recent
أخبار ساخنة

شركة أدوبي تطلق أشهر تطبيقاتها للذكاء الاصطناعي Adobe Firefly

 

شركة أدوبي تطلق أشهر تطبيقاتها للذكاء الاصطناعي Adobe Firefly

برنامج Adobe Firefly الخيال العلمي للذكاء الاصطناعي:

ظهرت برامج مختلفة و متنوعة لتوليد صور الذكاء الاصطناعي في الفترة الأخيرة، مما جعل العديد من الشركات تتنافس في المجال من الترويج لمنتوجاتها بشكل جيد ومربح في الآن ذاته، لكن ما فعلته شركة أدوبي فاق الخيال في مجال الذكاء الاصطناعي حيث قامت الشركة بتطوير أحدث برمجياتها للذكاء الاصطناعي والذي يدعى Adobe Firefly، الذي جاء بميزات متقدمة و لاقت استحسانا من قبل المستخدمين خصوصا ميزة توليد صور الذكاء الاصطناعي والتعديل عليها بشكل رهيب.

أطلقت شركة Adobe برنامج الذكاء الاصطناعي Adobe Firefly الذي يتضمن أداة Generate رئيسية لتوليد الصور و النصوص، ستحصل على صور من عالم آخر مع إمكانية التعديل المباشر كأنك تشتغل ببرنامج Photoshop أو بالأحرى دعنا نقول أن Adobe Firefly هو عبارة على مزيج من برنامج الفوتوشوب العادي مع صور ونصوص يتم توليدها عبر برامج الذكاء الاصطناعي.

من أهم الميزات التي جاء بها برنامج Adobe Firefly إمكانية التعديل على صور ونصوص الذكاء الاصطناعي باحترافية عالية هو الأمر الذي لا ينطبيق على باقي مواقع الذكاء الاصطناعي Bluewillow و Midjourney، التي يقتصر دورها على توليد الصور فقط العامل المشترك بين جميع المواقع المذكورة أنها تشتغل على منصة واحدة نخص بالذكرهنا منصة Discord.

برنامج Adobe Firefly الإبداع الأخلاقي للذكاء الاصطناعي:

عبر النسخة التجريبية Adobe Firefly Beta يمكنك الإستفاذة من أحدث تقنيات الذكاء الإصطناعي،التي تتمثل في تأثيرات النصوص والصور والعديد من المزايا التجريبية المهمة التي ستفيدك لا محال في الأعمال التجارية والتسويقية وأيضا صناعة المحتوى.


أصدرت شركة Adobe تطبيق صغير يدعى Generative Fill كإصدار تجريبي يمكن إضافته في برنامج التصميم Adobe Photoshop لسطح المكتب، الذي يستدعي خدماته من برنامج Adobe Firefly الذي بدوره يشتغل على منصة Creative Cloud الشهيرة لتشغيل جميع برامج شركة Adobe بدون مشاكل وبرامج ال Beta.

إن ميزة Adobe Firefly الجديدة في برنامج الفوتوشوب سيكون لها وقع إيجابي جدا، حيث بمكنك الآن إنشاء المحتوى بطرق جديدة وقوية باستخدام الذكاء الاصطناعي لأن ميزة Generative Fill مدعومة بسلسلة من الإمكانيات أساسها برامج الذكاء الاصطناعي، كل ذلك غايته إضافة محتوى من الصور وتوفير الوقت والمجهود كون الميزة تتعرف أوتوماتكيا على الأوامر وتنفذها في ثوان وبحرفية عالية، عكس وتغنيك عن تضييع الوقت من أجل إنشاء المحتوى الذي قد لا يكون موضيا في غالب الأحيان.

إن أداة Generative Fill عند إضافتها في Creative Cloud تشتغل جنبا إلى جنب مع برنامج الفوتوشوب Adobe Photoshop، حيث تظهر معك الأداة كلما اخترت أحد أدوات الفوتوشوب من أجل ضبط إضافات الذكاء الاصطناعي وتظهر معك الطبقة الجديدة فوق الصورة يمكن إزالتها في أي لحظة.

أطلق العنان لمخيلتك مع Adobe Firefly:

إن الميزات المفتوحة حاليا في تطبيق Adobe Firefly كافية من أجل إنشاء محتوى صوري أو نصي ممتاز جدا، يجذب كل من نظر إليه حيث بالإمكان تغيير معالم الصورة الأصلية إلى صورة لا يمكن معرفتها وذلك اعتبارا لعدة عوامل (تغيير الملابس، تغيير الألوان، توليد صور بناءا على نص مكتوب...).


أحدث تقنيات الذكاء الإصطناعي التي يوفرها تطبيق Adobe Firefly:

تحويل النص إلى صورة: هل تخيلت يوما أنك يمكنك توليد صورة حرفية للنص المكتوب، نعم عبر Adobe Firefly يمكنك تحقيق هذا الإنجاز مثلا إذا أردت صورة لكلب يطير في السماء سيظهر لك أنه شيء غريب لكن يمكنك كتابة هذا الأمر في خانة الوصف كما يلي"dog flying in the sky" وسترى العجب نفس الوصف ستحصل عليه في الصورة بجودة عالية، الممتع أيضا يمكنك التعديل على الصورة من الجانب و إضافة تأثيرات متقدمة.

التعديل على الصورة: هذه الميزة طال انتظارها لأنها مدهشة حقا، إذ من خلالها يمكنك إزالة خلفيات الصورة وفي نفس الوقت استبدال ألوان القميص الذي يرتديه الشخص الذي في الصورة أو تغييره إلى قميص آخر، كل ذلك بواسطة أدوات التحديد السهلة في تطبيق Adobe Firefly.

تأثيرات النص: هذه الخاصية تشتغل أيضا باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي، بإمكانك إضافة تأثيرات على النصوص خيالية ليس لها مثيل والتعديل عليها كيفما تشاء.

إن جميع الميزات السالفة الذكر تعتمد في الأساس على الذكاء الاصطناعي لتوليد الصور والنصوص عالية الجودة، كما أن تطبيق Adobe Firefly يحوي باقة مهمة وزاخرة من الصور والنصوص النموذجية التي بإمكانك استغلالها في مشاريعك على الانترنت، كما بإمكانك اكتشاف ميزات أخرى في الموقع الرسمي Adobe Firefly لم نتطرق لها هنا بإمكانها أن تعجبك أكثر.

شرح بالفيديو لأهم ميزات Adobe Firefly الذي يشتغل بالذكاء الاصطناعي:


google-playkhamsatmostaqltradent