recent
أخبار ساخنة

مشاركة مقاطع الفيديو والصوت أثناء المحادثة في تطبيق الواتساب ميزة جديدة

الصفحة الرئيسية

مشاركة مقاطع الفيديو والصوت أثناء المحادثة في تطبيق الواتساب ميزة جديدة

 مشاركة مقاطع الفيديو والصوت أثناء المحادثة ميزة طال انتظارها تطلقها الواتساب:

لطالما يفاجئ تطبيق الواتساب مستخدميه بتحديثات في مستوى متقدم، حيث كشفت مؤخرا شركة ميتا المحتضنة لتطبيق التواصل الفوري WhatsApp عن ميزة جديدة ستوفر مساحة واسعة في مجال التواصل والمحادثة الفردية والجماعية بين عموم الناس، تتمثل هذه الميزة في إمكانية مشاركة الفيديو والصوت والموسيقى أثناء إجراء المكالمة على منصة واتساب ووفقا لمصادر مطلعة فلا يمكن تشغيل هذه الميزة إلى أثناء التواصل بتقنية الفيديو ولن تكون مدعومة خلال إجراء المكالمة الصوتية.

لقد تم رصد عملية تطوير الميزة سابقا على مستوى أنظمة تشغيل الهواتف iOS، ومؤخرا تنهج شركة ميتا نفس التوجه حيث تقوم بتطوير الميزة على مستوى هواتف Android أيضا، وستكون متاحة بالنسبة لجميع الهواتف المحمولة في الأيام القليلة القادمة.

حسب تقرير متتبع التحديثات WABetaInfo، فإن شركة Meta المالكة لتطبيق الواتساب تعمل في الآن ذاته على تطوير الميزة على نظامي التشغيل iOS و Android على حد السواء، من أجل تمكين جميع المشاركين في تقنية الفيديو من الاستماع للموسيقى التي يتم تشغيلها في جهاز واحد. التحديث الأخير لتطبيق الواتساب يسمح للمستخدمين المشاركين في مكالمة الفيديو من الاستماع للموسيقى التي يتم تشغيلها على جهاز واحد، لكن مازال قيد التطوير ولم يتم إصداره بشكل نهائي حتي يتم التأكد من صلاحه.

الميزة من الممكن أن تحسن تجربة المستخدمين لتطبيق الواتساب، خصوصا وأن الحاجة إلى استخدام الواتساب في تزايد مستمر نظرا لسهولته خصوصا أن التطبيق يوفر لمستخدميه ميزة مشاكة شاشة الهاتف مع المشاركين في المالمة بالفيديو مما سيضفي طابع من الواقعية أثناء المحادثة.

مشاركة شاشة الهاتف أثناء مكالمة الفيديو:

إذا كنت ترغب في مشاركة شاشة هاتفك أثناء مكالمة الفيديو، فإليك كيفية القيام بذلك بشكل عام. يرجى ملاحظة أن الخطوات قد تحتلف قليلا اعتمادا على نظام التشغيل الذي يعمل عليه هاتفك وتطبيق المكالمات بالفيديو الذي تستخدمه. فيما يلي إرشادات حول كيفية استخدام الميزة:

بالنسبة لأجهزة Android:


1) افتح تطبيق التواصل الفوري واتساب.

2) ابدأ المكالمة بالفيديو كما تفعل عادة.

3) انقر على أداة مشاركة الشاشة كما ترى في الصورة أعلاه وذلك أثناء المكالمة، سيطلب منك التطبيق الموافق على إمكانية مشاركة الشاشة اختر الموافقة، كل ما سوف تفعله في شاشة هاتفه سيظهر في الشاشات الأخرى التي تشارك معها مكالمة الفيديو.

بالنسبة لأجهزة iPhone (iOS):



1) افتح تطبيق التواصل الفوري واتساب كالمعتاد.

2) ابدأ المكالمة بالفيديو كما تفعل دائما.

3) قم بالتمرير لأعلى شاشة الهاتف لفتح مركز التحكم ⬅ ابحث عن أيقونة تشير إلى مشاركة الشاشة وانقر عليها  اختر الشاشة التي تريد مشاركتها.

يرجى مراعاة أن تكون هذه الخطوات تقديرية وقد تختلف بناءا على إصدار النظام الخاص بجهازك وتحديثات التطبيقات

google-playkhamsatmostaqltradent