recent
أخبار ساخنة

زيادة أرباح ادسنس %400 دون الزيادة في عدد الزوار

زيادة أرباح ادسنس %400 دون الزيادة في عدد الزوار

طريقة زيادة أرباح ادسنس دون الزيادة في عدد الزوار:

يوفر جوجل ادسنس للعديد من صناع المحتوى والمدونين حول العالم فرصة مواتية لتحقيق الربح المادي من خلال إعلانات الشركات التي يتم عرضها من قبل Google Adsense، هذا وتختلف نوعية الإعلانات المعروضة حسب الاختيار فمنها ما هو عبارة عن صورة عرضية أو طولية وأخرى عبارة عن فيديو غايتها الترويج وتحقيق الأهداف المالية، لكن هذه الإعلانات يختلف سعر كل واحد منها حسب الخدمة المطلوبة وهذا الأمر يتطلب من المشتركين في خدمة الاستفادة من جوجل ادسنس أن يعملوا على اختيار الإعلان المناسب لهم بغية زيادة الأرباح.

يتم دفع مليارات الدولارات كل يوم من قبل شركة  Google Adsens لأصحاب القنوات على يوتيوب والمدونين الذين يمتلكون مواقع باختلاف المحتوى الذي يقدمونه والذين يتم قبولهم كشركاء لعرض الاعلانات، كما أن تحسين ظهور هذه الإعلانات في المدونات يساهم بشكل فعال في الزيادة في الأرباح التي يتم جنيها رغم تباث عدد الزوار.

هذا ويلعب التحسين التلقائي للإعلانات المعروضة على المدونة، بشكل كبير في زيادة الأرباح لأن تحسين الإعلانات بشكل يتلاءم مع ما يفضله الزوار هو أمر ضروري وحتمي لضمان استمرار بقاء الزائر في المدونة أطول مدة ممكنة، إضافة إلى تشجيعه على النقر على الإعلانات، عكس ذلك فإن عرض الإعلانات دون تحسينها أو إعدادها مسبقا يدفع الزوار إلى مغادرة الصفحة سريعا خصوصا الإعلانات المخلة بالحياء والتي لها طابع سلبي على نفسية الزوار، وتجعلهم لا يرغبون في العودة إلى مدونتك مرة أخرى.

في هذا المقال الفريد سأشاركك تجربة شخصية خلال اشتراكي في خدمة Google Adsense، والتي أتمنى أن تفيدكم وتساهم في الزيادة في أرباح المواقع الخاصة بكم.

نصائح عامة لزيادة أرباح ادسنس:

لزيادة ارباحك من خلال Google Adsense وتشجيع الزوار على زيارة مدونتك باستمرار،  يمكنك اتباع بعض الإجراءات لتحسين الإعلانات على مدونتك.


إليك أبرز الخطوات العملية التي يمكنك تنفيدها في الحال لمضاعفة أرباح المدونة، وتحسين تجربة المستخدمين:

موقع الإعلانات: يجب على كل شريك في اعلانات ادسنس أن يحاول وضع الإعلانات في الأماكن التي يمكن أن يلاحظها الزوار بسهولة دون أن تشوش على تجربة المستخدم.

اختيار الإعلانات المناسبة: استخدم دائما الإعلانات التي تتناسب مع محتوى موقعك وأن يكون لها قيمة لجمهورك المستهدف، مثلا إذا كان المحتوى الذي تقدمه يهم المجال التقني عليك اختيار اعلانات تهم الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر وغيرها.

تحسين الكلمات الرئيسية والعبارات المفتاحية: حدد الكلمات والعبارات المفتاحية التي تجدب الإعلانات ذات القيمة العالية والتي يمكن أن تزيد من عائداتك المالية.

تجربة الألوان والتصاميم: جرب مظاهر مختلفة للإعلانات لمعرفة أي التصاميم والألوان تعمل بشكل أفضل في جذب الإنتباه وتمكين الزوار من النقر على الإعلان لمعرفة المزيد.

محتوى عالي الجودة: يجب أن يكون محتوى موقعك جذابا وذو جودة عالية لجذب المزيد من الزوار وزيادة فرص النقر على الإعلانات، وتجنب المحتوى المكرر ونسخ المواضيخ ذلك سيفسد عملك بالكامل.

استخدام وحدات الإعلان المناسبة: اختر الوحدات الإعلانية التي تناسب نوع المحتوى الذي تقدمه في موقعك الإلكتروني والتي تظهر بشكل جيد على جميع الأجهزة.

التحليل والتتبع: استخدم أدوات التحليل المتاحة لمراقبة أداء الإعلانات وفهم ما يعمل وما لا يعمل، وقم بتعديل استراتيجيتك بناء على هذه البيانات(يمكنك استخدام خدمة Google Analytics في هذا الصدد).

