recent
أخبار ساخنة

لماذا غيرت شركة فيسبوك اسمها إلى ميتا، وما هي التيكنولوجيا الجديدة التي يتطلع لها ؟

الصفحة الرئيسية

 

لماذا غيرت شركة فيسبوك اسمها إلى ميتا، وما هي التيكنولوجيا الجديدة التي يتطلع لها   ؟



تغيير اسم فيسبوك إلى ميتا تطور هائل في عالم التواصل

قامك شركة فايسبوك بتغيير اسمها من فايسبوك الإسم الشائع عالميا إلى إسم ميتــــا هل سيأثر ذلك على مستخدميها اللذين اعتادوا على تداول كلمة facebook ؟ و لماذا أتى هذا التغييـــر الطارئ؟

قد اتهمت فايسبوك بعد هذا التغيير بالإتجار في البيانات الشخصية لمستخدميها على حساب الربح بدلا من الاستخدام الامن لتطبيقاتها فيما جاء رد زوكربيرغ على هذا الإتهام بقوله: إن فايسبوك شركة تتطور و تود تقديم خدمات أضفل لمستخدميها و هذا ما جعلها تغير اسمها .

و وضح مارك زوكربيرغ في فيديـــو قائلا:

**إن تقنية ميتا meta التي أدمجناها في منصة فيسبوك سوف تزيد من تطور خصائص الموقع الأزرق و سيصبح مميزا بتقديم تقنيات عالية الجودة لمستخدمينا أولها تقنية 3D و التي ستساهم إلى حد كبير من إضفاء طابع الواقعية على المحادثتات و المراسلات المرئية و الصوتية و أيضا الكتابية دون المساس بالبيانات الشخصية لمستخدمينا أو التفريط فيها**

 الشركة يستخدمها أكثر من ثلاث مليارات شخص من حول العالم و سوف توسع من خدماتها حيث ستمكن  مستخدميها من أخد صورة ثلاثية الأبعاد بواسطة تطبيقاتها, ترسلها من المنزل إلى مكان العمل و تشارك زملائك افتراضيا من خلال تطبيقاتها كأنك حاضر معهم و أنت جالس في بيتك يمكنك المشاركة في ألعاب جماعية افتراضية.

ماذا تعني كلمة ميتا و ما مدى مساهمتها في تطوير الفيسبوك؟

ميتا و هي تعني ما بعد أو ما وراء  هي اختصار لكلمة ميتافيرس باليونانية و التي تعني الفضاء المشترك و الذي يخلق من خلاله الوجود الواقعي و الإفتراضي, نعم صدق أولا من الأن فصاعدا لا مجال لبعد المسافات أصبح كل شيئ منغمس في بعضه يمكنك الدخول إلى للعبة و العيش فيها بتقنية 3D أو ثلاثية الأبعاد كل شيء افتراضي عبر العالم باسره و هو ما أثار العديد من ردود الأفعال المؤيدة و المعارضة .

ميتا سوف تساهم في مواكبة التطور التيكنولوجي السريع و خلق نوع من التوازن الإجتماعي من خلال المشاركة الجماعية في أساليب الحياة و هو مشروع ضخم سوف تقدمه شركة فايسبوك لمستخدميها بغض النضر عن الإستعمالات السلبية لهذا النوع من التيكنولوجيا.

  

google-playkhamsatmostaqltradent