق بسيط في النقاط إذ أن المتقدمون الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 29 عما يحصلون على أعلى النقاط بالنسبة للعمر، إذا كان عمرك أكبر بكثير من 35 عاما لكن لديك مستوى عام من التعليم او الاتصالات في كندا فيمكن أن تتغلب بسهولة على النقاط المفقودة بسبب العمر.

هل يمكنني التقدم لبرنامج قرعة كندا مرتين؟

بالنفي قطا لا يمكنك الحصول على طلبين قرعة Express Entry لنفس الشخص الذي تقدم بالطلب الأول، لكن إن كنت متزوج يمكنك تقديم طلب باسم أحد الأزواج إذا كانوا مؤهلين، لهذا السبب لا يمكن لنفس الشخص التقدم بطلبين لكن يمكن أن يكون له طلبين لأفراد العائلة.

إذا لم يتم الرد عليك في غضون 12 شهرا ابتداءا من تاريخ إرسال ملف التعريف فيمكنك هنا التقدم بطلب جديد و تكرار هذه العملية أكثر من مرة إذا لزم الأمر ذلك.

كيف يمكنني إصلاح الأخطاء في ملف تعريف قرعة كندا:

يعتمد نظام Express Entry على خطوتين لاستقبال المهاجرين إلى الديار الكندية:

  1. الملف الشخصي: حيث يقزم المرشحون المهتمون بملء استمارة ملف Express Entry لاظهاؤ مهاراتهم و خبراتهم ، إذا استوفوا متطلبات الأهلية فسيتم قبولهم في ملف Express Entry من مجموع المرشحين.
  2. التطبيق: ستتم دعوة الملفات الأكثر تنافسية من مجموعة قرعة كندا Express Entry للتقدم بطلب الحصول على الاقامة الدائمة في دولة كندا.

رابط قرعة الهجرة إلى الديار الكندية إضافة إلى جميع المعلومات المتعلقة بقانون الهجرة الكندية:

رابط الهجرة إلى كندا

الموقع الرسمي الحكومي

رابط الهجرة إلى مدينة سوسانت ماري


google-playkhamsatmostaqltradent