recent
أخبار ساخنة

إنشاء قناة يوتيوب ناجحة و تفعيلها بالذكاء الاصطناعي ChatGPT

 

إنشاء قناة يوتيوب ناجحة و تفعيلها بالذكاء الاصطناعي ChatGPT

إنشاء قناة يوتيوب ناجحة بالذكاء الاصطناعي:

ما هو ChatGPT و كيف يمكن الاستفاذة منه؟

أحدتث برامج الذكاء الاصطناعي ثورة تكنولوجية عالمية في مجال الرقمنة الالكترونية الحديثة، حيث أصبح بامكان مستعملي الانترنت الحصول على معلومات فورية دقيقة في رمشة عين دون الحاجة إلى تضييع الوقت في البحث عن الأجوبة و التي قد لا تكون في المستوى المطلوب.

من أبرز برامج الذكاء الاصطناعي و التي لاقت استحسانا كبيرا من قبل عدد كبير من مستعملي الانترنت عبر العالم، برنامج ChatGPT التابع لشركة openai المطورة لتقنيات التعلم المراقب و التعليم المدعوم و الذي يمكن مستخدميه من الحصول على أجوبة مضبوطة إلى حد كبير عبر عبر ما أصبح يعرف بدردشة الذكاء الاصطناعي مع برنامج ChatGPT.

إن إنشاء قناة يوتيوب بالذكاء الاصطناعي يتطلب استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنتاج محتوى الفيديو و تحسين تجربة المشاهدين، كون برامج الذكاء الاصطناعي تستنبط محتواحها من نتائج البحث الأكثر تداولا بين مستخدمي الانترنت على العموم و اليوتيوب خاصة الذي هو موضوع درسنا اليوم، و من أجل إنشاء قناة ناجحة باستخدام ChatGPT ليس عليك سوى طرح أسئلتك على البرنامج و تلقي الاجابة الملائمة بخصوص صناعة محتوى يحصد مشاهدات محترمة.

نصائح مهمة لإنشاء قناة اليوتيوب باستخدام ChatGPT:

تعتبر يوتيوب منصة شهيرة لمشاركة المحتوى العربي عبر العالم، و تظم مجموعة متنوعة من المجالات الشهيرة في المحتوى العربي إذ يمكن الاستعانة بالذكاء الاصطناعي من أجل:

توليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي:

يمكن استخدام نمادج توليد النصوص أو الصوت  أو الصور لإنشاء محتوى الفيديو، كما يمكن لنمادج اللغة الطبيعية العمل على توليد النصوص النصية و تحويلها إلى نصوص صوتية، في حين يمكن لنمادج توليد الصور تحويل النصوص إلى مشاهد مصورة أو تقديم محتور بصري مبتكر.

تحليل و تجميع المحتوى:

يمكن استخدام تقنيات معالجة اللغة الطبيعية لتحليل المحتوى القائم على النصوص، مثل تلخيص المقاطع الصوتية أو تحديد المواضيع الرئيسية في الفيديو، أيضا من الممكن استخدام تقنيات التعلم الآلي لتحليل البيانات الجماهيرية و تجميع المحتوى المماثل لتوصية المشاهدين بمقاطع الفيديو المناسبة لهم.

تحسين تجربة المشاهدين:

يمكن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المشاهدين عبر توفير ميزات مثل الترجمة الفورية و التعرف على الوجوه و الأصوات، إضافة إلى توليف الاضاءة و الصوت تلقائيا و توفير توصيات شخصية للفيديوهات المقترحة للمتابعين الأوفياء.

تحسين البحث و الاستكشاف:

يمكن استخدام تقنيات التعلم الآلي لتحسين نتائج البحث و الاستكشاف على القناة و التجاوب السريع مع المتابعين عبر الرسائل النصية.

لا تبدأ في يوتيوب قبل تطبيق هذه الخطوات:

هناك بعض النصائح العامة الكل متفق عليها من أجل إنشاء قناة يوتيوب ناجحة و هي التي سيساعدنا برنامج ChatGPT في تحقيقها و التي تتمثل فيما يلي:



1) حدد موضوع قناتك:

من خلال ChatGPT اختر مجالا أو موضوعا محددا لقناتك، وذلك بطرح السؤال التالي على البرنامج ''ما هي المجالات الأكثر شهرة في المحتوى العربي على يوتيوب" حيث أن البرنامج سيعطيك مواضيع من الممكن جدا أن تثير اهتمام فئة كبيرة من الجمهور.

2) اختر من بين الأسماء المقترحة الاسم الذي يناسب:

بعد طرح السؤال على برنامج ChatGPT هذا الخير سيعطيك أجوبة كثيرة و متنوعة، حيث بامكانك انتقاء الاسم المفضل بكتابة الأمر التالي: "ممكن أن تقترح لي أسماء جديدة لقناة على اليوتيوب تهتم بمجال (مجالك المفضل)".

