recent
أخبار ساخنة

ربح المال من تسويق ال IPTV | كيف تحصل على IPTV و توزعها بشكل جيد

 

ربح المال من تسويق ال IPTV | كيف تحصل على IPTV و توزعها بشكل جيد

الربح من تسويق ال IPTV عبر الانترنت:

كلمة IPTV هي اختصار ل ''Internet Protocol Television'' و تعني نقل المحتوى التلفزيوني عبر بروتوكول الانترنت، أي أنه يتم توصيل خدمة IPTV عبر شبكة الانترنت بدلا من البث التقليدي المعروف بالأقمار الاصطناعية أو الكابلات السلكية.

إن خدمة IPTV تتيح للمستخدمين مرونة أكبر في مشاهدة المحتوى التلفزيوني، حيث يمكنك مشاهدة القنوات التلفزيونية المباشرة المشفرة و المفتوحة و الأفلام والعروض التلفزيونية في أي وقت و في أي مكان، شريطة التوفر على اتصال جيد بالانترنت، و من الميزات المهمة التي تقدمها خدمة IPTV التحكم في وظائف عديدة مثل التسجيل و إعادة المحتوى و إيقاف مؤقت للتلفزيون و استرجاع ما لا يقل عن 6 ساعات من البثوث المباشرة، و بما أن الكل اليوم أصبح على الانترنت سواء في الهواتف الذكية أو في المنزل (WIFI) أو التوصيل عبر الكابالات الفائقة السرعة فإن زيادة الاقبال على خدمة التزود بال IPTV كبير ما يجعل تسويقها أمر مربح إذا أحسنت التعامل معه.

هو مجال مفتوح لتحقيق ربح مالي مهم و أساسي عبر الترويج الرقمي لمنتوج غير ملموس يدعى IPTV، حيث يمكنك الحصول على المال من خلال بيع اشتراكات IPTV لمكن يبحث عليها.

معظم الناس تجني أرباح خيالية من مجال تسويق خدمة IPTV لذا إن كنت مهتم فالفكرة أي أن تصبح موزعا رائدا لخدمة ال IPTV أم سمعت فقط عن الأمر و لا تعرف من أين تبدأ، نحن هنا لمساعدك حتى تحصل على منتوج مطلوب و تروجه بشكل جيد من خلال تزويدك بأفكار و طرق سلكها أناس آخرون و مكنتهم من الوصول إلى أهداف حسنة، سواء من خلال الحصول على الموردين بخدمة IPTV أو إعادة عرض الخدمة على الزبناء.

إعادة بيع خدمة IPTV نصائح و إرشادات:


عندما تسمع أول مرة الربح من خدمة الاشتراك IPTV يتبادر بدهنك أن المجال سهل، لكن في الحقيقة ليس كذلك بل يتطلب منك الأمر العمل الجاد و الصبر و عدم سلك الطرق الاحتيالية لأن ذلك لن ينفعك في المستقبل أبدا.

إن تحقيق الربح من خدمة الاشتراك IPTV تعتمد طريقة التوزيع الاحترافية التي ينبغي أن تتوفر في الموزعين المعتمدين، و أن لا يكون التوزيع عشوائي.

من أجل بلوغ الربح المادي من IPTV سيكون أمامك طريق طويل لأته ليس من السهل بناء جمهور واسع و كسب ثقة الناس في لحضة، بل يتطلب الأمر نوع من الصبر و الالتزام الدائم بالبحث عن المعلومات العميقة حول الخصائص المحددة لخدمة الاشتراك IPTV.

كأي تجارة تعتمد على خاصية البيع و الشراء فإن التجارة في خدمة الاشتراك IPTV ممكنة من خلال إعادة بيع نفس الخدمة و جعلها مصدرا مربحا، كما سبق و ذكرنا هامش الربح تحدده بنفسك من خلال احترام جمهورك و عدم اللجوء إلى الطرق الاحتيالية لأنك في البداية و من أجل النجاح المستمر عليك ببناء جمهور يضع الثقة فيك و يسألك عن أي شيئ يتعلق بخدمة IPTV.

أما العامل المهم الذي وجب الانتباه إليه في هذا المجال و هو موجود في جميع مجالات الحياة هو المنافسة، لأنه يتعين عليك أن تضع في ذهنك أن أشخاص آخرون يقومون بنفس الأمر الذي تقوم به من أجل جني الأرباح أيضا، لهذا السبب عليك أن تجعل من الخدمة التي تقدمها أكثر تنافسية.

