recent
أخبار ساخنة

ترقية نظام التشغيل Windows 10 home إلى Windows 10 pro دون فرمطة الحاسوب

طريقة تحويل نظام التشغيل Windows 10 home إلى Windows 10 pro دون فرمطة الحاسوب

 الانتقال من الويندوز العادي إلى الويندوز الاحترافي دون فرمطة الحاسوب:

أنظمة تشغيل الكمبيوتر و اختلافها:

تختلف أنظمة التشغيل(Operating Systems) من حاسوب لآخر و من شركة لأخرى حيث نميز بين ثلاثة أنظمة مختلفة تماما من حيث طريقة الاشتغال و هي على التوالي: Microsoft Windows,macOS,Linux، و التي لا يمكن لأي جهاز الاشتغال من دونها حيث أم جملع البرمجيات تستلزم هذه الأنظمة من أجل الاشتغال بشكل جيد نخض بالذكر هنا: متصفحات الانترنت و برامج الميديا إضافة إلى برامج تحرير النصوص و غيرها من البرامج المعروفة و التي تتجدد باستمرار، هذه البرامج هي التي تدير ذاكرة الجهاز و العمليات التي تجرى علية و من دونها فالحاسوب سيكون من دون فائدة أو بالاحرى كصندوق فارغ.

إن أنظمة التشغيل لها دور مهم في زيادة إنتاجية الأعمال التي نقوم بها على أجهزتنا لذلك من الضروري تتبيث نظام تشعيل يتلاءم و متطلبات البرمجيات الحديثة، لذلك يتم إصدار نسخ هذه الأنظمة باستمرار و تختلف أيضا هده الأنظمة من حيث الأمن و الحماية و سهولة الإستخدام، و يعتبر الويندوز (Windows) من أشهر و أبرز أنظمة التشغيل على الحاسوب و أكثر استخداما عبر العالم و ذلك نظرا لسهولة استخدامه حيث ظهرت أول نسخة منه سنة 1985 و آخرها لهذا العام.

و  مع هدا التطور و التحديث الذي حصل في نظام التشغيل Windows أصبحت شركة مايكروسوفت لا تقتصر على إصدار نسخة حديثة، بل أكثر من ذلك أصبح تطور نسخ فرعية في نفس الاصدار حسب رغبة المستخدمين ووقوفا عند رغبة البعض منهم، فمثلا إصدار الويندوز 10  الحديث و الذي هو موضوع درسنا لهذا اليوم يظم النسخ التالية: windows 10 home,windows 10 family,windows 10 pro، حيث سنتطرق لطريقة تحويل إحدى النسختين home أو family إلى نسخة pro الاحترافية.

الفرق بين نظام التشغيل windows 10 pro و باقي النسخ من نفس الإصدار:


تكمن الاختلافات الاساسيه بين windows 10 home وwindows 10 pro في الميزات والامكانيات التي يقدمونها وفيما يلي بعض الاختلافات الرئيسيه بين هاتين الاصدارين من نفس نظام التشغيل علما أن الاختلاف بسيط و ليس له تأثير كبير عن الأعمال:

  1. سطح المكتب البعيد:  يتضمن windows 10 pro سطح المكتب البعيد والذي يسمح للمستخدمين بالاتصال باجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم والتحكم فيها من موقع بعيد.
  2. بيت لوكر BitLocker:  يشمل windows 10 pro على BitLocker والذي يوفر تشفيرا كاملا للقرص لحماية البيانات الحساسة من الاندثار والضياع.
  3. إدارة نهج المجموعة:  يتضمن windows 10 pro إدارة نهج المجموعة والتي تتيح للمسؤولين إدارة الإعدادات والتحكم فيها لعدة مستخدمين وأجهزة كمبيوتر على الشبكة نفسها.
  4. تضمين ميزة Hyper-V في النظام:  يتضمن windows 10 pro برنامج هايبر في والذي يسمح للمستخدمين بانشاء وإدارة الاجهزة الافتراضية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
  5. الوصول المعينAssigned Access:  يتضمن windows 10 pro الوصول المخصص والذي يسمح للمسؤولين بتقييد حسابات المستخدمين على تطبيق واحد وهو مثالي للاكشاك العامة أو الأجهزة المشتركة.
  6. ويندوز ابديت للاعمال Windows Update for business:  يتضمن windows 10 pro برنامج ويندوز ابديت فور بيزنس والذي يسمح للمسؤولين بالتحكم في وقت وكيفية تثبيت تحديثات على الأجهزة.
  7. الانضمام الى المجال:  يمكن لwindows 10 pro الانضمام الى مجال وهو أمر ضروري لإدارة شبكة المؤسسة والوصول إلى الموارد مثل الطابعات والملفات المشتركة.

بشكل عام يوفر windows 10 pro ميزات وإمكانيات اكثر تقدما من windows 10 home مما يجعله خيارا أفضل لمستخدمي الأعمال والمحترفين ومع ذلك بالنسبة لمعظم المستخدمين المنزليين الذين لذيهم أعمال محدودة يعد windows 10 home كافيا ويوفر جميع الميزات الأساسية للحوسبة اليومية.


طريقة تحويل windows 10 home إلى windows 10 pro دون الحاجة إلى فرمطة الجهاز:

من أجل الإنتقال من إصدار الويندوز المنزلي أو العائلي إلى الوندوز الإحترافي و الاستمتاع بجميع الميزات الإضافية المفتوحة في نظام التشغيل، ما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة التي سنشرحها بالتفصيل لكن عليك الإنتباه إلى أميرين مهمين لكي تنجح معك العملية:

  • أولا: أن تكون الويندوز التي تريد تغييرها مفعلة أو أصلية لأن هذا الأمر تم تجريبه على النسخ التجريبية و لم ينجح عكس النسخ الأصلية.

  • ثانيا: أن يكون جهازك متصل بالأنترنت خلال هذه العملية لأن النظام سيحتاج إلى تحميل حزم windows 10 pro و تثبيثها بالنظام من أجل التحديث.

أيضا للإشارة فهذه العملية لن تغيير أي شيئ في القرص الصلب الخاص بك و لن تفقد أي ملف بعد انتهاء العملية ستجد الجهاز كما كان سابقا مع تتبيث إصدار windows 10 pro فيه.

الخطوة الأولى: توجه إلى خانة البحث و ابحث عن برنامج MSDOS بكتابة الأمر cmd حيث بيظهر معك البرنامج قم بفتحه كمسؤول كما توضح الصورة:


الخطوة الثانية: أنسخ هذا النص أسفله كاملا👇👇👇

sc config LicenseManager start= auto & net start LicenseManager
sc config wuauserv start= auto & net start wuauserv
changepk.exe /productkey VK7JG-NPHTM-C97JM-9MPGT-3V66T
exit

ثم قم بلصقه في برنامج MSDOS دون أن نقوم بأي شيئ آخر و لا تنقر على أي زر فالبرنامج لوحده سيقوم بتحميل حزم الويندوز برو لوحده ثم سيقوم بإعادة تشغليل نفسه من جديد، و إذا لم يقم بذلك قم أنت بإعادة تشغبل النظام و مبروك عليك النظام الجديد:


ترقية windows10 home إلى windows10 pro دون فرمطة الحاسوب في دقيقة:




google-playkhamsatmostaqltradent