3) اسم مميز للقناة:

بعدها اسئل البرنامج لكي يعطيك اسم مميز لقناتك يوتيوب بكتابة "ساعدني في ايجاد اسم مميز لقناتي على اليوتيوب و التي تهتم(مجالك المفضل)"

4) إنشاء قناة على اليوتيوب و تحديد وصف للقناة:

في هذه المرحلة سنقوم بانشاء قناة يوتيوب بايميل جديد و نطبق عليها الخطوات الثلاث السالفة الذكر إضافة إلى وصف للقناة فهو مهم جدا لظهورها في خوارزميات البحث، و لكتابة وصف جيد للقناة في نفس الدردشة مع ChatGPT اكتب ما يلي "اكتب لي وصف لقناتي على اليوتيوب تهتم بمجال (مجالك المفضل)".

محتوى قناة يوتيوب جيد و مجاني بدون ظهور:

فكرة قناة بدون ظهور بالذكاء الاصطناعي:

الكثير من الناس الذين يقومون بإنشاء قنوات يوتيوب حديثة لا يعرفون المحتوى المناسب لها أو لا يرغبون بالظهور في الفيديوهات التي ينشرونها في قنواتهم، من أجل هذه الغاية سأشرح لكم هذه الطريقة السحرية و القانونية لايجاد محتوى ملائم و مجاني و نشره في قناتك دون مشاكل.


في الخطوة السابقة سألت برنامج ChatGPT عن اسم القناة، الآن سأطلب من نفس البرنامج ايجاد المواضع المناسبة التي لها علاقة بعنوان القناة حيث سيولد لي هذا الأخير نصوص عبارة عن فقرات و التي سأقوم بدمجها مع فيديوهات مجانية سأقوم هي الأخرى بتحميلها من موقع Pexels باستعمال احد المواقع التالية المتخصصة في دمج الفيديوهات مع النصوص Pictory أو kapwing.

إنشاء فيديو متوافق مع سياسة يوتيوب و تحقيق الربح منه:

  • تعتبر من أهم الخطوات هي تلك التي ستنشأ فيها فيديو احترافي يتلاءم و طبيعة حقوق الطبع و النشر في منصة يوتيوب، لذلك وجب التركيز على ما يلي لصناعة فيديو في المستوى المطلوب:
  • بعد إنشاء قناتك و اختيار العنوان و الوصف المناسبين للقناة جاء الدور الآن على اختيار صورة البروفايل و البانرز اللتان سنعمل على تعديلهما بواسطة موقع canva الاختصاصي في مجال التصميم و المونتاج، أما صورة البروفايل بالخصوص يمكن الاستعانة بموقع الذكاء الاصطناعي المجاني Bluewillow الذي يمكنك من تحميل صور متخيلة أنيقة عبر الأمر imagine/.
  • قم بتحميل فيديوهات قريبة من المحتوى الذي تقدمه عبر موقع Pexels تكون متسلسلة أي متشابهة إلى حد ما مع بعضها البعض، مع التركيز جيدا على أن تكون مجانية و انسخ حقوق الملكية من أجل لصقها في وصف الفيديو الذي ستنشره بقناتك على يوتيوب.
  • إنشاء نصوص عبارة على "نكت مضحكة" عبر برنامج الذكاء الاصطناعي ChatGPT، بما أني اخترت مجال القناة عبارة عن ضحك و ترفيه مثلا.
  • الآن بعد تحميل تحميل الفيديوهات سأحاول دمجها بالنصوص حيث اخترت خمسة فيديوهات أنت يمكنك اختيار أكثر من ذلك، الدمج يكون بلصق النصوص فوق الفيديوهات بحيث تكون مدة كل مقطع اثني عشرة ثانية و يمر المقطع التالي هذه العملية سأتعمل فيها أحد المواقع التالية: Pictory أو kapwing.

إلى هنا يكون الفيديو الخاص بنا جاهز لرفعه على القناة من دون مشاكل، هذا مثال يمكنك نهج نفس الطريق و إنشاء محتوى خاص بك و سيكون ناجحا إذا أحسنت استعمال ما سلف ذكره، بقيت الصورة المصغرة للفيديو يمكنك تصميمها أيضا عبر موقع canva أو بالفوتوشوب بغية إثارة انتباه عدد كبير من المشاهدين.

إن هذا النوع من المحتوى يتطلب الإجتهاد و المتابرة و مع مرور الوقت سترى النتائج، كلما قمت بإنشاء عدد أكبر من الفيديوهات كلما زادت التجربة و اكتسبت مهارات مهمة من شأنها تطوير المحتوى الخاص بك.

المواقع المستعملة في انتاج فيديو احترافي لقناتنا على YouTube:

  1. برنامج الذكاء الاصطناعي: ChatGPT.
  2. موقع التصميم و المونتاج: canva.
  3. موقع تحميل الفيديوهات المجانية بدون حقوق ملكية: Pexels.
  4. موقع الذكاء الاصطناعي: Bluewillow.
  5. موقعي دمج الفيديوهات و النصوص و المونتاج: Pictory و kapwing.

فيديو: استخدم الذكاء الاصطناعي لبناء قناتك الناجحة على يوتيوب





google-playkhamsatmostaqltradent