recent
أخبار ساخنة

أدوات Microsoft للذكاء الاصطناعي تضاهي العقل البشري

أدوات Microsoft للذكاء الاصطناعي تضاهي العقل البشري

شركة مايكروسوفت تبدع بأدوات أكثر تقدما في مجال الذكاء الاصطناعي:

إن الحاجة لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي أصبح لزاما أكثر من أي وقت مضى، ولعل شركة Microsoft واحدة كن الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي، حيث طورت هذه الأخيرة برامج جد متطورة تتفاعل بشكل إيجابي مع الإنسان بل الأكثر من ذلك أصبحت تضاهي العقل البشري في تصرفاته فقط أوجه الاختلاف بينها وبين الانسان أنها تتطلب أوامر من أجل القيام بالمطلوب.

اختلفت البرامج التي تقدم خدماتها للمستخدمين اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي، فمنها ما يقدم خدماته بالمجان لكن بمميزات محدودة ومنها ما يتطلب المال مقابل الحصول على خدمات أكثر دقة وتميز، لكن شركة مايكروسوفت أنشأت برامج متطورة للذكاء الاصطناعي أغلبها بالمجان وفي المستوى المطلوب.

برامج الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة Microsoft تشمل مجموعة واسعة من الحلول والخدمات التي تهدف إلى تمكين الأفراد والشركات من استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين الانتاجية والإبداع والاتصال. تعمل هذه البرامج عن طريق استخدام البيانات والخوارزميات لإنشاء نمادج يمكنها أتمتة المهام التي تتطلب عادة الذكاء البشري.

أدوات الذكاء الاصطناعي الأكثر إبداعية لشركة Microsoft:

من بين أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي التي لا يمكن الإستغناء عنها في ظل التطور الحاصل في مجال التكنولوجيا، لا سيم الذكاء الاصطناعي نذكر ما يلي:


Azur AI: يوفر مجموعة من الأدوات لبناء تطبيقات تعمل بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك خدمات اللغة والتعلم الآلي.

GitHub Copilot: يستخدم هذا البرنامج الذكاء الاصطناعي لمساعدة المطورين لكتابة الأكواد بشكل أسرع وأكثر فعالية واختصار الوقت والمجهود.

AI Builder: يتيح للمستخدمين إنشاء نمادج الذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى خبرة في المجال أو البرمجة.

Azure Machine Learning: يسمح ببناء وتشغيل نمادج التعلم الآلي الخاصة بك من بياناتك الخاصة.

تعمل كل البرامج السالفة الذكر عن طريق وضع مجموعة كبيرة من البيانات من خلال خوارزميات، وهي مجموعة من التعليمات مصممة مسبقا، لإنشاء نمادج يمكنها إنجاز المهام، تتضمن هذه المهام تعلم الآلة، ومعالجة اللغات الطبيعية، ودعم القرارات.

خدمات التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية وغيرها من شركة Microsoft AI:

مايكروسوفت AI تشير إلى مجموعة متنوعة من التقنيات التي تقدمها شركة Microsoft الشهيرة في مجال الذكاء الاصطناعي. تهدف هذه التقنيات والبرامج الحديثة إلى توفير حلول متقدمة ومبتكرة في مجالات مختلفة مثل التعلم الآلي، ومعالجة اللغة الطبيعية، والرؤية الحاسوبية، وغيرها من التطبيقات ذات الصلة.

سنقدم لك أبرز العناصر الرئيسية في مايكروسوفت AI، التي داع صيتها بين معظم مستخدمي الانترنت ورواد التقنيات الحديثة:


Azure Cognitive Services: هي مجموعة متكاملة من الخدمات السحابية التي تتيح للمطورين إضافة قدرات الذكاء الإصطناعي إلى تطبيقاتهم، مثل التعرف على الصوت والنصوص، وتحليل الصور، والترجمة الآلية، والتعرف على الوجوه.

Azure Machine Learning: يوفر بيئة آمنة للمستخدمين من أجل بناء وتدريب نمادج التعلم الآلي، ونتقيحها ونشرها في السحابة.

Microsoft Research: تعمل شركة مايكروسوفت على البحث عن أفضل السبل لتحقيق الغاية المرجوة من التقنيات الحديثة، والتطوير المستمر في مجالات الذكاء الاصطناعي من خلال مختبراتها وفرق البحث.

Microsoft Bot Framework: يتيح للمطورين إنشاء وتطوير الروبوتات والدردشة والتطبيقات التفاعلية باستخدام مجموعة من أدوات التطوير المتقدمة.

Microsoft AI for Accessibility: مبادرة تهدف إلى توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي لدعم الأشخاص دوي الإعاقة وتحسين حياتهم اليومية.

Microsoft Cognitive Toolkit: إطار عمل مفتوح المصدر لتدريب النمادج العميقة والشبكات العصبية.

تعمل إذن شركة مايكروسوفت باستمرار على تطوير تقنياتها وتقديم حلول عملية باعتماد الذكاء الاصطناعي، لمساعدة مطوريها وعملائها في مختلف الصناعات.

هذا إضافة إلى مجموعة متناسقة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي توفرها شركة مايكروسوفت بالمجان عبر الموقع الرسمي أسفله:



google-playkhamsatmostaqltradent