recent
أخبار ساخنة

قناتك YouTube ستصل إلى العالمية مع تحديث الترجمة الصوتية للفيديوهات

الصفحة الرئيسية

قناتك YouTube ستصل إلى العالمية مع تحديث الترجمة الصوتية للفيديوهات

تحديث الترجمة الصوتية لفيديوهات YouTube سيصل بقناتك للعالمية:

إن YouTube تتطور للأفضل من خلال التحديثات الأخيرة للشركة، التي لاقت استحسانا مهما من لدن أصحاب القنوات سواء صغيرة كانت أو كبيرة لأن التحديثات التي تصدرها يوتيوب في معضمها تشمل جميع القنوات كيفما كان نوعها، لكن تحديث الترجمة الصوتية الأخير كان له أثر جد إيجابي على عموم مستعملي موقع يوتيوب أما بالنسبة لمنشئي المحتوى فهذا التحديث مكنهم من زيادة مشاهدات القناة في مختلف أنحاء العالم.

لقد كانت الترجمة من قبل مقتصرة فقط على الترجمة الكتابية أسفل الفيديو، لكن يوتيوب قامت بتحسين الترجمة من الكتابة إلى الصوت، والمقصود هنا أن الفيديو الذي ترفعه في القناة مع ملف صوتي بلغة مغايرة للغة الفيديو يتم سماعه بنفس اللغة التي يتم اختيارها لتصفح موقع يوتيوب.

ميزة الترجمة الصوتية الجديدة الفيديوهات YouTube سيكون لها وقع إيجابي على المستخدمين، حيث يمكن الجميع سماع الفيديوهات باللغة المفضلة عكس ما كان قديما أي ترجمة الفيديو كتابيا فقط و امر متعب، وبفضل خاصية الترجمة الصوتية التي لم تعد تقتصر على بعض البلدان فقط بل أصبحت متوفرة في جميع أنحاء العالم سيكون العالم أفضل وتبادل المعلومات أوسع نظرا للفئة الكبيرة من الناس التي تستخدم منصة YouTube

لن يعود المحتوى الذي تقدمه محصورا على لغة صوتية واحدة بل بجميع لغات العالم، مما سيزيد من شهرة قناتك وارتفاع نسب المشاهدة و بالتالي زيادة مهمة في عائدات الأرباح.

رفع ملف الترجمة الصوتية لفيديوهات قناة اليوتيوب:

إضافة ملف ترجمة كتابية:

يمكن إضافة نص عبارة عن ترجمة كتابية تظهر في الفيديو بشكل متزامن مع الكلام الذي يقال في الفيديو والذي يعتبر شرح مفصل لما يقال، مع إمكانية تعديل المدة الزمنية لوقت عرض كل سطر من النص كما يمكن للترجمة أن تحتوي على معلومات حول النمط  والموضع وهذا الأمر سيفيد كثيرا المشاهدين الصم والقليلي السمع. في الصورة أسفله نسق الملفات المتوافقة في YouTube.


إذا لم تكن تتوفر على معلومات التوقيت وغيرها من العلامات، ينصح باستخدام النسقان الأول والثاني (srt. أو .sbv) كونهما لا يتطلبان سوى معلومات التوقيت الأساسية أي بداية ونهاية الفيديو. يمكنك الاطلاع على تفاصيل أكثر بخصوص هذا الأمر عبر هذا الرابط: نسق الترجمة الكتابية للفيديو.

إضافة ملف ترجمة صوتية:

هي الميزة التي استحسنها جميع رواد موقع يوتيوب من منشئي المحتوى ومستخدمين، نظرا لدورها الكبير في زيادة المشاهدات وسهولة تلقي المعلومات في جميع أنحاء العالم و بأي لغة كيفما كانت.

دائما يوتيوب تشجع صناع المحتوى على رفع فيديوهات بجودة عالية لا تقل على جودة 1080p، بهدف زيادة احتمال تشغيل الفيديوهات التابعة لهم بجودة عالية ومختلفة، كما تقوم يوتيوب نفسها بعملية التحسين التلقائي للفيديوهات بغية الرفع من جودة المحتوى المقدم للجمهور.

إن عملية الترجمة الصوتية قد تستغرق وقتا طويلا إضافة إلى مجهود كبير، لذا ستحتاج إلى التخطيط والتحضير لذلك بشكل جيد لكي يكون للترجمة نفس المعنى وبصوت يشبه الصوت الواقعي إلى حد كبير الشيء الذي سيزيد من اهتمام المشاهدين، عموما أصيك بتحميل مقاطع صوتية بجودة عالية ذات التنسيقات التالية:

  • صوت MP3 في حاوية MP3/WAV.
  • صوت PCM في حاوية WAV.
  • صوت AAC في حاوية MOV.
  • صوت FLAC.

من أجل تحويل صيغ ملفات الصوت يرجى أحد برامج تغيير الصيغ المعروفة والمجانية مثل: Format Factory وغيرها، أو التحويل التلقائي عبر مواقع الويب المتخصصة في نفس المجال ك (Transkriptor و Speaktor).

لمزيد من المعلومات حول موضوع الترجمة الصوتية زوروا هذا الرابط: مواصفات تنسيق الفيديو والصوت.

طريقة رفع ملفات الترجمة إلى الفيديوهات:

تحميل مقاطع صوتية بعدة لغات:

  • قم بتسجيل دخلولك إلى استوديو YouTube من تطبيق الهاتف أو من جهاز الكمبيوتر.
  • انقر على الترجمة من الجانب الأيمن.
  • قم بالنقر على الفيديو الذي تريد ترجمته.
  • انقر على اضافة لغة واختر الغة التي تريد ترجمة الفيديو إليها.
  • ضمن "الصوت" انقر على اضافة.
  • قم باختيار الملف من الجهاز.
  • اختر الملف ذو التنسيقات المتوافقة كما سبقة و شرحنا في فقرة اضافة ملفات ترجمة صوتية يجب أن لا يكون الصوت أطول من الفيديو.

يمكن استبدال الملفات الصوتية التي سبق تحميلها باتباع نفس الخطوات السابقة، حيث ضمن قائمة "الصوت" ستختار هذه المرة "حذف" ثم استبذال الملف بما يناسب.

شرح خطوات تحميل ملف الترجمة بالصور:

1) تسجيل الدخول إلى استوديو YouTube والنقر على الترجمة:


2) النقر على الفيديو المراد ترجمته:


3) النقر على إضافة لغة واختيار اللغة المناسبة:


4) انقر على اضافة للدخول إلى استوديو اللغة:


5)انقر على تحميل ملف:


6) انقر على متابعة:


7) اختر ملف الترجمة واحترم الصيغ المطلوبة:


بهذه الخطوات البسيطة ستتمكن من إضافة ترجمة متزامنة مع الفيديو الذي ترفعه بقناتك، سواء كانت مكتوبة أو صوتية مما سيساهم بشكل كبير في شهرة القناة يكفي المشاهد تغيير لغة تصفح منصة يوتيوب وستتغير لغة صوت الفيديو إلى لغة التصفح.




google-playkhamsatmostaqltradent