recent
أخبار ساخنة

تستعد واتساب لطرح ميزة جديدة في عام 2024

الصفحة الرئيسية

 
تستعد واتساب لطرح ميزة جديدة في عام 2024

ميزة جديدة في تطبيق الواتساب ستحسن تجربة المستخدم:

لقد كانت سنة 2023 حافلة بالإنجازات والتطورات في مختلف المجالات خصوصا بروز أدوات الذكاء الاصطناعي، ولعل الواتساب واحد من التطبيقات المهمة التي شملها التطور والتحديث في العديد من الميزات الرئيسية التي أضافتها شركة ميتا إلى التطبيق. إضافة إلى الميزات المجانية التي يقدمها تطبيق الواتساب لمستخدميه تحضر شركة ميتا مالكة التطبيق إلى إدماج خاصية جديدة في العام 2024 تتعلق بالبحث عن جميع الأضخاص المحتملين في خانة البحث واتساب وإيجادهم دون الحاجة إلى أرقام هواتفهم المحمولة.

مع التطور التيكنولوجي وظهور ما يسمى بالذكاء الاصطناعي، أصبح لزاما على مجموعة من تطبيقات التواصل الفوري دمج هذا الأخير ضمن قوائمها من أجل المساعدة على البحث وإيجاد الحلول لمجموعة من الأسئلة. يستخدم الواتساب تشفيرا قويا للرسائل، مما يعني أن المحتوى يظل آمنا وخاصا بين المرسل والمستقبل.

في تقارير محينة كشفت مصادر مطلعة على أنها تطبيق الواتساب بصدد طرح ميزة جديدة طال انتظارها، تتمثل في البحث عن الأصدقاء دون الحاجة لأرقام هواتفهم النقالة، وذلك من خلال توفير خاصة إنشاء إسم مستخدم خاص بجميع المستخدمين للتطبيق، وهي الخاصية التي تتوفر في مجموعة من التطبيقات مثل Telegram.

إن الميزة السالفة الذكر تم طرحها مؤخرا في الاصدار التجريبي لتطبيق الأندرويد، مما يرجح فرضية إصدارها بشكل نهائي بحلول عام 2024 كمفاجأة سارة لجميع المستخدمين.

وفي معلومات كشف عنها مكتشف التحديثات WABetaInfo بخصوص آخر التحديثات الخاصة بالواتساب، اكتشاف ميزة جديدة تسمح للمستخدين بإنشاء اسم مستخدم على واتساب ويب، ومن المحتمل جدا دمجها بالتطبيق "النسخة الأصلية" في القريب العاجل.

بالنسبة لميزة البحث عن الأصدقاء باستخدام اسم المستخدم دون الحاجة لرقم الهاتف، ستساهم بشكل كبير في تعزيز خصوصية وأمان المستخدمين، بالخصوص أولئك الذين يستعملون حساباتهم WhatsApp لأغراض تجارية ومهنية مختلفة ومتنوعة.

أهم ميزات هذا العام في تطبيقWhatsApp:

وفي وقت سابق تطرقنا لمجموعة من التحديثات الخاصة بتطلبق الواتساب والتي استهدفت هواتف الأندرويد والآيفون، لعل أهم هذه التحديثات تتمثل في:

  1. إمكانية إرسال الصور والفيديوهات بجودات مختلفة من بينها جودة HD.
  2. إرسال الصور والفيديوهات بشكل مرئي لمرة واحدة ويتم مسحها تلقائيا.
  3. مشاركة شاشة الهاتف مع هواتف أخرى.
  4. إمكانية إرسال الصوتيات وقراءتها مرة واحدة ثم مسحها تقائيا.
  5. إمكانية إنشاء صفحات ومجموعات كبيرة والإعجاب بها.

كل الميزات السالفة الذكر تطرقنا لها ضمن مواضيع سابقة تجدونها في خانة "الواتساب" وآخر ميزة تم إصدارها تتمثل في تحديد مدة تثبيث الرسائل في تطبيق الواتساب يتم تفعيلها كما يلي:



  1. قم بفتح تطبيق الواتساب التحديث الأخير للإستفاذة من الميزة.
  2. افتح أي محادثة سبق وأن تبادلت فيها الرسائل.
  3. أنقر على أي رسالة ترغب في تثبيثها بشكل مطول.
  4. من القائمة العلوية أنقر على الثلاث نقاط في الأعلى تم أنقر على تثبيث.
  5. اختر مدة التثبيث التي تحددها والتي يتم عرضها أمامك تتراوح بين: 24ساعة و7 أيام و30 يوما.

1) افتح تطبيق الواتساب وانقر مطولا على الرسالة المراد تثبيثها:


2) من القائمة العلوية اختر تثبيث:


3) اختر المدة تم انقر على تثبيث:


4) ستظهر معك العلامة بهدا الشكل:




google-playkhamsatmostaqltradent