recent
أخبار ساخنة

تفعيل ميزة قفل دردشة الواتساب Chat Lock

الصفحة الرئيسية

تفعيل ميزة قفل دردشة الواتساب Chat Lock

ميزة مهمة لقفل دردشة الواتساب:

هي ميزة طال انتظارها من قبل مستخدمي تطبيق الواتساب، و التي تم إطلاقها من قبل تطبيق ''WhatsApp'' المملوك لشركة ميتا ''Meta'' باعتبارها مهمة في الحفاظ على خصوصية المستخدمين سواء من الناس الغرباء أو من الأقرباء و المتطفلين على المحادثات الشخصية.

إن تطبيق الواتساب مثله مثل باقي التطبيقات لا يحتوي على ميزة مضمنة لقفل الدردشات الفردية، و مع ذلك يمكن قفل تطبيق WhatsApp بالكامل باستخدام خزانات تطبيقات الطرف الثالث أو ميزة قفل التطبيق المضمنة المتوفرة في بعض الهواتف الذكية.

لقفل تطبيق WhatsApp باستخدام خزانة تطبيقات تابعة لجهة خارجية، تحتاج إلى تنزيل تطبيق خزانة التطبيقات و تثبيته من متجر Google Play (لنظام Android) أو متجر التطبيقات (لنظام iOS)، و بمجرد تثبيت خزانة التطبيق يمكنك تعيين كلمة مرور أو رمز PIN لقفل تطبيقات معينة، بما في ذلك WhatsApp.

بدلا من ذلك تقدم بعض الهواتف الذكية ميزات قفل التطبيقات المضمنة التي تسمح لك بقفل تطبيقات معينة دون الحاجة إلى تطبيقات الطرف الثالث، يمكنك التحقق من إعدادات جهازك أو خيارات الأمان لمعرفة ما إذا كانت هذه الميزة متاحة أم لا.

تفعيل ميزة قفل الدردشة في WhatsApp:

إن ميزة إقفال الدردشة الفردية الجديدة في تحديث الواتساب، ستمكن المستخدمين من الحفاظ على الخصوصية و تأمين المحادثة بشكل قوي سواء باستخدام كلمة مرور أو مصادقة رقمية.

ميزة قفل الدردشات الفردية الجديدة من شأنها أن تزيد من مصداقية و موثوقية تطبيق الواتساب لدى المستخدمين، حيث أن الدردشات ستصبح مشفرة بفصل خاصية Chat Lock كما أن مستعملي التطبيق سيشعرون بارتياح كبير عند ترك هواتفهم في المنزل أو مكان العمل و الانترنت مفتوح بها، لأن الرسائل ستبقى محفوظة سريا في تطبيق WhatsApp و بدون إشعار حتى تفتح أنت المحادثة بنفسك بواسطة كلمة المرور أو بصمتك.


طريقة قفل الدردشة على الواتساب:

  1. قم بفتح تطبيق الواتساب ثم انقر فوق شخص أو دردشة جماعية.
  2. قم بتحديد خيار ''قفل الدردشة'' Chat Lock الذي من المفترض أن يكون ضمن قسم ''اختفاء الرسائل''.
  3. حدد خيارك لطريقة القفل إما كلمة مرور أو بصمة قفل المحادثة.
  4. بعدها مباشرة يتم نقل المحادثة إلى ملف معوزول باسم ''الدردشات المقفلة'' Locked Chats.

ماذا بعد قفل الدردشات الفردية:

من أجل الوصول إلى الدردشات الفردية التي تم قفلها من جديد ما عليك سوى أن تتبع ما يلي:

  1. النقر على المحادثات المقفلة Locked Chats.
  2. ادخل كلمة المرور أو بصمة الأصبع من أجل فتح الدردشة.
  3. ثم تظهر معك الدردشات المقفلة كباقي المحادثات.


google-playkhamsatmostaqltradent