recent
أخبار ساخنة

كندا تفتح أبوابها للمغاربة من دون تأشيرة... فقط بتوفر هذين الشرطين eTA

الصفحة الرئيسية

 

كندا تفتح أبوابها للمغاربة من دون تأشيرة... فقط بتوفر هذين الشرطين eTA

الهجرة إلى كندا من دون تأشيرة سفر مقيدة بشرطين أساسيين:

نعم كما تم الإعلان عنه في الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا، أصبح بإمكان المواطنين المغاربة السفر إلى دولة كندا من دون تأشيرة شريطة أن يكونوا قد حصلوا على تأشيرة الهجرة إلى كندا مرة واحدة خلال العشر سنوات الماضية أو الدين يحملون تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

نعم اليوم بفضل ما أسماه وزير الخارجية الكندي النهوض بالأوضاع الاقتصادية لدولة كندا، أصبح ممكنا الهجرة إلى دولة كندا إذا توفر الشرطين الأساسيين اللذان سلف ذكرهما بالنسبة للراغبين في الهجرة، فقط من خلال تعبئة استمارة واحدة في الانترنت تدعى"تصريح السفر الالكتروني"  أو eTA وهي وثيقة يتم ملأها بالدخول إلى موقع الهجرة الكندي عوضا عن تقديم طلب تأشيرة سفر التي قد تطول مدتها أول لا يتم الموافقة عليها.

لقد تمت إضافة المغرب و 12 دولة أخرى ضمن قائمة البلدان التي يمكن لمواطنيها دخول الديار الكندية من دون تأشير، فقط بتصريح السفر الإلكتروني وذلك لمدة إقامة لا تتجاوز ستة أشهر كحد أقصى.

كما جاء على لسان وزير الهجرة و اللاجئين والمواطنة الكندي "فريزر" في جريدة الصباح الكندية أن هذا الإجراء جاء ليثمن مجهودات الدولة الكندية الرامي إلى النهوض بالأوضاع الاقتصادية للدولة الكندية و ذلك من خلال تسهيل السفر بغية الرفع من مؤشر السياحة و التجارة الدولية مع ضمان سلامة المواطنين في هذا الشأن.

إن تأشيرة الهجرة إلى كندا تطول مدتها نظرا لمعالجة الطلبات بدقة، هو الأمر الذي جعل الدولة الكندية تقوم باتخاذ هذا الإجراء كحل جدري لتسهيل معالجة طلبات تأشيرة الهجرة الجدد، وبناء مفهوم الثقة بين الأجانب و الدولة الكندية فيما يخص قانون الهجرة إلى هذا البلد مستقبلا. 

تعتبر دولة كندا من الدول الرائدة على مستوى جميع مجالات الحياة، خصوصا الجانب الاجتماعي لما توفره من (أمن، صحة، تطبيب، تعليم) في المستوى المطلوب بالمقابل قامت بتسهيل مأمورية الهجرة من إليها بهدف زيارة البلد وتعزيز العلاقات مع الدول النامية مع الحفاظ على جعل السفر أكثر سهولة وأمانا. 

أما بخصوص الراغبين في الهجرة إلى كندا والذين لا يتوفرون على الشرطين المذكورين أعلاه يستوجب عليهم التقدم بطلب قصد الحصول على تأشيرة زائر إلى دولة كندا، بعد الحصول على التأشيرة لأول مرة يمكنك الدخول إلى دولة كندا عبر ملء استمارة "تصريح السفر الإلكتروني" فقط خلال العشر سنوات. 

الدول المسموح لمواطنيها الهجرة إلى كندا من دون تأشيرة:

أصدرت الحكومة الكندية قرارا يقضي بالسماح ل 13 دولة الدخول إلى أراضيها من دون تأشيرة سفر، فقط من خلال تعبئة تصريح السفر الالكتروني "Electronic Travel Authorization" أو باختصار eTA، هذا الأخير يمكنك تعبئته عبر الموقع الرسمي للحكومة الكندية: canada immigration وذلك بتأدية رسوم بسيطة تقدر ب 7 دولار فقط يتم دفعها عبر الأنترنت.


هذه لائحة أسماء الدول التي أصبح بإمكانها السفر إلى دولة كندا من دون تأشيرة مع التوفر على الشرطين المذكورين أعلاه:

  • Antigua and Barbuda
  • Argentina
  • Costa Rica
  • Morocco
  • Panama
  • St. Kitts and Nevis
  • St. Lucia
  • St. Vincent and the Grenadines
  • Seychelles
  • Thailand
  • Trinidad and Tobago
  • Uruguay


إن جميع المعلومات التي ستحتاجها من أجل تعبئة تصريح السفر الالكتروني، تجدها في موقع الحكومة الكندية مع شرح الخطوات اللازمة لملء و تتبع الطلب الذي لا يتجاوز 24 ساعة في الرد.

الموقع الرسمي للحكومة الكندية الخاص بالهجرة: Gouvernement du Canada.

رابط تعبئة تصريح السفر الالكترونيcanada immigration : eTA. 


google-playkhamsatmostaqltradent