يبقى التوفيق دائما من عند الله لذلك كل ما عليك هو البحث عن خدمة IPTV جيدة عبر موردين موثوقين سنناقش هذا الامر فيما يلي، أما خدمة البث ليست مسؤوليتك و لا تتحمل انقطاع البث أو شيئ من هذا القبيل لأن الخدمة تخضع لقوانين البلد الذي تقيم فيه و تختلف من بلد لآخر.

الربح من توزيع IPTV:

رغم الصعوبات التي ستواجهك في البداية للربح من مجال بيع خدمة الاشتراك IPTV، إلا أنه يبقى من بين أسهل مجالات الربح عبر الانترنت باعتباره منتج رقمي فقط و لا يحتاج إلى محل تخزين أو توصيل يدوي إنما الترويج يكون عبر الانترنت لذلك الربح يكون أسرع.


للربح السريع من خلال اشتراكات IPTV إليك بغض الأمثلة الحقيقية:

بيع الاشتراكات: يمكنك خلق خدمة IPTV الخاصة بك و بيع اشتراكات للمستخدمين، حيث بامكانك تقديم مجموعة متنوعة من الباقات و القنوات التلفزيونية و المحتوى الترفيهي و تحديد سعر الاشتراك الذي يمكن للمستخدمين دفعه للوصول إلى المحتوى الخاص بك.

الشراكات و التعاون مع مزودي المحتوى: يمكنك التفاوض مع مزودي المحتوى مثل الشبكات التلفزيونية و شركات الانتاج لتوفير المحتوى الخاص بهم عبر خدمتك، كلما جلبت عدد مبير من المشتركين للمحتوى الذي توفره كلما كانت فرص الربح كبيرة.

الاعلانات و الرعاية: يمكنك عرض إعلانات داخل التطبيق أو البرنامج الخاص بك و الحصول على عائدات مالية من الاعلانات، كما يمكنك أيضا البحث عن شركات ترغب في رعاية خدمتك و تقديم دعم مالي مقابل عرض شعاراتها أو إعلاناتها على منصتك.

الخدمات المكملة: بالاضافة إلى الاشتراكات يمكنك تقديم خدمات إضافية مثل خدمة البث المباشر للفعاليات الرياضية أو الأحداث الخاصة، أو الخدمات الخاصة بتسجيل الفيديو (VOD)، أو خدمات العرض الموسعة مثل القنوات الفائقة الوضوح(HD) أو الأفلام بجودة 4K.

إن خدمة توزيع IPTV لا تتطلب منك استثمار مالي كبير من أجل الشروع في التوزيع عكس باقي مجالات الربح، و هو الرهان الذي سنستغله لصالحنا إذ بامكانك تخصيص بعض الدولارات لشراء الخدمة من المورد المعتمد و إعادة بيعها بأثمنة معقولة عبر الترويج لها في مواقع التواصل.

وجب تذكيرك بأمر في عاية الأهمية أن قوانين حقوق الملكية و البث التلفزيوني تختلف من بلد لآخر، لذلك يجب عليك التحقق من القوانين المحلية و الامتثال لها لكي لا تقع في المحضور.

إبدأ في إعادة بيع IPTV الخاصة بك:

من أجل بيع ناجح لخدمة IPTV عليك أولا البحث عن معلومات دقيقة حول الخدمة لكي لا يتم النصب عليك، حيث يتعين عليك بكل بساطة تصفح شركات IPTV الموجودة على الانترنت و الموصى بها بتوزيع خدمة IPTV، أو الموكول لها بتوزيع الخدمة بمصداقية. هناك موارد عدة كمثال على ذلك Reddit، أو العديد من الشركات التي تقدم حسابات الموزعين المعتمدين كما يمكنك البحث عن الموردين بطريقة سرية لأنهم لا يحبدون الكشف عن أنفسهم في غالب الأحوال و ليست لديهم صفة معينة في الاترنت و نحن في هذا المقال سنحاول تزويدك بأهم الموردين المعتمدين لأفضل مزودي خدمة IPTV.

