recent
أخبار ساخنة

التدمير الذاتي للرسائل الصوتية خاصية جديدة تضيفها WhatsApp

الصفحة الرئيسية

 
التدمير الذاتي للرسائل الصوتية خاصية جديدة تضيفها WhatsApp

واتساب يتطور بإضافة ميزة التدمير الذاتي للرسائل الصوتية:

لقد أعلنت شركة "ميتا" المسؤولة عن تطبيق الواتساب للدردشة الفورية عن خاصية جديدة، تسمى بالتذمير الذاتي للرسائل الصوتية، هذه الميزة تتيح للمستخدمين إرسال رسائل صوتية قابلة للتدمير تلقائيا بعد فترة زمينية محددة من الاستماع إليها. يعتبر هذا التحديد الزمني عبارة عن فترة من الزمن محددة مسبقا، بعد انقضائها يتم محو الرسالة الصوتية بشكل دائم وتصبح غير قابلة للإسترداد.

الهدف الرئيسي من هذا النوع من التقنيات هو تعزيز خصوصية المحادثات وزيادة تشفير المحادثات الصوتية وحفظ البيانات بضكل آمن، إضافة إلى تقليل البقاء الطويل للسائل الصوتية في الهواتف الذكية  أو التطبيقات الرقمية الأخرى. يمكن أن يكون لهذه الميزة استخدامات ووظائف مختلفة، بما في ذلك حماية المعلومات الحساسة أو الحفاظ على محتوى المحادثات الشخصية، أيضا هذه التحديث يهدف إلى خلق نوع من الثقة المتبادلة بين تطبيق الواتساب والمستخدمين الأوفياء والإحساس بالأمان أثناء التواصل الفوري في التطبيق.

جدير بالذكر أن ميزة التدمير الذاتي للرسائل الصوتية قد تتوفر في بعض تطبيقات الدردشة أو وسائل التواصل الاجتماعي كخاصية إضافية يمكن للمستخدمين تفعيلها أو تعطيلها حسب تفضيلاتهم، هو الأمر نفسه الذي ينطبق على الواتساب إذ سيظهر رمز رقم 1 للمتلي جانب الرسالة الصوتية المرسلة إليه والمفعل عليها ميزة التدمير الذاتي كما هو الشأن بالنسبة للصور والفيديوهات.

أما بخصوص تاريخ توفير الخاصية للمستخدمين، أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق "الواتساب" أنها متوفرة في التحديث الجديد لتطبيق ال WhatsApp.

طريقة تفعيل ميزة التدمير الذاتي للرسائل الصوتية:

من أجل إضافة الميزة بشكل سليم أثناء الدردشة الصوتية في تطبيق الواتساب، ما عليك سوى النقر مطولا على زر تسجيل المكالمة الصوتية الأخضر كالمعتاد بسحبه نحو الأعلى في اتجاه مفتاح القفل، تم رفع الأصبع عن الشاشة مباشرة ستظهر معك أربع خيارات يمكنك اختيار منها ما تريد: زر الايقاف الأحمر غايته إيقاف التسجيل(يمكنك استعماله إذا كنت تقول شيئا ما ونسيت ثم أردت استئناف التسجيل فيما بعد)، إضافة إلى خيار به رقم 1 مكتوبة وهو الزر الخاص بعميلية التدمير الذاتي للرسائل الصوتية موضوع مقالنا لهذا اليوم.

شرح بالصور لطريقة تفعيل التدمير الذاتي للرسائل الصوتية:

1) قم بتحديث تطبيق الواتساب من متجر بلاي ستور (بالنسبة لهواتف الاندرويد) ومن متجر آب ستور(بالنسبة للآيفون)، بعدها افتح أي دردشة تريد.


2) انقر مطولا على الزر الأخضر مع السحب نحو الأعلى ثم التحث من أجل إرسال الرسالة الصوتية.


3) أنقر على الرقم 1 الذي يظهر لك أعلى الرسالة الصوتية وذلك قبل إرسال الرسالة الصوتية.


4) أنقر على زر الإرسال حيث ستظهر الرسالة بهذا الشكل كما في الصورة، حيث ستختفي الرسالة بمجرد الاستماع إليها من قبل المتلقي.



google-playkhamsatmostaqltradent