recent
أخبار ساخنة

تحميل برنامج Faststone لتصوير شاشة سطح المكتب بالصورة و الفيديو

غير معرف
الصفحة الرئيسية



تحميل أفضل برامج التقاط شاشة الحاسوب


نبذة عن البرنامج:

يعتبر برنامج فاست سون من افضل البرامج الرائده في مجال تصوير شاشة سطح المكتب بالفيديو والصورة فواجهته البسيطه تجعل المبتدئين والمحترفين يتعرفون بسهوله على ادوات البرنامج والتي تمكن من التقاط صوره لشاشه سطح المكتب وكذلك تصويره على شكل فيديو كما يمكنك البرنامج من تحديد المساحه التي تود تصويرها او التقاط فيديو لها عن طريق الكيرسور البرنامج غير مجاني لكني ساترك لكم اكواد تفعيل البرنامج اسفل هذا الموضوع.

ايضا يتيح لك البرنامج امكانيه تسجيل الصوت او الاوديو ورفعه على سطح المكتب من اجل عمل مونتاج ,إما بتسجيل صوت الحاسوب الداخلي او صوت المستخدم.

هنالك ثلاث نسخ من البرنامج النسخة الاولى تمكنك من التقاط صوره سطح المكتب فقط اما النسخة الثانيه فهي تمكنك من التقاط فيديو لسطح المكتب والنسخة الثالثه تجمعهما معا اي تمكنك من التقاط الصوره وكذلك التقاط فيديو لشاشة سطح المكتب في ان واحد وهي النسخه التي سوف نشرحها وسوف لكم رابط تحميل البرنامج في اسفل الموضوع.

والجميل في البرنامج أنه يسجل شاشة سطح المكتب بمختلف القياسات حسب اختيارك و بجودة عالية، أيضا إمكانية عمل زووم للشاشة متاح عن طريق الضغط على زر F5 من الكيبورد من أجل تقريب أي نقطة في الشاشة من خلال تتبع زر الماوس. 


كما أن البرنامج يعمل على جميع  أنظمة التشغيل التالية:

 windows7 ; 8 ; 10

و لمعرفة جميع مميزات هذا البرنامج وكذا طريقة اشتغاله أعددت لكم هذا الشرح الموضح بواسطة الصور, وهو ما سوف يساعدك على فهم أدوات البرنامج كل واحدة تلوى الأخرى و لكي لا نطيل في الشرح تابعوا معي الخطوات التالية:

1. قم بتحميل faststone  من هذا الرابط: 


2. بعد عملية التحميل و عند التنصيب سوف يطلب منك البرنامج الرقم التسلسلي قم بنسخه من هدا الرابط على شكل Txt:




ثم سوف يفتح معك هذه النافذة التي في الصورة و التي أشرح فيها كل أيقونة و خاصية عملها كما هو مبين:




  نحن نريد تسجيل فيديو لشاشة الحاسوب لذلك سوف ننقر على خاصية تسجيل فيديو, بعد ذلك سوف يفتح بهده الطريقة:



هنا اخترت خيار full screen لأني أوج تصوير فيديو للشاشة كاملة بطبيعة الحال يمكنك أختيار أحد الخيارات الأخرى و التي سأشرها:

  • full screen without taskbar : تسجيل الشاشة من دون الشريط السفلي.
  • fixed-size region: اختيار مساحة من أجل التصوير عليها.
  • rectanglular region : تصوير على شكل مستطيل.
  • window/object : تصوير نافذة معينة.

و بالضغط على Speakers يمكنك اختيار نوع الاوديو الذي تود تسجيله إما الصوت الداخلي للحاسوب أو صوت المستعمل أو هما معا في ان واحد.

أما في options عند النقر عليها تنبثق لك هذه النافذة :


هنا يمكنك تغيير نقرة الفأرة كدلك جودة الفيديو المصور بالإضافة إلى اللون الذي سيضهر به ال mousse أثناء تحريكه في الشاشة, بطبيعة الحال بعد الإنتهاء من التسجيل يمكنك ايقافه بالضغط على Ctrl+f10.

و بالضغط على الخيار السابق سوف تنبثق معك هذه النافذة:


  1.  Discard: تعني أنك لا ترغب بالفيديو و تود حدفه نهائيا من القائمة.
  2. Save: تريد حفظ الملف فيعطيك المسار.
  3. Resume: تمكنك من استئناف التسجيل من جديد.
أتمنى أن يكون درس اليوم قد لبى طلبات العديد من المتتبعين اللذين يرغبون في تسجيل سطح المكتب ,لكن لا يستطيعون ذلك إما كونهم لا يتوفور على برامج مجانية أو أنها جد ثقيلة و تتطلب حواسيب عالية المعالجة.

لا تنسوا الإشتراك في قناتنا على اليوتيوب: YouTube

google-playkhamsatmostaqltradent