recent
أخبار ساخنة

ربح المال من خلال إنشاء التصاميم و بيعها عبر هذه المواقع الثمينة

ربح المال من خلال إنشاء التصاميم و بيعها عبر هذه المواقع الثمينة

أفضل مواقع ربح المال من التصاميم:

مجال التصميم أصبح مربحا في وقتنا الحالي نظرا للطلب المتزايد على تصميم الشعارات والصور وعروض الأزياء من أجل استعمالها في عده مجالات من بينها المواقع المشهورة وكذلك استعمالها في التطبيقات، كذلك المتاجر الكبرى التي تستعمل بعض التصاميم ضمن مشاريعها الضخمة (ملابس، أثاث منزلية...) وهو الشيء الذي يتيح لك فرصة العمل الحر وكسب مال مهم من هذا المجال، حيث إذا كنت تتوفر على موهبة التصميم يمكنك الإستفادة من بيع تصاميمك عبر المواقع التي سوف نذكرها وصقل موهبتك وابداعاتك عبر هذه المواقع.


ومن بين التصاميم التي يمكنك بيعها عبر هذه المواقع نذكر على سبيل المثال تصميم:  الاقمصه،  فناجين الشاي او القهوه، الاثاث المنزليه،  الشعارات،القمصان، المنتجات الرقمية…، والمطلوب منك هنا أن تضع يعني لمستك السحرية على هذه التصاميم السالفة الذكر و التفنن في ذلك وأي تصميم يباع بتم تقاسم نسبة من الأرباح معك وتأخذ جزءا من ذلك، أيضا يمكنك بيع المنتجات الرقمية للأشخاص الذاتيين من خلال التواصل معهم وإرسال التصاميم التي تقوم بإنتاجها بناءا على طلبهم ويمكنهم تحميلها وشرائها منك بعد اتفاق على مبلغ البيع والشراء.

أهم خمس مواقع تداول التصاميم:

1-Zazzle


هو موقع أمريكي يعتبر بمثابة سوق عبر الانترنت من خلاله يمكن للمصممين والعملاء صنع المنتجات الخاصة بهم ومشاركتها مع شركات مستقلة (ملابس،اثاث منزلية،ملصقات...) حيث أن شركة Zazzle دخلت في شراكة مع عدة علامات تجارية عالمية مثل: Disney و Warner Brothers ولديها أكثر من 300 مليون منتج فريد وهو الشيئ الذي يجعل Zazzle يتصدر مواقع بيع التصاميم من الناحية المادية.


Zazzle موقع تم إطلاقه سنة 2005 بقيمة مالية استثمارية تناهز 16 مليون دولار وحاز على العديد من الجوائز مؤخرا باعتباره يقدم خدمات رقمية في مستوى عالي.


2-etsy

أسس موقع اتسي في سنة 2005 ويعتبر أفضل موقع للتجارة الالكترونية الحرة عبر الانترنت حيث يضم خزينة مهمة من العناصر العتيقه كالعناصر المنزلية وتلك التي تخص المهن وتتمثل هذه العناصر في : الالعاب، اللوحات الالكترونية، الاتات المنزلية، المجوهرات...) حيث أن الموقع يحافظ على التقاليد العريقة ويضم العناصر التي يفوق عمرها 20 عاما فما فوق، ويقوم البائعون بإدراج سلعهم عبرالموقع مقابل رسوم 0.20 دولار مقابل كل منتج.

يضم موقع اتسي اكثر من 60 مليون منتج جاهز للبيع في متجره الالكتروني، ويعتبر الموقع وسيط بين 2.1 مليون بائع و 39.4 مليون مشتري في سنة 2018. وحصل ايتسي على حوالات بلغت 603.7 مليون دولار. 

تعتبر عملية إنشاء متجر في موقع اتسي مجانية لكن إنشاء قوائم المنتوجات تكلف 0.2 دولار لكل قائمة ويحصل الموقع على %5 من الارباح مقابل عمليات البيع، هوإذن منصة جيدة لنمو التجارة الالكترونية الخاصة بالبائعين و المصممين عبر الانترنت في مختلف المجالات الرقمية.


3-creative market


أيضا هذا الموقع الذي تم تأسيسه سنة 2012 في الولايات المتحدة الأمريكية يعتبر سوق تجارية عبر الانترنت لبيع التصاميم الجاهزة التي ينشئها المستخدمون، حيث أن شركة creative market متخصصة في بيع الرسومات بشتى أنواعها وكذلك تصاميم الوورد بريس والمنتجات الرقمية الأخرى بالإضافة إلى التصوير الفوتوغرافي وذلك لاستعمالها في التصاميم الخاصه بالويب، و يتوفر موقع creative market على قاعدة واسعة من المستخدمين تصل الى مليون مستخدم وأكثر من 250 الف عنصر متوفر من اجل الشراء مما يتيح فرصة كبيرة للربح.


