recent
أخبار ساخنة

بديل يوتيوب للربح من الانترنت اعتمادا على المشاهدات فقط

 

بديل يوتيوب للربح من الانترنت اعتمادا على المشاهدات فقط

ربح المال من مشاهدة الفيديوهات عبر موقع rumble:

تعريف:

يعتبر موقع rumble من المواقع المربحة جدا اعتمادا على مشاهدات الفيديوهات التي يرفعها أصحاب القنوات في الموقع، حيث يتيح للمستخدمين نشر و مشاركة مقاطع الفيديو عبر الانترنت بطريقة مجانية و سهلة و ايضا من دون أدنى شرط أو قيد عكس باقي المواقع التي لها نفس التوجه.

لقد تم إنشاء موقع rumble في عام 2013 في كندا من قبل كريس بافلوفسكي باعتباره موقع صناعة محتويات الفيديو بامتياز، و يشتهر الموقع بنشر مقاطع الفيديو المضحكة و الغريبة و المثيرة للاهتمام بما في ذلك مقاطع الفيديو التي تحصل على عدد كبير من المشاهدات.

إن بداية موقع rumble في سنة 2013 كانت تخص نشر مقاطع الفيديو الخاصة بالحيوانات الأليفة و الأطفال الرضع، و زادت شهرته ليكون منصة خصبة و بديلة خصوصا يوتيوب الذي يشترط عدة معايير من أجل الحصول على أهلية الإنضمام و تحقيق الربح، بيد أن موقع rumble مجاني و لا يفرض أي شرط من أجل الانخراط بالموقع، و هو ما دفع الموقع إلى رفع دعوى ضد جوجل بتهمة التلاعب بنتائج البحث و اخفائه حيث طالب موقع rumble بملياري دولار كتعويض عن هذا الأمر.

مميزات موقع rumble:

كما تعلمون أشهر منصة لرفع الفيديوهات و جني الأرباح من الاعلانات حاليا هي YouTube، لكن هذه الأخيرة تفرض شروط مهمة على منشئي المحتوى من أجل الانضمام إلى شركاء يوتيوب و تحقيق الربح، من ضمن هده الشروط تحقيق 4000 ساعة و 1000 مشترك خلال سنة أو 1000 مشرك و 10 ملايين مشاهدة في فيديوهات Shorts خلال 03 أشهر، عكس موقع rumble الدي لا يشترط على المستخدمين أي شيئ سوى فتح قناة بالموقع و رفع فيديوهات خالية من حقوق الطبع و النشر، ثم الشروع في تحقيق الأرباح اعتمادا على نسب مشاهدة مقاطع الفيديو التي يسهل تحقيقها مع ما سنشرحه في باقي فقرات المقال.

يتميز rumble بعدة ميزات تجعله مميزا بالنسبة للمستخدمين، على سبيل المثال يمكن للمستخدمين عمل ما يلي عبر موقع rumble:

  1. تحميل مقاطع الفيديو بجودة عالية.
  2. تحميل عدد لا منتهي من مقاطع الفيديو على الموقع مجانا.
  3. يتيح الموقع للمستخدمين إمكانية كسب الأموال عن طريق مشاركة مقاطع الفيديو.
  4. يتم دفع مبالغ نقدية للمستخدمين الذين ينشرون مقاطع الفيديو التي تحصل على أعلى عدد من المشاهدات.

بالاضافة إلى ذلك يوفر rumble بيئة آمنة للمستخدمين، حيث يتم فحص جميع مقاطع الفيديو قبل نشرها للتأكد من أنها تتوافق مع سياسات الموقع و تعاليم الأخلاقية العامة، كما يمكن للمستخدمين تصفح الموقع بكل سهولة و التفاعل مع مقاطع الفيديو عن طريق إضافة تعليقات و الإعجابات و المشاركة مع الآخرين.

من المميزات المهمة في موقع rumble أنه يدفع للبنوك مثل PayPal و عن طريق الشيك و الحد الأدنى للدفع هو 50 دولار، مع امكانية رفع الفيديوهات بدون مشاكل حقوق طبع و نشر و إعادة رفع فيديوهات اليوتيوب.

يمكن القول من خلال ما ذكرناه أن rumble هو موقع رائع لمن يحبون مشاركة و مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الانترنت، و يوفر للمستخدمين بيئة آمنة و ممتعة للاستمتاع بمقاطع الفيديو، إضافة إلى تحقيق الربح بالنسبة للذين يهتمون بهذا الجانب لأن الامر سهل و من دون شروط.

هل الربح من موقع rumble متاح في الدول العربية؟


نعم إن الربح من موقع rumble متاح في الدول العربية لكن بطريقة مختلفة عن يوتيوب، أي أن الربح لا يكون برفع الفيديوهات التي تعتمد على اللغة العربية و ذلك اعتبارا إلى أن الموقع لا يدعم اللغة العربية لكن هذا لا يمنع القاطنين بالدول العربية من تحقيق الربح عبر موقع rumble و هذا يتمثل في الخطوات التالية:

  1. صنع أو تحميل فيديوهات من منصات أخرى كيوتيوب و لا تخالف إرشادات الموقع.
  2. رفع الفيديوهات بموقع rumble.
  3. ترجمة العنوان و وصف الفيديو إلى اللغة الانجليزية.
و من أجل التسجيل في موقع rumble يمكنك النقر على هدا الرابط: rumble.com.

شرح طريقة التجيل في موقع rumble خطوة بخطوة:


ربط موقع rumble بحساب PayPal و قناة اليوتيوب:





google-playkhamsatmostaqltradent