recent
أخبار ساخنة

الربح من الفيديوهات الكرتونية القصيرة عبر TikTok وYouTube Shorts

الربح من الفيديوهات الكرتونية القصيرة عبر TikTok وYouTube Shorts

الربح من الفيديوهات الكرتونية استغلها قبل فوات الأوان:

تختلف طرق الربح من الانترنت وتتعدد لكن الربح من رفع الفيديوهات الكرتونية عبر حسابي TikTok وYouTube Shorts، تعتبر وسيلة ناجحة وذات مردود مالي مهم كيفما كان المحتوى الذي تقدمه، فقط من خلال إجراء لمسات طفيفة على الفيديوهات يمكنك الحصول على ملايين المشاهدات في ظرف وجيز. بفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لن تحتاج إلى الظهور بوجه مكشوف في الفيديوهات كما أنك لن تحتاج حتى إلى صوتك في الفيديوهات، بل المواقع التي سنتطرق لها في باقي الفقرات من هذا المقال كفيلة للقيام بجميع خطوات إنشاء فيديو كرتوني في المستوى العالي وتحقيق الربح منه، لن تحتاج لأي مجهود بل يتوجب عليك التوفر على صبيب أنترنت والعمل بذكاء بغية بلوع نتائج حسنة.

مع تزايد شعبية منصات التواصل الاجتماعي مثل TikTok وYouTube Shorts، أصبح من الممكن جدا لأصحاب الحسابات على هذه المنصات ومنشئي المحتوى تحقيق أرباح مالية من خلال إنتاج ونشر الفيديوهات الكرتونية القصيرة باعتبارها تحضى باهتمام كبير من طرف مستخدمي الويب. تعتبر هذه المنصات مثالية كما ذكرنا للمبدعين الذين يرغبون في عرض مهاراتهم وإبداعاتهم بطريقة مبتكرة وجذابة.

أحد الطرق الرئيسية للربح من الفيديوهات الكرتونية القصيرة هو من خلال برنامج الشراكة المقدم من المنصات نفسها. على سبيل المثال، يمكن للمبدعين على YouTube Shorts الانظمام الى برامج الشراكة والبدء في كسب الأموال من خلال الاعلانات التي تعرض على مقاطع الفيديو الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمبدعين على TikTok الاستفادة من برنامج الشراكة الذي يتيح لهم تحقيق الدخل من خلال العروض الترويجية والشركات مع العلامات التجارية، كما يمكن الربح من خلال TikTok Beta من المشاهدات فقط في البلدان التي تتوفر فيها ميزة creativity program.

 بالاضافة إلى الاعلانات والشراكات، يمكن للمبدعين أيضا تحقيق الربح من خلال بيع المنتجات والخدمات الخاصة بهم. على سبيل المثال، يمكن لمبجع الرسوم المتحركة القصيرة على TikTok وYouTube Shorts بيع منتجاته الفنية مثل الملصقات أو الملابس أو حتى تقديم خدمات الرسوم المتحركة للعملاء الآخرين.

هناك أيضا فرصة للمبدعين لتحقيق الربح من خلال برامج التبرع أو المشاركة المباشرة التي تقدمها بعض المنصات. يمكن للمشاهدين دعم المبدعين المفضلين لديهم من خلال تقديم تبرعات مالية أو الإنضمام إلى عضويات خاصة تقدم مزايا إضافية.

باختصار، يمكن للمبدعين وصناع المحتوى الذين يوفرون فيديوهات كرتونية قصيرة للمشاهدين الربح من إبداعاتهم عبر  TikTok وYouTube Shorts بمجموعة متنوعة من الطرق، بدءا من الإعلانات والشراكات وصولا إلى بيع المنتجات والخدمات الخاصة بهم. يتطلب الأمر العمل بجهد وذكاء وابتكار، ولكن بالتأكيد يمكن للمبدعين تحقيق أرباح مالية ملموسة من خلال هذه الفرصة الرائعة التي توفرها منصات التواصل الحديثة.

توليد محتوى حصري وجداب عبر موقع Gemini:

Google Gemini هو تقنية مبتكرة تم تطويرها من قبل شركة جوجل لمساعدة المستخدمين من اجل الحصول على المعلومة بشكل دقيق وشامل، تعتمد الخدمة في أدائها على برنامج الذكاء الاصطناعي ChatGPT حيث يمكنك طرح أي سؤال على برنامج Gemini وستحصل على إجابة وإرشادات فورية وحصرية.


من خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة سحرية لتوليد محتوى نصي من موقع Gemini google.com ♊️، هذا المحتوى الذي سنستغله فيما بعد من أجل تحويله إلى محتوى صوتي عبر موقع elevenlabs.io وتركبيه في فيديو كرتوني رائع وجداب باستخدام Adobe Express، كل ذلك عبر خطوات بسيطة ومجانية فقط بقليل من الذكاء يمكنك إنتاج محتوى فريد وحصري يلفت انتباه المشاهدين، ويجلب لك مشاهدات عالية وأرباح محترمة.

