recent
أخبار ساخنة

عادات تؤذي هاتفك الذكي عليك تجنبها

الصفحة الرئيسية

عادات تؤذي هاتفك الذكي عليك تجنبها

عادات اعتدنا استعمالها تؤذي هواتفنا الذكية:

معظم الناس في عصرنا الحالي أصبحت تتوفر على هواتف ذكية حسب الصنف والنوع، ساهم الانتشار الواسع للهواتف الذكية في العالم في ظهور وتطور تطبيقات حديثة ومتنوعة كل حسب وظيفته، هذه التطبيقات من الممكن أن تسبب عطل أو عطب في الهاتف إذا لم يتم التعامل معها بحدر، أيضا بعض الأمور الأخرى التي نقوم بها عند استعمالنا لهواتفنا الذكية كطريقة الشحن وتصفح الهاتف يمكن أن تسبب مشاكل وأعطاب غير متوقعة في الهواتف الذكية.

العادات التي تؤدي هاتفك الذكي تشمل مجموعة من التصرفات التي قد تلحق ضررا بأداء الجهاز وتقليل عمر بطاريته. إن الشحن الزائد وترك الهاتف في الحرارة الشديدة وعدم الإهتمام بحمايته من الماء وعدم تحديث البرامج واستخدام شواحن غير أصلية وعدم تهوية الهاتف يمكن أن يسببوا تلفا في الأجزاء الداخلية ويؤثروا على أدائه بشكل عام. كما يجب تجنب تحميل العديد من التطبيقات وتجاهل استخدام كلمة المرور وعدم حماية الهاتف بواسطة حافظة واقية، حيث قد تتسبب هذه العادات في فقدان البيانات أو تلف الشاشة. بالتالي ينصح باتباع ممارسة صحيحة مثل شحن الهاتف بانتظام، تحديث البرامج، استخدام شواحن أصلية، وحماية الهاتف بواسطة حافظة واقية، للمساعدة في الحفاظ على صحة وأداء الهاتف الذكي على المدى الطويل.

إن هذه العادات والتصرفات الغير السليمة يمكنها أن تسبب أعطال في الهاتف وتقصر مدة هذا الأخير، ويمكن أن تظهر هذه الأعطال على المدى الطويل من الاستعمال المتكرر للهاتف، وفي هذا المقال سنقدم لك بعض العادات التي يحب عليك تجنبها للحفاظ على صحة هاتفك.

1) الإفراط في الشحن:

إن شحن الهاتف لفترات طويلة أكثر من اللازم قد يؤدي إلى تقليل عمر البطارية، لذلك ينصح بشحن الهاتف إلى حدود أن يصل لمقدار %100 ثم فصل الشاحن في الحين كذلك إعادة الشحن يجب تبدأ بمجرد بلوغ طاقة البطارية حد %20 ولا ينبغي تركها حتى تصل ل %0.

2) ترك الهاتف في الحرارة الشديدة:

تعريض الهاتف للحرارة الشديدة، كتركه عرضة لأشعة الشمس الحارة لمدة طويلة أو تركه في السيارة في أيام حارة، يمكن أن يؤدي إلى ضرر بالبطارية والأجزاء الإلكترونية المكونة للهاتف.

3) تجاوز الحماية من الماء:

الهواتف الذكية نوعان منها ما هو مقاوم للماء لكن معظم الهواتف التي نستعملها غير مقاومة للماء، لذلك الإعتماد على الهاتف في البيئات المائية دون اتخاذ التدابير اللازمة يمكن أن يؤدي إلى تلف الدوائر الداخلية.

4) عدم تحديث البرامج:

كل هاتف يتم إصداره يكون بنظام تشغيل قديم وفور الاتصال بالانترنت يطلب منك تحديث النظام، وهذا الأمر يحدث بانتظام مرتين إلى ثلاثة في السنة. عدم تحديث نظام التشغيل وتجاهله والتطبيقات يمكن أن يترك هاتفك عرضة للثغرات الأمنية وقد يؤدي إلى أداء غير مستقر أثناء الإشتغال.

5) استخدام شواحن غير أصلية:

تعتبر الشواحن الأصلية (التي يتم إصدارها مع الهاتف) من المسائل المهمة التي تحافظ على عمر البطارية وتساعد على الشحن الجيد لها، واستخدام شواحن غير معتمدة وهي متوفرة بشكل كبير في السوق يمكن أن يسبب تلفا في البطارية والدوائر الداخلية.

6) تجاهل التهوية:

اسخدام الهاتف لمدة طويلة من الوقت دون إعطائه فرصة للتهوية (تركه جانبا دون استعمال) يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته، أيضا ينبعي الإنتباه إلى عدم استعمال الهاتف وهو في حالة شحن خصوصا عند إجراء المكالمات فهذا الأمر يمكن أي يضر بصحتنا والهاتف في نفس الوقت.

7) الإفراط في تحميل التطبيقات:

تعد عملية تثبيت التطبيقات في الهاتف خصوصا التطبيقات المجهولة المصدر، خطوة غير سليمة حيث تؤثر على أداء الهاتف من خلال استهلاك موارد النظام وإبطاء العمليات في الهاتف.

8) تجاوز الحماية بكلمة المرور:

أصبح استعمال كلمة مرور صالحة أمر في غاية الأهمية للحفاظ على البيانات الشخصية، فعدم وضع كلمة السر أو استخدام كلمة سر ضعيفة يجعل هاتفك عرضة للاختراق وفقدان البيانات.

أيضا عند حدث السرقة لا بد أن يكون الهاتف محمي بكلمة مرور، حتى لا يتم الوصول إلى الصور والملفات والتلاعب بها فيما يمس بالحياة الخاصة للناس.

9) عدم استخدام حافظة واقية:

الهواتف الذكية معرضة دائما للسقوط  وذلك قد يؤدي إلى كسرها جزئيا أو كليا أو حدوث خدوش بها، والحافظة الواقية تحمي الهاتف بنسبة كبيرة تحافظ علية.

10) عدم ايقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية:

عند استعمالنا للهواتف الذكية نفتح عدة تطبيقات في نفس الوقت دون الإنتباه إلى أنها تبقى مفتوحة في الخلفية، وهذا يمكن أن يؤثر سلبا على أداء الهاتف ويستنزف بطاريته.

تجنب هذه العادات يمكن أن يساعد في الحفاظ على أداء هاتفك الذكي وتمديد عمره الإفتراضي.

google-playkhamsatmostaqltradent