4-cafepress

تأسس موقع cafepress سنة 1999 في الولايات المتحدة الأمريكية ويقدم خدمات بيع المنتجات و الأسهم المخصصة حسب الطلب، حيث حصل الموقع على جائزة People Voice Webby في سنه 2001 في فئه التجارة الالكترونية العالمية.

الموقع متخصص في مجال بيع وشراء تصاميم الجرافيك والمنتجات الرقمية حيث، يمكن للعملاء رفعها مباشرة على الموقع ويتيح للمستخدمين تحميل التصاميم وذلك بشرائها مقابل دفع المال، ومن المجالات التي يختص فيها الموقع: بيع القمصان، الحقائب، الاكواب، الساعات الحائطية، التقويمات وعدد لا منتهي من المنتجات الأخرى.


يتم فتح أكثر من 2.4 مليون متجر على الانترنت مع 200 مليون منتج عبر موقع كافيبريس اعتبارا من سنة 2011، ويضم الموقع أكثر من 13 مليون عضو بالإضافة إلى توفر موقع cafepress على أكثر من 320 مليون منتج.


 من خلال الإحصائيات التي قدمناها والتي تخص موقع كافيسبريس يتبين جليا أن الموقع موثوق وصادق ويمكن يعني بدء العمل من خلاله وجني الأرباح بكل سهولة.


5-merch by Amazon


هو جزء من موقع امازون الشهير و الغني عن التعريف، أكبر منصة في العالم للتجارة الإلكترونية و التسويق بالعمولة، ولا يغفل موقع امازون مجال التصميم حيث خصص لهذا الغرض منصة ميرش من امازون والتي يمكن من خلالها للمصممين رفع أعمالهم بعد عملية التسجيل و العضوية في الموقع و التي سبق و خصصنا لها موضوع سابق عبر مدونتنا: become an affiliate ،فقط يتوجب إنشاء تصاميم لا تخالف سياسة منتدى امازون الخاصة بحقوق الطبع والنشر لأنه إذا تبين أنه يتضمن حقوق الملكية تتم إزالة المحتوى نهائيا من المنصة. 

المطلوب هو تحميل العمل الفني واختيار نوع المنتج و لونه و إضافة وصف للمنتج، والباقي يتكلف به موقع امازون حيث عند كل عملية طلب للمنتج أو شراءه يتم التعامل مع عملية الإنتاج و الشحن و خدمة العملاء، كل شيئ يتم بدون دفع المال. 

كما يمكن الاطلاع على هامش الأرباح الصافية و الضرائب و خدمة التوصيل و كل شيئ حسب البلدان عبر نفس المنصة merch by amazon

كما أن قائمة المواقع التي تهتم بمجال الربح من التصاميم طويلة جدا، و اخترت لكم اهمها و التي سلف شرحها و التي تعتبر بمثابة كنز عبر الإنترنت يمكن العمل عليها و جني أموال مهمة فقط قليل من الخبرة و العمل على عملية الترويج للمنتجات و اختيار المنتج المطلوب في السوق هي من تصنع الفارق، وهذه بعض المواقع الأخرى التي لها نفس الدور الربح من خلال إنشاء التصاميم:

  • threadless
  • spreadshirt
  • teepublic
  • teespring
  • redbubble
  • big cartel

بطبيعة الحال هذه المواقع تعمل بنفس طريقة المواقع السالفة الذكر، فقط الإختلاف في نسب الأرباح من موقع لاخر وكذلك حسب شهرة الموقع واستعماله من طرف المشترين لأن بناء على ذلك يتم الرفع من نسبة الطلب على المنتجات المصممة من قبل المستخدمين والعملاء.


أتمنى أن أكون قد وفقت في شرح مبسط للمواقع الأكثر شهرة في مجال بيع التصاميم لكي تتمكنوا من بيع منتجاتكم الرقمية عبر هذه المواقع و ربح المال من ذلك، لا تنسوا مشاركة الموضوع مع أصدقائكم لتعم الفائدة و أي تساؤل مرحبا بكم اتركوا لنا تعليقاتكم و سنجيبكم في الحال. 

google-playkhamsatmostaqltradent