recent
أخبار ساخنة

مسح الملفات الزائدة في الحاسوب و تسريع عمل معالجة المعطيات

الصفحة الرئيسية


تسريع الويندوز و توسيع مساحة القرص الصلب


مسح الملفات و تسريع عمل الكمبيوتر

الكثير منا وبعد الإستخدام الطويل لجهاز الحاسوب يلاحط بطئ كبير في عملية معالجة المعطيات, مما يزيد من ضياع الوقت فبدل إدخال معلومات في وقت وجيز و استخراج الناتج في وقت وجيز, ستستغرق ساعات من أجل الحصول على معلومة بسيطة و كلهذا التأخير راجع إلى تراكم بقايا المعطيات و الملفات التي تم إزالتها في القرص الصلب مما يجعل المعالج يستغرق وقت أطول في الوصول إلى المعلومات المطلوبة.

كيفية إزالة الملفات الزائدة من الويندوز؟

إن عملية إزالة الملفات الزائدة من الوندوز و التي سنتطرق إليها في هذا الدرس لا تحتاج إلى برامج خارجية فقط في الوندوز نفسها تمكنك من إجراء هذه العملية, من خلال تنضيفها من الملفات الغير الصالحة و العالقة في لائخة المعلومات الداخلية لنظام التشغيل.

ما مدى خطورة هذه العملية على فقدان المعلومات المخزنة بالقرص الصلب؟

كما سلف الذكر أن هذه العملية ليست لها أضرار على المعلومات المخزنة بالقرص الصلب لدى لا داعي للتخوف من إجراء مسح للملفات العالقة بالقرص الصلب لأن الأمر الذي سنعطيه لنظام التشعيل هو تنطيف القرص الصلب من البقايا و إصلاح العيوب في هذا القرص فقط.

و لفهم أدق للخطوات التي سنتبعها من أجل إجراء هذه العملية إليكم هذا الشرح المفصل بواسطة الصور مع الإشارة إلى كل عملية على حدى.

1. قم بالدخول إلى الحاسوب ==)مكان تواجد القرص الصلب ثم اضغط بزى الفأرة الأيمن فوق منطقة القرص الصلب:


2.بعد الضغط على زر الفأرة الايمن قم بالنقر على propriete كما في الصورة:


3. اختر خيار Tools و في هذا الخيار انقر على Optimize :

4.قم باختيار Analyze و بعد انتهاء العملية قم بالضغط على Optimize من أجل معالج جميع الأخطاء بالقرص الصلب كما يمكنك إجراء العملية على الجزئين معا إدا كنت قد قسمت القرص الصلب إلى قسمين, كما في الصورة المبينة أسفله:


5.كما يمكنك مسح الملفات الغير مرغوب فيها بالضغط على General ثم Disk Cleanup 


6. و سيقوم بالمسح أوتوماتيكيا للملفات الزائدة في القرص الصلب:



و بهذه الكيفية ستتمكن من التخلص من جميع الشوائب و الملفات الزائدة على مستوى القرص الصلب و كذلك معالجة جميع الأخطاء المرتكبة سواء أثناء تنصيب البرامج أو من الأنترنت أو الناتجة عن كثرة الأستعمال.

لمزيد من التوضيح تفضلوا بزيارة قناتنا على اليوتيوب على الرابط التالي : YouTube link


google-playkhamsatmostaqltradent