recent
أخبار ساخنة

شرح وتحميل برنامج Adobe Premiere Pro الخاص بمونتاج الفيديوهات

شرح وتحميل برنامج Adobe Premiere Pro الخاص بمونتاج الفيديوهات

تعلم المونتاج باحترافية مع برنامج Adobe Premiere Pro:

تعلم المونتاج من الأشياء الرائعة والممتعة سواء من أجل الإستعمال الشخصي أو لأغراض تجارية ربحية، هذه المهارة توفرها العديد من البرامج والتطبيقات حيث تختلف البرامج حسب التأثيرات الميزات المتقدمة التي توفرها. لعل برنامج Adobe Premiere Pro أحد هذه البرامج التي تعتبر رائدة في مجال المونتاج والفيديو والذي تم تطويره من قبل شركة أدوبي الشهيرة التي لها برامج لا تقل أهمية عن Adobe Premiere Pro نخص بالذكر هنا: Adobe Photoshop و Adobe Character Animator و Adobe After Effects وغيرها من البرامج الضروية في عالم الغرافيك والمونتاج التي تكسبك مهارات لا مثيل لها خصوصا أن شركة Adobe قامت بدمج أدوات الذكاء الاصطناعي ضمن برامجها مما زاد من جمالية العمل بها.

تطوير مهارة المونتاج ستزيد من فرص العمل وتحقيق الأرباح لأن هناك العديد من الشركات والعاملين في مجال الأنترنت يحتاجون إلى من يقوم بعمل فيديوهات إما ترويجية لمنتجاتهم أو لأغراض تجارية اخرى، ولعل برنامجAdobe Premiere Pro سيسهل عليك عملية المونتاج وجمع الفيديوهات بالطريقة المناسبة والمطلوبة في وقت قياسي ومميزات دقيقة وعالية الجودة ستدهش حتما المتلقي.

Adobe Premiere Pro هو أحد برامج تحرير الفيديو الرائدة في صناعة التحرير والمونتاج. من خلال الخصائص التي يتوفر علها برنامج Adobe Premiere Pro يتيح لك هذه الأخير للمستخدمين إنشاء مشاريع فيديو احترافية بشكل فعال يتلاءم ومتطلبات التيكنولوجيا في عصرنا الحالي، سواء كانوا مبتدئين أو محترفين ذلك لا يفرق لأن البرنامج سهل الإستخدام.

طريقة العمل على برنامج Adobe Premiere Pro لتحرير الفيديوهات:

إن التحديثات  الأخيرة التي جاء بها برنامج Adobe Premiere Pro جعلته ينفرد بصدارة البرامج الأكثر استعمالا في مجال تحرير الفيديوهات والمونتاج، حيث يوفر البرنامج للمستخدمين مجموعة واسعة من الأدوات المفيدة التي يمكنهم استعمالها توجد بقوائم مخصصة، أيضا البرنامج يقدم لمستعمليه خاصيتي إنتاج الأفلام بجودتي: DVD  و Blu-ray كذلك ميزات تحسين جودة الصوت وإضافة تدرج في الألوان بشكل دقيق وبسيط، كما أن برنامج Adobe Premiere Pro لديه القدرة على تحرير الفيديو بجودة عالية تصل إلى 10240*8192.


فيما يلي شرح لبعض الخطوات الأساسية من أجل استخدام سليم لبرنامج Adobe Premiere Pro:

1) إنشاء مشروع جديد:

قم بفتح Adobe Premiere Pro واختر New Project من الشاشة الرئيسية.

قم بتسمية المشروع وتحديد المكان الذي ستقوم فيه بحفظ ملفات المشروع.

2) استيراد الفيديو:

انتقل إلى لوحة "Project" في أسفل الشاشة.

انقر بزر الماوس الأيمن واختر "Import" لاستيراد ملفات الفيديو والصوت المراد التعديل عليها إلى المشروع.

3) إنشاء تسلسل زمني (Timeline):

اسحب الملفات التي قمت بتحميلها إلى لوحة "Timeline"لإنشاء تسلسل زمني لمشروعك، بغية تنظيم فقرات الفيديو بالشكل الذي يناسب.

4) ترتيب الفيديو:

استخدم أدوات القص والنسخ واللصق لترتيب مقاطع الفيديو والصوت في التسلسل الزمني، جل الأدوات موجودة في الشريط العلوي للفديو.

5) قطع وتقليم الفيديو:

استخدم أدوات القطع والتقليم لتعديل مدة المقاطع وحذف الجزء الغير مرغوب فيه.

6) إضافة تأثيرات وتحولات:

انتقل إلى لوحة "Effects" لإضافة تأثيرات بصرية وصوتية لمشروعك، والتي بها قائمة مميزة من التأثيرات التي ستضفي على مشروعك لمسة سحرية.