العناصر التي من الواجب منعها:

إن الزوار يفضلون قضاء وقت أكثر في المواقع التي بها إعلانات مماثلة للمحتوى الذي يتم نشره، لدى من المستحسن منع الإعلانات الغير لائقة أو إظهارها في أسفل المقال لكي لاتعيق المستخدمين أثناء تصفح صفحة الموقع.

من الإعلانات الواجب منعها ندكر: إحالات الجنس، ألعاب القمار، التعارف، الدين، السحر والشعودة، وغيرها من الإعلانات التي تشك في أنها ستفسد علاقتك بالزائرين الدائمين والجدد كما في الصورة أسفله.

  1. أمان العلامة التجارية.
  2. المحتوى.
  3. مركز مراجعة الإعلانات.



كما تعلم من أجل كتابة مقال متميز لا بد من بذل جهد والبحث عن أفكار جيدة وملائمة للموضوع المعالج، لذلك لا تضيع هذا المجهود في لا شيئ من خلال إظهار إعلانات غير مناسبة للزوار.

إن اختيار الإعلانات بعناية أمر يجعل من موقعك الإلكتروني مكان مفضل لدى عموم الزوار، وأفضل شيئ تقدمه لزوارك الأوفياء هو إعلانات تليق بهم بطبيعة الحال لا يمكنك أن تنشر مواضيع وبموجهودات كبيرة دون الحصول على أرباح، لكن الأفضل أن تكون هذه الأرباح مبنية على صفة رابح رابح يعني تختار إعلانات جيدة تساهم في الإحتفاظ بالجمهور، ومقابل ذلك تحصل على أرباح مستدامة.

على العموم إذا كانت الإعلانات التي تظهر لك في صفة "مركز مراجعة الإعلانات" ليست بها ما يدل على العبارات التي ذكرناها أعلاه وأغلبها لا تظهر في إعلانات ادسنس من خلال تجربيتي فلا تقم بحظر أي إعلان.

إذا كنت تشتغل على شركة أخرى غير Google Adsense، يمكنك مراجعة الإعلانات وحظر الإعلانات التي تترك انطباعا سيئا لدى الزوار وتجعلهم لا يرغبون في العودة وتصفح موقعك الإلكتروني.

أو من نفس القائمة يمكنك اختيار خيار "عناصر التحكم بحظر الإعلانات" ثم اختيار "ادارة عرض الإعلانات"، في هذا الخيار ستجد قائمة مختلفة من الإعلانات التي يمكنك إدارتها من خلال السماح لها بالظهور أو حظرها نهائيا.



حظر الاعلانات الرخيصة والمجانية:

بعد القيام بالخطوة السابقة بمنع الإعلانات الخادشة للحياء والغير مفيدة للمستخدمين، حان الوقت لمنع الإعلانات المجانية من الظهور في موقعك.

كما تعلمون الإعلانات تختلف حسب تكلفتها ونوعيتها، لذلك وجب فلترتها لتتناسب مع احتياجات الزوار وأصحاب المواقع لتحقيق عائدات مالية، من أجل هذه الغاية توفر شركة Google Adsense لشركائها، إمكانية منع الإعلانات الرخيصة والمجانية من الظهور للزوار وبالتالي لن يتم النقر عليها مما سيساهم في النقر على الإعلانات المرتفعة السعر وبالتالي زيادة مكتملة في الأرباح.

كما قلنا توفر جوجل ادسنس خدمة حظر URL الاعلانات، وهي الخدمة التي ستمنع الإعلانات من الظهور سواء على المواقع أو قنوات اليوتيوب فذلك لا يفرق في شيئ. لتنفيذ عملية الحظر هذه يجب تنفيذ الخطوات التالية:

  1. فتح حساب Google Adsense من الهاتف أو الكمبيوتر.
  2. من القائمة الجانبية النقر على(امان العلامة التجارية==>المحتوى==>عناصر التحكم بعرض الإعلانات). 
  3. إدارة عناوين URL للمعلنين.
  4. لصق عنوان URL الإعلان المراد حظره من الظهور ثم النقر على "بحث".
  5. انقر على حظر الإعلان.

أما بخصوص رابط URL الإعلان فيمكنك جلب من خلال الدخول إلى "مركز مراجعة الإعلانات"، تم اختيار من بين قائمة الإعلانات الإعلان المراد حظره، يليها نسخ رابط الإعلان ثم لصقه في خانة البحث لإيجاد وحظره، أما في يوتيوب يكفي النقر على الفيديو وعند مشاهدة الإعلان المراد حظره انقر عليه بزر الماوس الأمن ثم انسخ رابطه.



كانت هذه هي الطرق الممكنة للتحكم في حظر الإعلانات من خلال حساب Google Adsense، لكن اعلم جيدا ان الإعلانات تظهر بشكل ملائم ومتناسق عندما يتم نشر كود الإعلان في HTML الموقع، لذلك عليك فقط مراقبة الإعلانات باستمرار لأنها تتغير حسب اهتمام الزوار وحظر فقط الإعلانات الخادشة للحياء والتي تترك طابع استياء لدى الزائرين.


google-playkhamsatmostaqltradent