recent
أخبار ساخنة

بلاغ جديد بخصوص طريقة التسجيل في تطبيق CNOPS وتتبع طلبات العلاجات والادوية

الصفحة الرئيسية

 

بلاغ جديد بخصوص طريقة التسجيل في تطبيق CNOPS وتتبع طلبات العلاجات والادوية

الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي CNOPS:

بلاغ جديد:



تعريف:

يعتبر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي و الذي تم تأسيسه بتاريخ 14 يوليوز 1950 بمثابة اتحاد بين ثمان شركات متخصصة في مجال التأمين، مما يضمن للموضفين في القطاع العام التأمين عند المرض و التعويض عن أداء العلاجات و هي تمثل بالخصوص القطاع العام باعتبارها  مؤسسة حكومية التي يتواجد مقرها ب4 شارع الخليل الرباط و تضمن  حقوق التأمين الخاصة بموضفي القطاعات التالية:

  • شركة تأمين الجمارك و الضرائب الغير مباشرة التي تأسست في 1928.
  • شركة تأمين الامن الوطني المغربي تأسست في 1919.
  • شركة أشغال التأمين التبادلية لموظفي الخدمة المدنية و الوكلاء بالمغرب.
  • شركة تأمين متبادل للبريد و الاتصلات تأسست في 1946.
  • شركة التأمين لموظفي الادارات العامة في المغرب تأسست في 1946.
  • شركة التأمين العام لقطاع التعليم في المغرب تأسست في 1963.
  • شركة تأمين القوات المساعدة تأسست في 1976.
  • شركة التأمين لموظفي مكتب عمليات الموانئ تأسست في 1995.

هذا الصندوق يغطي تقريبا جميع العلاجات المتعلقة بالمرض و كذلك الأدوية المرافقة لها، و ما يسهل عملية ايداع الطلبات و الحصول على تعويضات مالية هو تطبيق CNOPS الجديد الذي يتلائم مع جميع الأجهزة النقالة، حيث سنعمل في هذا المقال على شرح طريقة التجسيل في تطبيق كنوبس للهاتف النقال و كذلك عملية تتبع الطلبات بالاضافة كيفية وضع ورقة العلاجات الخاصة بالمرض لدى المصالح المعنية، كما أنه سنتطرق لجميع الأدوية التي يتم التعويض عليها عند حدوث المرض.

تحميل تطبيق SMART CNOPS للهاتف المحمول:

تطبيق الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يمكنكم من معرفة وضعيتكم التأمينية والعائلية من خلال ست محاور رئيسية تتمثل في:

التحملات:

هنا يمكنكم الاطلاع على معلومات الملفات  الموضوعة رهن إشارة كنوبس وكذلك تتبع الطلبات من خلال تاريخ وضعها لدى المصلحة المعنية ومعالجة المشاكل المتعلقة بها من حلها عند الحاجة إلى ذلك.

التعويضات:

في هذه الخانة وعند وضع ملف لدى مصلحة كنوبس المختصة تجدون قيمة الملف التي قمتم بتعبئته في ورقه العلاجات الخاصة بالمرض ويظهر أمامكم أن الملف في طور المعالجة وعند مرور المدة اللازمة لمعالجة الملف سيتم تعويضكم و سيظهر لكم ايضا المبلغ المعوض ورقم الملف والمستفيد من ذلك.

الوضعية الادارية:

من خلال الوضعية الادارية يمكنكم الاطلاع على من لهم الحق في الاستفادة من التعويضات عن المرض حسب الاستحقاق(زوجة،أولاد) كما ستجد قطاع العمل الذي تعمل به وبيان الهوية المصرفية لاستلام الأموال الخاصة بتعويضات المرض.

عناوين مهمة:

اذا كنتم لا تعرفون عنوان مصلحة من مصالح كنوبس والتي تهمكم يمكنكم زيارة هذه الخانة والاطلاع على جميع عناوين كنوبس الموجودة في المغرب بالاضافة إلى التعاضديات وكذلك الاطباء التابعين لنفس المصلحة.

أدوية الثالث المؤدي:

هنا يمكنكم تتبع جميع طلبات الأدوية الخاصة بكم وأيضا معرفة جميع الأدوية المتحملة والتي يتم التعويض عليها بالاضافة إلى الصيدليات المتعاقدة مع اداره كنوبس التي يمكنكم اقتناء الدواء عبرها.

دليل الأدوية:

كما تعلمون أي دواء لديه رقم تسلسلي خاص به تجدونه في علبة الدواء هذا الرقم يمكنكم نسخه ولصقه في خانة البحث في هذا المحور ومعرفة ما إذا كان هذا الدواء يتم التعويض عليه او بالنفي.


تطبيق CNOPS SMART يمكنكم تحميله من خلال متجر بلاي ستور مباشرة بعد التحميل يمكنكم إنشاء رقم التسجيل وكلمة السر الخاصة بكم كما يلي:

  • رقم التسجيل تجدونه في بطاقة CNOPS الممنوحة لكم.
  • كلمة السر يتم اختيارها حسب رغبتكم.
بالنسبة لطريقة التسجيل أول مرة تكون عبر الموقع الرسمي من خلال هذا الرابط Mot de pass cnops و النقر على الحصول على كلمة السر ثم اتباع الخطوات التلاث بعدها يمكنكم الدخول بشكل عادي من التطبيق.

تحميل أوراق العلاجات حسب المرض:

أوراق العلاجات الخاصة بالمرض هي التي يتم تعبئتها من طرف المريض والتي يكون فيها ختم الطبيب المعالج بالاضافة إلى رقم التطبيب ومبلغ العلاج لكي يتم تعويضك عليها فيما بعد، وهي تختلف إلى ثلاث أوراق رئيسية معتمدة من قبل الصندزق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يمكنكم تحميلها من الروابط اسفله:

1) ورقة العلاجات المعلقة بالأمراض المزمنة:


2) ورقة العلاجات المتعلقة بالمرض:


3) ورقة العلاجات المتعلقة بالأسنان:



بطبيعة الحال بعد تعبئة المعلومات اللازمة في ورقع العلاجات حسب نوع العلاج، مباشرة يتم توجيه الملف إلى المصلحة المختصة في أقرب أجل ممكن و لا يتعدى 90 يوما ابتداءا من تاريخ العلاج كما ان وقت معالجة الملف تطول إذا كان مبلغ العلاج مرتفع، كما يمكنكم مراجعة المصلحة المختصة في حال زاد وقت الحصول على التعويض عن اللزوم و ذبك لمعرفة المشكل و الوصول إلى حل مرضي.

google-playkhamsatmostaqltradent