7) إضافة عناصر أخرى:

يمكنك إضافة عناصر إضافية مثل النصوص، الصور، والرسوم المتحركة كل ذلك تتكتشفه في لوحة التحكم الخاصة بالبرنامج ومع مرور الوقت أيضا.

8) تعديل الصوت:

استخدم لوحة "Audio" لتعديل مستوى الصوت وإزالة الشوائب منه وإضافة تأثرات صوتية(زيادة سرعة الصوت أو نقصانها، تضخيم الصوت...).

9) تصدير المشروع:

بعد اكمال المشروع نهائيا، انتقل إلى "File" ثم "Export" لتحديد إعدادت التصدير وحفظ الملف النهائي في الجهاز من أجل استخدامه فيما يناسب.

10) استعراض المشروع:

قم بتشغيل معاينة المشروع لمعاينة النتيجة النهائية قبل تصديره، وإجراء التعديلات اللازمة عليه.

هذا الشرح السريع بعملية المونتاج باستخدام برنامج Adobe Premiere Pro سيجعلك قادرا على معرفة جميع الخصائص الممكنة لتحرير فيديو ناجح، مع الممارسة الدئمة للبرنامج ستطور مهاراتهم بشكل متزايد في هذا المجال شريطة التعلم اليومي. تذكر أن هناك العديد من الأدوات كما أسلفنا الذكر المتقدمة في البرنامج، يمكنك استكشافها لتحسين مهاراتك في التحرير والإنتاج.

مميزات برنامج Adobe Premiere Pro:

بنامج Adobe Premiere Pro عني عن التعريف ويتميز عن باقي البرامج بواجهته البسيطة التي تحتوي على جميع الأدوات اللازمة لإنشاء مشروع في مستوى عال، إليك أهم المميزات التي يتميز بها البرنامج:

  1. يمكنك إنشاء محتوى بجودة عالية بسهولة وسرعة ورفعها على منصة الويب.
  2. يتوفر البرنامج على أحدث أدوات التحرير والإنتاج السينمائي من الرسومات المتحركة والمؤثرات المرئية التي ستساعد في تحسين مشاريع الفيديو الخاصة بك.
  3. أداء البرنامج على الجهاو جد سريع الشيء الذي سيساعدك للعمل بشكل أسرع.
  4. الربرنامج مدمج مع Adobe Photoshop و Adobe Illustrator مما سيمنحك فرصة لإبداع أكبر.
  5. يتيح لك إمكانية التصميم ثلاثي الأبعاد ةالضبط التلقائي للألوان.
  6. تحسين جودة الصوت وإضافة تدرج لوني مدقق.
  7. إمكانية إنشاء أفلام DVD و Blu-ray.
  8. التصوير عالي الجودة والقدرة على تحرير فيديوهات بجودة وبدقة تصل إلى: 10240*8192.
  9. يتوفر على واجهة بسيطة وخيارات ذاتية الشرح لتبسيط طريقة عمل البرنامج.

تحميل برنامج Adobe Premiere Pro:

1) متطلبات النظام لبرنامج Adobe Premiere Pro:

  • نظام تشغيل Windows10 فما فوق 64bit أو 32bit.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: مطلوب 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • القرص الصلب: 8 جيجابايت من المساحة الحرة مطلوبة.
  • المعالج Processeur:  مطلوب Intel 6th Gen أو وحدة المعالجة المركزية الأحدث أو سلسلة AMD Ryzen 1000 أو وحدة المعالجة المركزية الأحدث.
  • وحدة معالجة الرسومات CPU: اثنان جيجابايت من داكرة وحدة معالجة الرسومات CPU.
  • بطاقة الصوت Carte son: متوافقة مع ASIO أو طراز برنامج تشغيل Microsoft Windows.

2) تحميل برنامج Adobe Premiere Pro:

من أجل عملية تنزيل برنامج Adobe Premiere Pro بشكل سليم من الموقع الرسمي لشركة Adobe، انقر على الرابط أسفله حيث سيكون البرنامج متوافقا مع نسختي نظام التشغيل Windows 32 bit و Windows 64 bit، باعتباره إعداد مستقل دون اتصال بنظام ال Windows. للإشارة البرنامج يحتاج على الدفع سواء بالبطاقة البنكية أوالوسائل المتاحة في موقع ئركة Adobe لكن ستستفيذ في البداية 7 أيام من الاستعمال المجاني وإن أعجبك البرنامج قم بشراءه وأنصحك بذلك لأنه رائع:

رابط تحميل برنامج Adobe Premiere Pro:



google-playkhamsatmostaqltradent