recent
أخبار ساخنة

تعرف على أربع محركات بحث عالمية و ذات نتائج إضافية من غير Google

تعرف على أربع محركات بحث عالمية و ذات نتائج إضافية من غير Google

محركات بحث عالمية ذات نتائج حسنة و لا يتم استعمالها كثيرا:

تعريف:

محرك البحث هو ذلك النظام الآلي الذي يعمل بشكل أوتوماتيكي و على مدار الساعة من أجل جلب النتائج المرجوة منه عند البحث عليها من طرف مستعملي الانترنت، نعطي مثال على ذلك: محرك البحث Google الذي يستعمله أغلب الناس و بشكل يومي للبحث عن جميع المواضيع المتعلقة بما تفرضه الحياة اليومية، لكن في بعض الأحيان قد نتمكن من الحصول على نتائج بحث مرضية أو غير كافية لما كنا نتطلع إليه، ولهذه الغاية توفرت محركات بحث بديلة إن لم نقل إضافية تحتوي على زخم هائل من المعلومات القيمة و ذات قيمة مضافةمما يفرض علينا استعمالها أيضا في بحوثنا الخاصة.

إن محركات البحث تعمل بشكل تلقائي يكفي فقط النقر على أيقونة بحث أو Search و في غضون أجزاء من الثانية يتم جلب النتائج و تقديمها للباحث من أجل اختيار أفضلها. 

كيف تعمل محركات البحث؟ 

هي عبارة عن نظام الي لتجميع المعلومات و المعطيات الرقمية مثل هذا الموضوع الذي نكتبه الآن، بحيث عندما يقوم أحدهم بالبحث عن كلمة أو موضوع ذات صلة، تقوم محركات البحث بالرجوع إلى فهرستها robots و اختيار الروابط التي لها علاقة كبيرة باستعلام الباحث، ثم عرضها امامه أستناذا للكلمات الرئيسية المستعملة في البحث و كذا نسبة مشاهدة الموضوع، كل ذلك بهدف تقديم إجابة ملائمة و مرضية و هذه العملية تسمى ترتيب المحتوى أو ما يصطلح عليه بالاستلام المطروح، Ranking الذي هو عبارة عن تحليل دقيق للمحتويات التي يحصل عليها محرك البحث من الشبكة العنكبوتية و تقديمها للباحث في وقت قياسي. 

نظام Ranking يساهم إلى حد كبير في تحسين جودة البحث من خلال ترتيب المعلومات و تحليلها بشكل يلائم احتياجات المستخدمين، و هو ما يضفي طابع التنافسية على محركات البحث و جودة أداءها في الاجابة عن جميع الأسئلة المطروحة.

أفضل محركات البحث نتيجة:

محرك البحث Bing:



Microsoft Bing: هو محرك بحث قامت بتطويره شركة مايكروسوفت العالمية في شهر ماي 2009، والذي حل مكان Live Search و صمم خصيصا لمنافسة رواد البحث كجوجل و ياهو و من أبرز مميزاته اقتراحات البحث أثناء الكتابة التي تظهر في الطرف الأيسر من نتائج البحث باستعمال تقنية دلالية تدعى:Semantic technology

يتميز bing كونه يجلب لك ضمن نتائج البحث كل ما يتعلق بمنتجات web والصور و الفيديو و خرائط البحث،والفلاتر المتطورة التي تساعد المستخدمين في تحسين نتائج البحث، أيضا يجيب بسرعة عن متطلبات البحث إضافة انه يحوي مجالات المال و الأعمال و الطيران و غيرها. 

بماذا يتميز bing:

  • Bing Rewards: ميزة رائعة يفضلها مستخدموا bing، هي عبارة عن برنامج يمنح النقاط مقابل عمليات البحث التي يجريها المستخدمون بشكل يومي، حيث من السهل جمع النقط نظرا لعمليات البحث الكبيرة و يمكن صرف تلك النقط من أجل الحصول على مساحة تخزين تصل إلى 100Gb في one drive و بطائق من فئة 5دولار في امازون و 60 دقيقة من رصيد سكايب و بطائق هدايا من ستاربكس و العديد من الجوائز القيمة. 
  • يتوفر bing على خاصية مطابقة الصورة و هي ميزة تمكن المستخدمين من العثور على صور  مطابقة للصور الأصلية أو هي نفسها سواء من الويب أو على جاز الحاسوب باستعمال تقنية البحث المتطورة  كالآتي: التوجه إلى bing.com و في علامة التبويب النقر على ''صورة'' ثم '' مطابقة الصورة'' يمكن تحميل الملف من الكمبيوتر أو لصق عنوان URL الصورة والبحث عنها. 
  • Bing يقوم أوتوماتيكيا بإيقاف أي محتوى ضار أو مشكوك في مصدره أثناء عمليات البحث، و هو ما يساعد المستخدمين في عدم الوقوع في أيادي المقرصنين. 

محرك البحث Yahoo:


Yahoo هو محرك بحث طورته شركة ياهو الأمريكية في سنة 1995 و هو ثالث أكبر محرك بحث في الولايات المتحدة تبعا لما جاء في تقرير إحصائي لسنة 2015 و يأتي المرتبة الثالثة بعد محركي البحث جوجل و بينغ، بحيث يلقى استعمالا واسعا في الانترنت و تصل نسبة عمليات البحث التي تجرى عليه إلى %15 من بين عمليات البحث التي تجرى على الويب و البالغ عددها 61 مليار تقريبا.

