recent
أخبار ساخنة

أفضل حل لمشكلة اتصالك غير آمن Your Connection Is Not Private في جوجل كروم وباقي المتصفحات

، 

أفضل حل لمشكلة اتصالك غير آمن Your Connection Is Not Private في جوجل كروم وباقي المتصفحات

الحل النهائي لمشكلة الانترنت غير آمن في متصفحات البحث:

لعلها مشكلة شائعة في مجال الويب والاتصال بالانترنت، هي تلك المتعلقة بحضر الروابط الغير آمنة من طرف متصفحات البحث باعتبارها تشكل خطرا عليك أثناء تصفح تلك الروابط خصوصا إذا كانت تهم إدخال المعلومات البنكية والبيانات الشخصية وغيرها من المعلومات الحساسة. إن رسالة الخطأ Your Connection Is Not Private التي تظهر لك عند محاولة تصفح بعض الروابط إنما هي رسالة تصدر أوتوماتيكيا من المتصفح المستعمل في البحث بعدما قام هذا الأخير بتحليل الرابط المدرج فيه الذي تبين له أنه غير آمن، هذا كل ما في الأمر وليس كما يدعي البعض على أن هناك خطأ في الاتصال بالانترنت أو غيرها من الأسباب بل السبب الرئيسي وراء رسالة الخطأ هذه، هو وجود خطر يتعلق إما بالاختراق أو سرقة البيانات في الرابط المدرج.

ما هو المعنى الحقيقي لكلمة Your Connection Is Not Private وهل يمكن تجاوزها؟

عندما تظهر لك رسالة: Your Connection Is Not Private عند محاولة تصفح رابط معين، ذلك يشير عادة إلى أن هناك مشكلة في تأمين الاتصال بين متصفح الويب الخاص بك والخادم الذي تحاول الوصول إليه. يعني هذا أن الإتصال غير مشفر بشكل صحيح، وهو أمر مهم لحماية البيانات أثناء التصفح.

عالب الأحيان هذه الرسالة لا نعرها أي اهتمام في حين هي مهمة جدا ومن الواجب التعامل معها بحدر شديد. لأن البيانات الشخصية التي ستتبادلها مع الموقع المراد تصفحه معرضة للانتهاك وخطر سرقتها، خصوصا كما أسلفنا الذكر المعلومات البنكية والبيانات الشخصية.

الأسباب الحقيقية لظهور رسالة Your Connection Is Not Private قد تكون:

 1) شهادة SSL غير صالحة:

يمكن أن يكون هناك مشكلة في شهادة SSL المستخدمة لتأمين الاتصال. قد تكون الشهادة منتهية الصلاحية أو غير صالحة بطرق أخرى.

تتمثل شهادة SSL في بعض ميزات الأمان التي يجب أن تتوفر في الموقع المراد تصفحه مثل: نطاق الموقع والجهة أو المنظمة التي ينتمي إليها. بالاضافة إلى ما يسمى بالمفتاح العام Public Key.


تعتبر شهادة SSL ضرورية من أجل تصفح آمن للمواقع الالكترونية بشكل عام، ويتم التحقق منها أثناء عملية تبادل المعلومات بين موقعين أو أكثر، فإن كانت صالحة يتم التواصل بين المواقع فيما بينها بشكل أمن ومشفر تماما حفاظا على المعلومات المتبادلة أثناء عمليات تبادل المعلومات.

عندما تكون شهادة SSL صالحة ويتم التحقق من صلاحيتها بشكل جيد، فإن الموقع يستخدم المفتاح العام Public Key المضمن في الشهادة بهدف تشفيرها.

2) عدم تطابق اسم النطاق (Domain Mismatch):

إذا لم يتطابق اسم النطاق الذي تحاول الوصول إليه مع اسم النطاق المدرج في شهادة SSL، قد تظهر رسالة الخطأ هذه من دون سابق إنذار.

3) اتصال غير آمن بشكل عام:

قد يكون هناك تحذير إذا كنت تتصل بموقع يستخدم نطاق HTTP بدلا من HTTPS، حيث يتم تشفير الاتصال.

حل مشكلة Your Connection Is Not Private:

1) التأكد من تاريخ ووقت الجهاز:

تحقق من وقت وتاريخ جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كانتا الساعة والتاريخ غير صحيحين، قم بتحديثه إما يدويا أو جعله أتوماتيكي كما في الصورة أسفله:


2) تحديث الصفحة:

قم بتجربة تحديث للصفحة التي بها صفحة الخطأ، باستخدام زر التحديث في المتصفح الخاص بك (Refresh)، لأن في بعض الأحيان يتم فقدان الاتصال بالانترنت من دون سبب.

3) استخدام "Advanced" أو "Details":

في بعض المتصفحات قد يكون هناك خيار "Advanced" أو "Details" تحت الرسالة. انقر على هذا الخيار بغية رؤية المزيد من التفاصيل حول الخطأ. يمكنك أن تجد خيارا لمتابعة تصفح الموقع رغم الخطأ لكن أنصحك بقراءة التعليمات جيدا إن لم تفهمها قم بترجمتها.

يرجى ملاحظة أن تجاوز الرسالة يعني أنك ستتصل بالموقع بدون اتصال آمن. يفضل استخدام هذا الاجراء بحذر، خاصة إذا كنت تتعامل مع معلومات حساسة. إذا كنت تزور موقعا حساسا، فإن التأكد من أن الاتصال آمن ومشفر يعتبر أمرا هاما لحماية البيانات الخاصة بك.

4) تجاوز الرسالة:

يمكنك تجاوز الرسالة بشكل مؤقت والمتابعة في تصفح الموقع. يكون هناك غالبا خيار "Proceed" أو "Continue" يمكنك النقر عليه.

5) التحقق من إعدادات الأمان في المتصفح:

تحقق من إعدادات الأمان في المتصفح الخاص بك. تأكد من أن الخيارات المتعلقة بالشهادات الأمنية مفعلة بشكل صحيح، تجدر الإشارة إلى ضرورة الانتباه أيضا إلى تحديث المتصفح.

محاولة حذف ذاكرة تخزين التصفح، حيث يتضمن هذا الأخير ما يسمى ب Cache عند زيارة أي موقع يحتفظ المتصفح بمعلومات الموقع ومع الوقت تراكم المعلومات قد يربك عملية الوصول إلى شهادة SSL بشكل صحيح، مما يعيق عملية التصفح للمواقع.

من أجل محاولة مسح البيانات المخزنة في المتصفح ما عليك سوى التوجه إلى إعدادات المتصفح كيفما كان نوعه، ثم النقر على الاعدادات ومحاولة استرجاع حالة المصنع للمتصفح.



6) التحقق من الاتصال الجيد بالانترنت:

تأكد من أن اتصال الانترنت الخاص بك يعمل بشكل صحيح. خصوصا مجال الحماية قم بتفعيلها بشكل يتلاءم مع شبكة الاتصال.


7) تعطيل مضاد الفيروسات مؤقتا:

من الأسباب التي قد تؤدي أيضا إلى ظهور رسالة الخطأ Your Connection Is Not Private في متصفح البحث، هو مضاد الفيروسات (Avira, Avast) وغيرها من البرامج الأخرى ذات نفس الاختصاص.

ما عليك القيام به في هذه الحالة هو تعطيل مضاد الفيروسات مؤقتا وإعادة محاولة تصفح الموقع، قد ترى أن المشكلة تم حلها ولم تعد الرسالة تظهر.


google-playkhamsatmostaqltradent