بعد ذلك ستحتاج إلى اختيار من بين خدمات IPTV الخدمة التي يمكنك إعادة بيعها في السوق، و ذلك لأن كل خدمة متخصصة في نشر محتوى معين لذلك عليك اختيار الخدمة المناسبة لجمهورك حيث نميز من بين الخدمات المقدمة بهدا الخصوص ما يلي:

  1. نوع المحتوى الذي تتخصص فيه خدمة IPTV.
  2. الأسواق الكبرى التي يتواجدون بها.
  3. التركيبة السكانية الرئيسية.
  4. جودة عمل دليل البرنامج الالكتروني.
  5. تغطية القنوات الأكثر شهرة.
  6. مدى توفر خدمة الفيديو عند الطلب VOD.

هي أشياء لا بد من الانتباه إليها لأنها قد تكون مهمة لعملائك في المستقبل.

إن الأمور السالفة الذكر مهمة إلى درجة كبيرة في التسويق، لأن معرفة ما يفضله الجمهور سيختصر عليك الطريق من أجل جذب عدد كبير ممن يحبون المحتوى الذي تقدمه فمثلا إذا كنت ستبيع خدمة IPTV المتخصصة في مجال لأحداث الرياضية، عليك تعديل تسويقك وفقا لمجال الرياضة.

تجربة خدمة IPTV على جميع الأجهزة و المشغلات:

بها أنك مهتم فعلا بإعادة بيع خدمة IPTV لأكبر عدد من المستخدمين لا بد أن تستشعر الحس الاحترافي كعميل في المجال و أن تتعرف على تفاصيل الخدمة، وأن تعرف القنوات التي تحتوى عليها كل باقة من IPTV أو على الأقل الخدمة التي توفرها أنت.

أنصحك هنا بالتأكد من أن خدمة ال IPTV التي تقدمها يمكن استخدامها على أكبر عدد من الأجهزة: الأجهزة التلفزيونية، أجهوة الهواتف الذكية، و الأجهزة اللوحية و صناديق Android TV و MAG أو Dremlink Formuler مع Kodi ومشغل m3u و غيرها.هذا مهم لأن عملائك سيقومون باستخدام خدمة IPTV على أجهزى مختلفة بها أنظمة متنوعة، كما يتوجب عليك معرفة طريقة تشعيل الخدمة على جميع الأجهزة حتى تتمكن من ضمان خدمة قوية للعملاء و أكثر تنافسية.

اختيار خدمة IPTV جيدة و إعادة بيعها:

عليك التأكد من أن الخدمة التي تريد إعادة بيعها موثوقة و يكون ذلك بالبحث عن المراجعات و الناس التي قامت لاستخدامها مسبقا على نطاق واسع، لأن خدمة IPTV تختلف من شركة إلى أخرى حسب الجودة لذلك عليك التحقق من أن الخدمة التي ستقدمها ذات جودة رفيعة.

بمجرد تحديد مزود IPTV الذي تريد إعادة بيعه، سيقدمون لك مجموعة من أرصدة المزعين المعتمدين والمكونات التقنية اللازمة باعتبارك موزع IPTV، من بيع هذه المكونات لوحة مورد صغيرة لاضافة عملاء جدد و مجموعة من الامتيازات التي سمكنك الوصول إليها بسهولة.

كما جرت العادة بالنسبة للناس الذين انخرطوا في الخدمة بامكانت شراء أرصدة الموزع بكميات كبيرة تسمح لك بتحويلها إلى خطوط اشتراك. كثلا قد تبيع لك خدمة IPTV الخاصة بك 25 رصيد مقابل 100 دولار، كل رصيد يمكن من اشتراك لمدة شهر واحد، بعدها تبيع أنت لعملائك اشتراكات شهرية و تتقاضى 10 دولار على كل اشتراك بستخدام أحد أرصدتك.

إن تكلفة باقات ال IPTV تختلف اعتمادا على مزود الخدمة الدي تعيد بيعه، هي خطوة مهمة لاستثمار الأموال للوهلة الأولى في عملك من أجل سلك باقي المراحل.

كن بائعا محترفا عبر التسويق لعلامتك التجارية:

لجدب عملاء محتملين لبيع خدمة IPTV الخاصة بك، يمكنك اتباع الاستراتيجيات التسويقية العامة التي اصبح الجميع يلجأ إليها من أجل النجاح في المهمة، إليك بعض النصائح التي قد تساعدك في ذلك:

إنشاء موقع و اجتذاب الزوار: قم بإنشاء موقع ويب احترافي لعرض خدمتك و محتواك كهذه المودونة مثلا، ثم قم بتحسين محتوى الموقع للحصول على تصنيف جيد في نتائج محركات البحث، يليها استخدام اساليب التسويق الرقمي مثل التسويق عبر البريد الالكتروني و الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بالخدمة الخاصة بك.