الخدمات التي يوفرها Yahoo للمستخدمين:

حاول أيضا Essyer aussi: 

عند إجراء بحث أولي سيتم عرض النتائج ستلاحظ في أعلى النتائج ظهور كلمات أخرى يقترحها عليك ياهو لها علاقة كبيرة بما تبحث عنه، بهدف مساعدتك في الوصول إلى نتائج أفضل و ذات مردود إيجابي و جيد، من أجل بلوغ النتائج المرجوة ما عليك سوى النقر على أحد العبارات من أجل عرض نتائج البحث، أيضا ياهو يعرض لك نتائج ذات صلة في الجانب الأيسر يمكنك النقر عليها و تصفحها.

جميع النتائج Tous les résultats :

عند البحث عن كلمة أو موضوع معين يعرض لك ياهو جميع المواقع ذات الصلة في الجانب الأيسر من أجل الحصول على نتائج حسنة و من أجل تصفحها يكفي النقر عليها. 

مثال على على ذلك: عند البحث عن كلمة الربح من الانترنت ستظهر لك العديد من النتائج في مجموعة من المواقع التي لها علاقة كبيرة بالموضوع. 

البحث المتقدم Recherche avancée :

هنا يحدد طالب البحث نوع و خيار البحث المطلوب بحيث يوفر لك محرك البحث ياهو أربع خيارات فريدة من نوعها لبحث أفضل (Mise à jour, Format de fichier, site/domaine, filtre adulte ) للبحث عن المواقع المحينة حديثا ونوع الملف المراد البحث عنه بالإضافة إلى تحديد نطاق البحث com./.net/.org والمنطقة واللغة أيضا كل ذلك لتحسين جودة البحث و الحصول على نتائج مرضية. 

محرك البحث Wiki:


إذا كنت طالب مهتم بمجال البحوث الدراسية و غيرها من المواضيع ذات صلة ببلدان العالم والتاريخ فمحرك البحث ويكي مناسب لهذا النوع من البحث، ذلك راجع للمقالات التي يفهرسها نظام البيانات المعلوماتي الخاص به و التي هي شبيهة جدا بالمقالات المحفوظة في موسوعة ويكيبيديا و انكلوبيديا، وهو ما يجلب لك بحوث ذات قيمة ممتازة تساعدك في العثور على مقالات مقنعة.

محرك البحث wiki يحتوي على أربع قوائم مهمة من أجل تحسين جودة البحث:

All wikis: اختيار هذا الخيار يمكنك من البحث في جميع مستندات محرك البحث ويكي و محركات البحث الأخرى المختصة في نفس المجال أو نفس الكلمات الدلالية و ذلك بهدف الحصول على نتائج مختلفة و متنوعة من المقالات الحصرية و اللامتناهية.

Wikipedia only: هذه الخاصية تمكنك من البحث في موسوعة ويكيبيديا فقط وبالتالي حصر نتائج البحث في الموسوعة السالفة الذكر لما تزخر به هي أيضا من مواضيع و مقالات في المستوى المطلوب.

People's wiki onlyيمكنك اختيار هذه الميزة من أجل البحث في محرك البحث ويكي فقط دون امتداد البحث إلى باقي محركات البحث.

Encyclopedias only: هي نوع من البحث المتقدم حيث عبر هذا الخيار يمكنك البحث في الموسوعات فقط هنا سيتم فلترة البحوث إلى كل  ما له علاقة بالبحوث الدراسية و المواضيع المشروحة بشكل مفصل و أنيق كل ذلك لبلوغ نتائج حسنة في البحث و الوصول إلى المبتغى.

محرك البحث Million Short:


مع محرك البحث Million Short يمكنك فلترة نتائج البحث المنجز وتصفيته من الشوائب و العثور على أدق التفاصيل من خلال تضييق نطاق البحث لأن مثلا عند البحث عن موضزع معين في جوجل هذا الأخير يجلب لك جميع النتائج الممكنة و يرتبها لك حسب شهرة المواقع و سمعتها على شبكة الويب، لكن Million Short يقوم بإزالة أشهر المواقع من البحث من أجل بروز النتائج المخفية في البحث و إظهارها لك ضمن النتائج الأولى و التي قد تكون مفيدة إلى حد كبير جدا فيما تبحث عنه.

ما يميز محرك البحث Million Short هو الحصول على النتائج المرجوة بنسبة %100 لأنه في خانة البحث عند إدخال كلمة و محاولة البحث عنها ستجد سهم متجه نحو الأسفل في جانب خانة البحث، بالنقر عليه يمكنك فلترة البحث و حذف عدد من المواقع يصل إلى:

Don't remove any sites: تفعيل هذا الخيار يمكنك من البحث في جميع المواقع دون إزالة أي موقع من قائمة البحث المنجز.

Remove top 100 sites from results: حذف 100 موقع من نتائج البحث.

Remove top 1000 sites from resultsحذف 1000 موقع من نتائج البحث.

Remove top 10k sites from resultsحذف 10k موقع من نتائج البحث.

Remove top 100k sites from resultsحذف 100k موقع من نتائج البحث.

Remove top million sites from resultsحذف مليون موقع من نتائج البحث لذلك سمي بمحرك البحث Million Short أي تقليص نتائج البحث بحذف مليون موقع.

أتمنى أن تكون هذه المحركات الخاصة الأربعة أن تقدم لكم قيمة مضافة بخصوص البحوث التي تنجزونها على الانترنت لكي تحصلوا على نتائج حسنة و مرضية بكل أمان، كما أحب أن أذكركم أن محركات البحث متعددة و متنوعة لكن السالفة الذكر هي أغناها رصيدا من المعرفة و المعلومات. 









google-playkhamsatmostaqltradent