recent
أخبار ساخنة

الطريقة الصحيحة لإضافة الموقع وقناة اليوتيوب فى جوجل نيوز google news و حل مشكلة ارشفة المقالات

الصفحة الرئيسية

 

الطريقة الصحيحة لإضافة الموقع وقناة اليوتيوب فى جوجل نيوز google news و حل مشكلة ارشفة المقالات

إضافة موقعك و قناتك يوتيوب في قوقل نيوز Google News

موقع جوجل نيوز او جوجل اخبار Google News هو احد افضل الوسائل من اجل زيادة عدد المتابعين الحقيقيين والمشاهدات للمواقع الالكترونية، حيث ان موقع جوجل نيوز يعرض مجموعة من المواقع سواء كانت تهتم بالاخبار او الرياضة او غيرها الأكثر ملائمة من اجل البحث عن مستجدات الاخبار في العالم حسب الدول ويصنف المواقع من الاكثر شهرة و شعبية الى اقلها وحسب نوعية البحث الذي يقوم به الزوار. 


كما ان موقع جوجل نيوز يتمتع بشهرة عالية ويحتوي على الملايين من المواضيع التي يتم أرشفتها بشكل فوري وعرضها للمستخدمين وبالتالي فان الانضمام الى جوجل نيوز يتيح لمدونتك فرصة الظهور بشكل واسع في العالم وزيادة نسب المشاهدات والزوار من خلال تصدر نتائج البحث. 


لهذا سوف نقدم في هذا المقال الطريقة الصحيحة من أجل التقدم بطلب القبول في جوجل نيوز بجميع مراحلها من البداية الى الانضمام الى الموقع وعرض مواضيعك في الموقع كذلك شرح مفصل لطريقة إضافة قناتك على اليوتيوب اذا كنت تتوفر على قناه في اليوتيوب بموقع جوجل نيوز أيضا.




ما هي طريقه عمل جوجل نيوز Google News

 يقوم موقع جوجل نيوز بجمع المقالات من المواقع وربطها ببعضها البعض ثم عرضها في محركات البحث وهو الشيء الذي سيساعدك في الوصول الى الجمهور بسرعه وبالتالي جلب عدد كبير من المشاهدات الى موقعك الالكتروني وهذا العمل يقوم به جوجل نيوز على مدار الوقت و بشكل مستمر.


يساعدك جوجل نيوز في تنظيم عملية الأرشفة للمواضيع بطبيعة الحال بعد الانضمام الى جوجل search console ويقوم بإدراج المواضيع التي تنشرها في مدونتك ضمن القائمه الرئيسية في محرك البحث جوجل حسب نوعية البحث واهمية الموضوع، كل ما عليك هو كتابة مواضيع ذات قيمة للجمهور وسيتم عرض مواضيعك ضمن الاكثر مشاهدة وبالتالي  حصد عدد مهم من الزيارات الى الموقع.


 أيضا خوارزميات وعناكب جوجل تقوم بالبحث وعرض المواضيع انطلاقا من الكلمات المفتاحية وكلمات الوصف التي يتم ادخالها الى جانب المقالات المحررة.


شروط الانضمام الى جوجل نيوز:

 من الشروط الاساسية التي يفرضها عليك جوجل نيوز Google News من أجل الانضمام اليه هو ان تتوفر في موقعك بعد الخصائص الإساسية التي نذكر منها:

  •  التوفر على عدد كاف من المقالات في المدونة وذات قيمة للجمهور
  • عدم ادراج المواضيع التي تنتهك سياسة الخصوصية
  • يفضل ان يكون دومين العمل مدفوع وليس مجاني لان ذلك سوف يساعد في عملية مراجعة الموقع
  • اختيار المواضيع الأكثر شهرة في الاونة الأخيرة و نشرها لأن دلك يساهم بشكل كبير في بروز مواضيعك و اقتراحها على الزوار ضمن قائمة القراءة المفضلة
  • احترام الاخرين بما فيها حقوق الملكية الفكرية
فيديو يوضح خطوات التقدم بطلب الإنخراط في خدمة Google News


الخطوات التي ينبغي اتباعها من أجل قبول طلب المراجعة من طرف Google News


اول شيء وهو القيام بالنقر على اضف منشور  من الاعلى ثم ملء الخانات بما يناسب بما في ذلك اسم المدونة ورابط المدونة وكذلك المنطقة الجغرافية التي تنتمي اليها ليليها بعد ذلك الضغط على اضافه منشور،وتأكد من أن المعلومات التي أدخلتها صحيحة حتى يتسنى للموقع الوصول الى رابط المدونة الخاصة بك.

بعد ذلك قم بملء المعلومات الخاصة بك بدءا بادخال Email ووصف المدونة والذي ينبغي ان يكون مطابقا للوصف الذي تضعه في اعدادات المدونه الخاصة ببلوجر ثم يليها ادخال الايميل الذي انجزت بواسطته المدونة و الذي سوف تتلقى عبره جميع الاشعارات الخاصة بجوجل نيوز Google News بما في ذلك الاخطاء المحتمله التي يجب عليك ان تتفاداها وعدم الوقوع فيها.

الانماط المرئية حيث هنا سوف يطلب منك ان تقوم بتحميل صورتين الاولى مربعة والثانية على شكل مستطيل، بالنسبة للصورة المربعة التي سوف تضيفها ينبغي أن يكون قياسها 1000 * 1000 بكسل اما بالنسبة للصورة المستطيلة ينبغي ان تتوفر على قياس 400 * 200 بكسل.

إعدادت المحتوى بعد ذلك سوف تعود الى الصفحه الرئيسية ثم سوف تضغط اسفل الصوره التي اضفتها على خاصي تعديل ثم التالي، وهنا خاصية مهمة ينبغي ان تنتبه اليها حيث سوف نضيف ملفين هامين الاول مرتبط بالمدونة (RSS.XML) رابط المدونة من أجل إضافة المقالات الى جوجل نيوز والثاني خاص بقناة اليوتيوب إذا كنت تتوفر على قناه اليوتيوب.



قبول أو رفض الطلب بعد ذلك سوف تنهي تقديم الطلب بادخال معلوماتك اسمك والايميل الخاص بك ورابط المدونة ثم سوف ترسل الكل وتنتظر في غضون اسبوع الى اسبوعين سوف يتم الرد عليك إما بالقبول او الرفض بالقبول وبطبيعة الحال اذا كان هناك رفض للطلب سوف يقدمون لك تعليل وكيفية اصلاح المشكلة، وإذا قبلت مدونتك سوف يتم نشر مواضيعك في جوجل نيوز نيوز و من أجل التأكد والبحث عن اسم موقعك وسوف يظهر معك المواضيع التي سبق ونشرتها في أخبار قوقل Google News.

من أجل تقديم طلب الإنخراط في موقع ناشري قوقل قم بالدخول إلى هذا الرابط: Publisher Center


إلى هنا انتهت مواد هذا الموضوع اتمنى ان يكون هذا المقال مفيدا وقد ساهم الى حد كبير في تقديم المساعدة اللازمة من اجل الحصول على موافقه جوجل نيوز Google News وبالتالي الوصول الى الجمهور بسرعه وتحقيق عدد المشاهدات المرتفع والســـلام عليـــكم.


google-playkhamsatmostaqltradent