recent
أخبار ساخنة

خمس ميزات للبحث في Google لن تستغني عنها أبدا

الصفحة الرئيسية

خمس ميزات للبحث في Google لن تستغني عنها أبدا

خمس مميزات في محرك البحث جوجل ذات أهمية كبرى في البحث:

 يعتبر محرك البحث Google من أقوى محركات البحث من حيث النتائج وأكثرها استخداما حول العالم رغم منافسة باقي المحركات المعروفة ك (Microsoft Bing,Yahoo)، وذلك لعدة اعتبارات نذكر منها: كمية المعلومات الفعالة التي يوفرها وكذلك تصنيف النتائج من الأكثر زيارة وذات جودة من حيث المعلومات إلى الاقل زيارة، أيضا جوجل لم يعد محرك بحث فحسب إنما هو أداة للبحث بمختلف الطرق الممكنة(صور،منتوجات،ترجمة...) والتي تجعل من المستخدمين يضعون هذا المحرك ضمن أولوياتهم من حيث إجراء البحوث والترجمة، كما أن جوجل يوفر للمستخدمين متصفح البحث المشهور أيضا Google Chrome الذي يعد سهلا من حيث الاستخدام وأكثر أمانا ويتصور دائما للأفضل.

كما تعلمون جميع الهواتف تحتوي على محرك البحث جوجل باعتباره الأول عالميا في مجال البحث عير الانترنت، بل الأكثر من ذلك جميع إصدارات الهواتف الجديدة بها محرك البحث جوجل ويوفر لك أيضا إمكانية ربط حسابك Gmail بجوجل من أجل توفير الحماية والأمان أثناء تصفح الإنترنت بحيث تجده ضمن إعدادات الهاتف، كما يساعدك على تثبيت التطبيقات الأكثر أمانا في هاتفك الذكي من خلال تفعيل خاصية الحماية من التطبيقات الخبيثة.

أصبح يوفر محرك البحث جوجل للمستخدمين في شاشة البحث أسفل خانة البحث، خمس خيارات للبحث مهمة توفر عليك الوقت والمجهود فمثلا إذا كانت عندك صورة لمنتج معين يمكنك البحث بواسطة هذه الصورة إما عن نفس المنتج أو عن منتوجات مماثلة، كما يمكنك أيضا إجراء البحث الصوري عن طريق الهاتف بالإضافة إلى باقي الميزات الرائعة التي سنكتشفها معا في باقي فقرات هذا الموضوع.

هذه الخيارات الخمس متوفرة في جميع هواتف الاندرويد كما قلنا تجدها أسفل خانة البحث Google، تحمل العبارات التالية تواليا:, Traduire du texte,  Acheter des produits, Rechercher une photo, Trouver une réponse, identifier un titre وهي التي ستسهل عليك البحث كيفما كان نوعه، سواء عن طريق الكتابة أو بحث بالصورة أو غير ذلك.

ميزات في جوجل مهمة في البحث:

1) يمكنك البحث باستخدام كاميرا الهاتف من أجل البحث عن المنتجات كيفما كان نوعها، أو البحث بواسطة صورة سبق التقاطها لمنتج معين أو شاشة الهاتف والهدف من هذه الميزة تسهيل عملية الوصول إلى المنتجات على الأنترنت من خلال كاميرا الهاتف فقط.


2) ميزة الترجمة الفورية أو المتزامنة هي واحدة من الأدوات الرائعة في محرك البحث جوجل، حيث بفضل هذه الميزة يمكنك ترجمة أي لغة إلى اللغة التي تريد من خلال فتح كاميرا الهاتف وتوجيهها نحو النص المراد ترجمته سوء كان في صفحة أو ملصق أو غيرها، وسترى الترجمة تحل محل النص القديم بشكل متميز.


3) بفضل هذه الميزة يمكنك الوصول إلى أي صورة تريد كانت عندك في الأرشيف، فمثلا إذا كنت تبحث عن ماركة ما أو صورة معينة يكفييك توجيه كاميرا الهاتف نحو الصورة المماثلة أو تحميلها من الهاتف، وسيعرض لك جوجل جميع الصور التي لها علاقة بالصورة الأصلية.


4) البحث عن جواب هي ميزة مميزة تختص عليك الوقت والمجهود وذلك من خلال البحث عن جواب لسؤال معين، عبر تصويره بكاميرا الهاتف حيث ستحصل على إجابة آنية اعتمادا على أفضل النتائج الممكنة.

5) آخر ميزة في جوجل استثنائية إن صح القول وهي البحث عن إي أغنية من خلال دنذنتها في ميكرو الهاتف، والإجابة ستكون مدهشة لأنه يعطيك الأغية التي تبحث عنها خصوصا إذا كنت تعرف اللحن فقط وتجهل كلمات الأغنية، مما سيجعلك تسافر عبر الزمن وتستمتع بالموسيقى المفضلة لذيك.


إن الميزات التي ذكرناها متوفرة في الهاتف والحاسوب معا وعلى جميع الأجهزة، لكن في الهاتف أكثر سهولة وفعالية لأنها تستخدم مايكرو وكاميرا الهاتف حيث يمكنك استعمالها في أي مكان، ودرها يتجلى في تسهيل مأمورية البحث والمساعدة على اختصار الوقت والتفكير.

وفرت شركة جوجل هذه الميزات المهمة من أجل تحسين عمليات البحث وجعلها تتلاءم ومتطلبات المستخدمين، وذلك بغية الحصول على نتائج أكثر دقة.


google-playkhamsatmostaqltradent