recent
أخبار ساخنة

تحديثات الويندوز الدورية مهمة أم لا داعي للقيام بها تعرف على ذلك

الصفحة الرئيسية

 

تحديثات الويندوز الدورية مهمة أم لا داعي للقيام بها تعرف على ذلك

هل تحديثات الويندوز الدورية مهمة أم لا؟ 

عادة تطلب منك Windows القيام بتحديث للنظام من خلال الرسائل المزعجة التي يتم إرسالها بشكل دوري، لكن الكثير من الناس يقومون بتجاهلها دون معرفة أهمية تحديث النظام.

إن تحديثات Windows الدورية عادة ما تكون مهمة وتحمل مجموعة من التحسينات الأمنية والتصحيحات للثغرات البرمجية. يمكن أن تشمل هذه التحديثات تحسينات في أداء النظام، وإصلاحات للثغرات الأمنية، وتحسينات في واجهة المستخدم، ودعم لأجهزة جديدة، وتحديثات للبرامج المدمجة مثل متصفحات الانترنت.

تجاهل التحديثات وعدم إعطائها أهمية يمكن أن يؤدي إلى عدة مشاكل في النظام، او خلال تشغيل البرامج مما يربك نفسية المستخدم خصوصا عند إجراء عمليات مهمة في جهاز الكمبيوتر، بما في ذلك:

تغرات أمنية:

قد تحتوي التحديثات على تصحيحات لمشاكل الاستقرار في النظام، وتجاهلها قد يؤدي إلى ظهور مشاكل وتعطيل النظام جزئيا أو كليا عن العمل، وهذا الأمر يجعل الويندوز عرضة للاختراق والهجمات الالكترونية.

أداء النظام: 

بعض التحديثات قد تحتوي على تحسينات في أداء النظام، وتجاهلها قد يؤدي إلى عدم الاستفاذة من هذه التحسينات.

استقرار النظام:

قد تحتوي التحديثات على تصحيحات لمشاكل الاستقرار في النظام، وتجاهلها قد يؤدي إلى مشاكل وتعطل في النظام.

لكل هذه الأسباب ينصح بتثبيت التحديثات الدورية لضمان استمرارية أمان النظام واستقراره. ويمكن ضبط إعدادات التحديثات لتلقي التحديثات تلقائيا وتثبيتها عند توفرها.

ما هي تحديثات الويندوز:

تحديثات Windows هي تحديثات برمجية تصدرها شركة Microsoft بشكل دوري لنظام التشغيل Windows. تتضمن هذه التحديثات مجموعة من التصريحات والتحسينات التي تستهدف مختلف مكونات النظام بهدف صيانته من الأخطاء وحمايته من الهجمات السيبرانية. يشمل نطاق التحديثات مجموعة من الجوانب من بينها:



تحديثات الامان:

تتضمن إصلاحات للثغرات الأمنية التي قد تكون مكتشفة في نظام التشغيل.  يهدف ذلك إلى تقوية النظام وحمايته من الهجمات الالكترونية المختلفة.

تحديثات الأداء:

قد تشمل تحسينات في أداء النظام، مثل تسريع التشغيل، وتقليل استهلاك الموارد الخاصة بالنظام، وتحسين الاستجابة الفورية للبرامج.

تحديثات التوافق:

تعمل على ضمان توافق النظام مع مجموعة متنوعة من الأنظمة الخارجية والبرامج.

تحديثات الواجهة الرسومية:

أيضا قد تقدم تحسينات في واجهة المستخدم وتجربة الإستخدام العامة.

تحديثات لبرامج مدمجة:

تشمل تحديثات مثل متصفح الانترنت (مثل: InternetExplorerو Microsoft E).

بالإضافة إلى كل التحديثات المهمة التي سلف ذكرها، في بعض الأحيان قد يتطلب الأمر تحديث نسخة النظام كاملة إلى نسخة أحدث، مثلا إذا كنت تشتغل على نسخة ويندوز 10 وتم إصدار نسخة ويندوز 11 يمكنك تحديثها يدويا باستخدام مفتاح الفلاشة لكن إحدر من فقدان الملفات في النظام القديم. تحديثات الويندوز مهمة بشكل كبير من أجل تجاوز الأعطاب في النظام لذا ينبغي عدم إيقافها لأي سبب من الاسباب في الجهاز.

ومن أجل التوسع أكثر في معرفة مدى أهمية تحديث الويندوز والنسخ الحالية المتوفرة، يمكنكم زيارة الرابط أسفله للموقع الرسمي لشركة Microsoft:



تفعيل تحديثات الويندوز:

عادة تحديثات الويندوز تكون تلقائية في النظام وإذا حدث توقيفها في أي حال من الأحال،يمكنك تفعيلها بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) إما البحث في خانة البحث عن كلمة: تحديث أو mis a jour.

2) من خلال النقر على الخيارات التالية: mis a jour et securite⬅parametres⬅windows.

3) تفعيل التحديث التلقائي للنظام.

وبالتالي ستحصل على التحديثات الجديدة فور توفرها عندما تكون متصلا بالانترنت.
google-playkhamsatmostaqltradent