نفترض أننا سننتج محتوى مضحك أي عبارة عن نكت مضحكة باللغة الانجليزية، نظرا لأن هذا المحتوى يلقى اهتماما كبيرا من قبل الاجانب، أول شيئ عليك القيام به هو إنشاء حساب في موقع Gemini.google.com بواسطة الايميل، يليها اختيار الموضوع الذي ستستغله في فيديوهاتك، وليكن كتابة نكتة مضحة حيث سنطلب من موقع جيميني الامر التالي: "Write me a funny joke" يمكنك الاستعانة ببرامج الترجمة كجوجل Traduction.


تحويل النص المكتوب إلى صوت عبر موقع Elevenlabs:

يعتبر موقع elevenlabs من المواقع الشهيرة في مجال تحويل النص إلى كلام اعتمادا على الذكاء الاصطناعي. يوفر لك موقع elevenlabs ميزات عديدة أثناء تحويل النص إلى كلام من بينها اختيار صوت المتكلم من بين عشرات الأصوات الرائعة التي ستدهشك حقا، إضافة امكانية تحميل الصوت الذي يتم توليده من الموقع بسرعة في الجهاز واستعماله في مجالات مختلفة.

من أجل الاستفاذة من الموقع يكفي التسجيل بواسطة الايميل وفتح حساب مجاني، يليلها اختيار نوعية الخدمة:

  1. Text To Speech: تحويل النص إلى كلام.
  2. Speech To Speech: تحويل الكلام إلى كلام آخر بصوت مختلف حيث يمكنك تسجيل صوتك أو تحميل صوت من الجهاز وتحويله إلى الصوت الذي يناسبك.


بعد التسجيل في موقع elevenlabs وفتح حساب ستظهر معك واجهة الموقع كما في الصورة أعلاه، ومن أجل تحويل النص إلى كلام ما عليك سوى لصق النص في الخانة المعنية، وليكن النص الذي سنلصقه هو النكتة التي قمنا بتوليدها باستخدام موقع Gemini.

بعد ذلك لديك خيارات التعديل على الكلام وهي كالآتي:

  1. اختيار صوت المتكلم "رجل، امرأة، رقيق، غليظ...".
  2. تعديل الصوت بدقة.
  3. توليد الصوت واستخراجه.
  4. تحميل الصوت في الجهاز.

من خلال الخطوات السالفة الذكر ستحصل على صوت في مستوى عال يتم توليده اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي، الذي يمكنك استعماله وجذب انتباة المستمعين.

صناعة فيديو كرتوني باستخدام موقع Adobe Express:

هو واحد من المواقع المدهشة حقا في مجال صناعة الكرتون عبر الانترنت، فهو يغنيك عن تحميل البرامج والتطبيقات في الجهاز من اجل اتعمالها، كما يوفر لك واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام يمكن لجميع المستخدمين العمل عليها بسهوبة وانتاج فيديوهات كرتونية اخترافية.

كل ما عليك فعله من اجل الاستفاذة من خدمات الموقع هو التسجيل بواسطة الايميل، سيفتح معك الموقع واجهته البسيطة التي تتوفر على ميزات جيدة لإنتاج الفيديوهات الكرتونية في المستوى المطللوب.


فور انهاء عملية التسجيل وفتح الموقع ستظهر معك العديد من الشخصيات الكرتونية الرائعة التي يمكنك اختيار المناسب منها، يليها اختيار الخلفية المناسبة والقياس الذي يناسب بالإضافة إلى الصوتيات.

يمكن تلخيص خطوات العمل على الموقع في ثلاث مراحل هي كالآتي:

  1. اختيار الشخصية الكرتونية.
  2. تحميل الصوت الذي سبق تحميله من موقع elevenlabs.
  3. حفظ الفيديو.

يمكنك الاشتغال على موقع Adobe Experss بشكل مجاني، بحيث يمكنك انتاج فيديوهات تصل الى دقيقتين من الوقت وبحجم اجمالي يصل الى 1 جيجا، وهذا أمر جيد لأن الفيديوهات التي سننتجها ستكون قصيرة والتي سنرفعها على منصات TikTok وYouTube Shorts.

المواقع المستعملة في الشرح:




أتمنى أن أكون قد وفقت في شرح جميع الخطوات المناسبة لإنتاج فيديوهات كرتونية في مستوى جيد، أيضا هذا المجال فهو مربح جيدا لا تفوتوا فرصة استثمار وقتكم ومجهودكم فيه. إن المحتوى الكرتوني له عائدات على المستوى المتوسط والبعيد لذلك يعتبر بيئة مناسبة للمبدعين وصناع المحتوى من أجل إبراز طاقاتهم ومواهبهم، أيضا المبتدئين يمكنهم البدء في هذا المجال وتحقيق الدخل منه لأنه لا يتطلب مهارات كبيرة، فقط بقليل من الذكاء والجهد يمكنك أن توسع دائرة المشاهدين والأرباح.

شرح بالفيديو لطريقة الربح من الفيديوهات الكرتونية القصيرة على  TikTok وYouTube Shorts:





google-playkhamsatmostaqltradent