recent
أخبار ساخنة

تعلم المونتاج من الصفر إلى الإحتراف بواسطة برنامج Camtasia Studio

الصفحة الرئيسية


تحميل المحترف في عمل المونتاج Camtasia Studio

مقدمة عن البرنامـــج:

السلام عليكم ورحمه الله يعتبر برنامج كامتازيا استوديو Camtasia studio من افضل البرامج في عمل المونتاج بحيث يستخدمه معظم منشئي المحتوى عبر العالم يقومون بجمع فيديوهات بواسطه هذا البرنامج الهائل وذو الخصائص العاليه الجوده بحيث يمكنك البرنامج من تقطيع وجمع اجزاء الفيديو واضافه المؤثرات الصوتيه وتغيير الاصوات ورفعها واضافه الصور كل ذلك بواسطه واجهه بسيطه وجه البرنامج تمكنه المبتدئين من عمل المونتاج بكل احترافيه وموضوعيه.

هذا ولا يفوتني ان اذكر الخصائص العاليه الجوده التي تمكنك من رفع فيديو بجوده فوركا من اجل رفعه اما على منصه اليوتيوب او على باقي المواقع التي تقبل رفع الفيديوهات, أما بخصوص متطلبات اشتغال برنامج فهي كالتالي البرنامج يشتغل على الويندوز 10 وما فوق ويشتغل على بروسيسور او معالج اي 5 اي 5 فما فوقه لانه به خصائص عاليه ويمكنك من انتاج فيديوهات بجوده ايتش دي وفوركا full HD and 4K.

وفي الاسفل سوف نشرح بعض الخطوات التي تمكنك من انتاج فيديو عن طريق تقطيعه ودمج الصوت والصور بالفيديو وانتاجه خطوة بخطوة.

ولا يتطلب منك البرنامج الكثير من الجهد والتفكير لانه يضع امامك قائمة سهله من الخيارات التي تسهل عليك عمليه دمج الفيديو والصاق الصور والمقاطع الصوتيه.

شرح الواجهة:


  1.  فتح ملف جديد من أجل الإشتغال عليه.
  2.  فتح ملف من القائمة.
  3.  تسجيل صوتي .
  4.  فتح ملف سبق اللإشتغال عليه و لا زال لم يكتمل بعد.

وفي الصوره المبينه اسفله الواجهه الداخليه للبرنامج والتي تضم قائمه مختلفه من وسائل صناعه الفيديو التي سوف نعمل على شرحها بالصور المرفق بالشرح الكتابي.



A في هذه الخاله توجد عبارات امبورت ميديا import media او سحب الميديا وهي الخانه التي تمكنك من وضع الفيديوهات والاوديوات والصور وجميع المقاطع التي سوف تعدل عليها بالنسبة للفيديوهات فهي في خانه لوحدها وتحتها الاوديوهات ومن بعدها الصور وبعد ذلك سوف تسحبها الى الشريط D.

B الشريط الجانبي ويضم النيبروري التي بها مكتبات الصوتيات ومقدمات الفيديو الجاهزه والكتابه وكذلك زياده الرموز والانيميشن التحرك التقريب والابعاد وبما فيها كذلك الفواصل بين الفيديوهات وغيرها من الخصائص التي سوف تكتشفونها في البرنامج بعد استعماله كل على حدى.

C في هذا المكان سوف تتمكن من مشاهده الفيديو الذي تصنعه ثانيه بثانيه يمكنك ان تزيد في سرعته او تنقص وتشاهد كيف يتحرك الفيديو معك فهي شاشه العرض التي سوف تساعدك في انتاج فيديو الخاص بك والاخطاء التي ترتكبها من اجل ازالتها وتصحيح الفيديو.

D هذا الذي تشاهده هو ما يدعى بشريط العمل والذي سوف تقوم من خلاله بتقطيع فيديو الخاص بك الى اجزاء ولصقها معا وازالة  الجزء الغير صالح منها واضافه الاجزاء التي تريدها والاوديو والصاق كل طرف مع الاخر ودمجهم معا فهو يتوفر على خاصية تحريك سلسة.

E وبعد اكتمال الفيديو ودمجه مع بعض وعندما تريد ان تحفظ الفيديو ما عليك سوي التوجه الى هذا العنصر export او تحميل خارجي وهنا يمكنك اختيار جودة الفيديو على حساب الفيديو الذي تصنعه من جوده ادنى الى جودة عالية , ورفعه بعد ذلك اما على الحاسوب مباشره بعد تحديد او على جوجل درايف او منصه اليوتيوب.

وهذه الصوره توضح دمج الفيديو بمقاطع مختلفه اضافه التاثيرات وكذلك الكتابه على الفيديو بواسطه برنامج كامتازيا ستوديو...



إذا اعجبكم هذا الموضوع لا تنسوا تتركوا لنا تعليقاتكم حول استفسار حول هذا البرنامج او كيفيه اشتغاله او جميع الوسائل التي تحتاجونها في هذا البرنامج من اجل عمل مونتاج للفيديوهات خاصه بكم راسلونا  إذا واجهتكم أب مشاكل في البرنامج بدءا من التنصيب  و طريقة الإستخدام.

لتحميل برنامج Cantasia studio من هنا: 

ومن اجل شرح مفصل حول تقنية صناعه الفيديوهات والمونتاج ما عليك سوى الدخول و زيارة قناتنا عبر هذا الرابط camtasia studio montage ومشاهده الفيديو في اقل من نصف ساعه سوف تتمكن باذن الله من صناعه فيديو باحترافية عالية.

 
google-playkhamsatmostaqltradent