تقديم تجربة مجانية: قدم فترة تجريبية مجانية للعملاء المحتملين لتجربة خدمتك و التعرف على المحتوى لذي تقدمه، يمكن أن تكون هذه الفترة تجربة لمدة محدودة على سبيل المثال أسبوع أو شهر، هذا الأمر من المحتمل أن يجدب العملاء و يسمح لهم بتقييم الجودة و المحتوى قبل الاشتراك الكامل.

الشراكات و الترويج المشترك: قم بالتعاون مع منصات أو مدونين أو مؤثرين في مجال الترفيه أو التلفزيون عبر الانترنت.ابحث عن فرص الترويج المشترك و الشراكات للوصول إلى جمهور أوسع و زيادة التوعية بخدمة IPTV التي تقدمها.

خدمة العملاء الممتازة: قم بتقديم دعم عملاء ممتاز و استجابة سريعة للاستفسارات و المشاكل التقنية، مما يجعل العملاء يقدرون التجربة السلسة و الاهتمام الذي توليه لمتطلباتهم و مشاكلهم.

المحتوى المميز: يجب أن تقدم محتوى جيد وجذاب من أجل إثارة اهتمام العملاء بخدمة IPTV التي تقدمها لهم، إليك بعض IPTV التي يفضلها أغلب العملاء:

  • خدمة IPTV تضم تشكيلة واسعة من القنوات(الأخبار،الرياضة، الترفيه،الأفلام و المسلسلات و الأطفال).
  • محتوى حصري و أصلي.
  • البث المباشر لأحداث الرياضة و المهرجانات.
  • مكتبة أفلام و مسلسلات ضخمة (توفير خدمة VOD).

استلام أرباح خدمة IPTV التي تقدمها:

أغلب المهتمين بهذا المجال الرقمي يسئلون عن طريقة استلام أرباح الخدمة بعد التقديم، و بما أن خدمة IPTV رقمية %100 معظم العاملين بالقطاع يرجحون فكرة الاستلام الرقمي الغير تقليدي و هو الأمر الأقرب إلى الصواب كون الخدمة تمر في أغلب مراحلها عبر الانترنت.

الكثير من أجهزة IPTV تقبل طرق مختلفة للدفع لذلك يجب أن توفر للعملاء العديد من طرق الدفع حتى تستلم الأموال من الجميع و تحافظ على العملاء، لأنه إذا اعتمدت على طريقة واحدة للدفع فهذا سيؤدي لا محال إلى فقدان المشتركين في الخدمة الذين حصلت عليهم بمشقة الأنفس، استنتاجا من كل ما سبق لا بد أن توفر للعملاء طرق كثيرة لسداد الأموال نخص بالذكر هنا: بطاقة الإئتمان و حساب PayPal إضافة إلى العملات المشفرة المشهورة و المتداولة بشكل واسع على الانترنت كالبيتكوين Bitcoin، هذه الطرق الثلاث سهلة جدا و يمكنك توفيرها لعملائك في وجيز و الأمر يرجع إليك لاختيار طرق الدفع المناسبة لك عبر لوحة مفاتيح خدمة IPTV.

لماذا اخترت لك هذه الطرق الثلاث؟ لأنها الأنسب للجميع و في مختلف أنحاء العالم، و الأهم أنها الأكثر أمانا و حماية عوضا عن باقي طرق الدفع.

كخيار أمثل لتلقي المدفوعات يبقى حساب PayPal الانسب للجميع، أما خيار الدفع عبر Bitcoin يبقى ثانويا لأن هناك عدد قليل من الناس الذين يستعملون العملات المشفرة، كما أنه بامكانك استخدام Stripe كمعالج الدفع الخاص بك. و بما أن خدمة IPTV تتدفق باستمرار و بسرعة، قد يصعب مع ذلك العثور على بوابة دفع طويلة الأمد، هو الأمر الذي سيجعلك تفكر في استعمال موقع fiverr كوسيلة احتياطة و اخبار عملائك بتسديد المدفوعات عبر هذه الخدمة.





google-playkhamsatmostaqltradent