recent
أخبار ساخنة

هل البيتكوين Bitcoin وصل إلى ذروته أم سيرتفع الى اكثر من ذلك؟

الصفحة الرئيسية

 البيتكوين يحقق أعلى المستويات منذ سنة من الإنخفاض:

تعتبر عملة البيتكوين الأكثر تداولا في العالم الرقمي نظرا لسيولتها وحجم المعاملات التي توفرها. عملة Bitcoin التي اصدرت سنة 2009 مهدت الطريق لمجموعة واسعة من العملات الرقمية الحديثة من أجل الظهور بشكل لافت ومبهر، الإيثريوم والدجكوين والريبل وغيرها من العملات الرقمية حسب الصنف وأساس الإصدار، أيضا عرفت  البيتكوين كأول عملة رقمية لامركزية أي بدون بنك مركزي يوفر صرفها للعموم إذ يمكن إرسالها إلى أي شخص حول العالم دون الحاجة إلى طرف ثالث مثل البنوك ووكالات تحويل الأموال، مما جعل الكثير من الاستثمارات والخاصة بالشركات العالمية تخصص حيزا كبيرا للإستثمار في عملة ال Bitcoin وجعلها من ضمن أولوياتها في المعاملات المالية والتجارية الكبرى.

في بداية صدور عملة ال Bitcoin لم تكن تساوي إلا بعض الدولارات، كما أن الكثير من خبراء المال والأعمال تنبؤوا لها بالفشل والإنقراض، بيد أن العملة كان لها رأي آخر حين بلغت ذروتها في شهر نوفمبر من سنة 2021 حيث بلغ قيمة البيتكوين الواحد 68789.63 دولار أمريكي، مما زاد من الإستثمار في العملة التي لم تعد تابثة مؤخرا وضخت مخاوف كبيرة في صفوف المستثمرين فيها خصوصا السنة الماضية عندما انخفضت إلى سعر 16148 دولار، نظرا للمنافسة الشرسة من مثيلاتها من العملات المشفرة وسحب بعض المستثمرين المؤثرين أموالهم في اتجاه أسواق أخرى.

نظرا للطلب المتزايد على عملة البيتكوين خصوصا في عمليات الاداء الرقمي، أصبحت هذه العملى الرقمية تحقق ارتفاعات صاروخية وتنخفض كذلك بشكل سريع إذ يصعب أحيانا توقع عمليات التغير التي تطرأ على هذه العملة وهو ما يرجح دائما كفة المستثمرين الأقوياء في السوق. 

سبب تغير سعر عملة البيتكوين في وقت قياسي:

يرتبط سعر عملة البيتكوين بالعرض والطلب عليها في الأسواق، فمثلا عند الحروب والأزمات يتغير سعرها عند اللجوء إليها من قبل المستثمرين مخافة فقدان أموالهم الحقيقية، وقد شهدت عملة البيتكوين تقلبات كثيرة على مر السنوات حيث بدأت من الصفر لتحقق أعلى المستويات وتنفرد بصدارة العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولا عبر العالم في الآونة الأخيرة. يستخدم بعض الأفراد البيتكوين كوسيلة للإستثمار، في حين يستخدمها البعض الآخر لتحويل الأموال عبر الحدود بطريقة فعالة وسريعة.

بعض الحكومات لا زالت لم توافق على عملة البيتكوين كعملة رقمية مشروعة إذ تعتبرها عملة غير قانونية وتحل محل العملات الرئيسية المتداولة في ذلك البلد، في حين أن البلدان المتقدمة اعتمدت هذه العملة بشكل رئيسي بل أصبحت تتداولها ويتم الدفع الآلي بواسطتها.


حاليا سعر البيتكوين وصل إلى 44000 دولار زهي ليست قيمة ثابثة حيث من المتوقع أن يستمر في الإرتفاع، كما أكد خبراء المال على سعر البيتكوين من المتوقع أن يتجاوز عتبة 50000 مما سيزيد من فرض المستثمرين من أجل رفع استثماراتهم.

لأول مرة منذ ماي من سنة 2022 البيتكوين تتجاوز عتبة ال 40 الف دولار، لتسجيل مستويات قياسية من جديد ربما 50 الف دولار في نهاية السنة الحالية. وقد صرح المؤسس التنفيذي لشركة "Galaxy Holding Digital Limited" أن تعود عملة البيتكوين لذروتها السابقة في غضون سنة من الآن، تجدر الإشارة إلى أن العملة تخطت حاجز 69 الف دولار في عام 2021 وهي أعلى المستويات التي حققتها العملة الأكثر انتشارا في سوق الكريبتو.

في خبر آخر ورد عن مسؤولون تنفيذيون في صناعة العملات المشفرة أن يكون ارتفاع عملة البيتكوين في الآونة الأخيرة، بداية لموجة صعود جديدة ستدفع هذه العملة المشفرة إلى أعلى مستوياتها بنهاية عام 2024 فوق عتبة 100 ألف دولار.

google-playkhamsatmostaqltradent