recent
أخبار ساخنة

نصائح مجربة كي تحصل على مشاهدات بالآلاف في قناتك YouTube

 

نصائح مجربة كي تحصل على مشاهدات بالآلاف في قناتك YouTube

الطريقة الصحيحة لزيادة المشاهدات في قناتك على منصة يوتيوب:

عدد كبير من صناع المحتوى على يوتيوب يعانون من ضعف المشاهدات في قنواتهم يوتيوب، رغم أن المحتوى الذي يقدمونه فريد وجيد، لكن حقيقة الأمر أنهم يغفلون بعض الأمور البسيطة والمهمة التي من خلالها يتم اقتراح الفيديوهات وحصد عدد مرتفع من المشاهدات. نظرا للكم الهائل من منشئي المحتوى على يوتيوب هذه الأخيرة اعتمدت حوارزميات تعمل على تصنيف الفيديوهات واقتراحها حسب الطلب للجمهور، وهو ما زاد من صعوبة إنشاء محتوى في المستوى يليق بالمتتبعين.

إن عدد المشاهدات مرتبط بشكل كبير بالأرباح فكلما كانت المشاهدات مرتفعية يتم عرض إعلانات كثيرة، وبالتالي تحقيق أرباح مرتفعة ومدخول شهري جيد.

على العموم من الأمور المتفق عليها من لدن جميع منشئي المحتوى المحترفين، التي يمكنك استخدامها لزيادة مشاهدة فيديوهاتك على يوتيوب نذكر:

الاهتمام بتفاصيل الفيديو: يتطلب زيادة مشاهدات فيديوهاتك في قناتك يوتيوب الانتباه للتفاصيل(العنوان، الوصف، الصورة المصغرة، العلامات)، التي تجعل من قناتك بيئة مفضلة للمشاهدين من أجل قضاء وقت طويل وبالتالي الحصول على القيمة المطلوبة.

فهم آلية عمل يوتيوب: عليك أن تكون على دراية مسبقة عن كيفية حساب المشاهدات في اليوتيوب وكيف يتعامل اليوتيوب مع تكرار المشاهدات والنقرات غير الشرعية التي لا يتم احتسابها فذلك سيساعدك في تحقيق ارتفاع في عدد المشاهدات والوصول إلى الهدف المنشود.

التركيز على المحتوى الفريد: إن تقديم محتوى جديد ودو قيمة مهم جدا لجدب انتباه المشاهدين، والإبتعاد عن تكرار نفس الفيديوهات التي سبق إنشاءها في يوتيوب.

الترويج للقناة والفيديوهات: عملية الترويج لقناتك على يوتيوب وكذلك نشر روابط فيديوهاتك على نطاق واسع خصوصا منصات التواصل الإجتماعي، من المفاتيح الأساسية لزيادة المشاهدات.

التركيز على SEO القناة: اختيار وصف جيد للقناة وصورة احترافية يساعد المشاهدين على فهم المحتوى الذي تقدمه، كما يساعد على جدب مشاهدين جد للقناة.

اكتشف أسرار زيادة المشاهدات في يوتيوب:

إن السر وراء زيادة المشاهدات في قنوات يوتيوب خصوصا القنوات الصغيرة، يكمن في الاهتمام بتفاصيل الفيديو كاملة من بدايته إلى حدود الخاتمة لأن هذه الجزئيات الصغيرة هي السبب الرئيسي في جدب الجمهور والاحتفاظ به أكثر وقت ممكن في الفيديو.


خمس حيل لا بد أن تتوفر في فيديوهاتك على يوتيوب لكي تجدب الجمهور وتحصل على مشاهدات مرتفعة:

  1. 🎞إضافة أجزاء وصور مثيرة للإهتمام ومشوقة لجدب انتباة المشاهدين.
  2. 🤵إذا كنت تقدم محتوى تظهر فيه بوجه مكشوف علي ان تحسن من حضورك أمام الكاميرا بغية إغناء المحتوى الخاص بك.
  3. ✍التنظيم المحكم للمحتوى الخاص بك أمر مهم لتقديم قيمة مضافة للمشاهدين.
  4. 😃استخدم بعض الفكاهة والمرح في فيديوهاتك لجدب المشاهدين ولفت انتباههم.
  5. 🎶أحيانا استخدم الموسيقة والألحان والمؤثرات الصوتية من الاحتفاظ بالمشاهدين أطول مدة في الفيديو.

استراتيجيات يمكنك اتباعها لزيادة عدد المشاهدات على فيديوهاتك على يوتيوب:

من أجل النجاح في أي ميدان كيفها كان نوعه لا بد من نهج استراتيجية وخطة محكمة لتحقيق المبتغى، وفيما يلي سنقدم لك نصائح واستراتيجيات يمكنك اتباعها لزيادة المشاهدات على فيديوهاتك على يوتيوب:

اختيار عنوان جداب:

تعتبر من الأمور المهمة لجدب المشاهدين وهي صياغة عنوان ملائم، لأن اختيار عنوان مثير وجذاب يعكس محتوى الفيديو ويشجع معظم زوار منصة يوتيوب على النقر عليه.

وصف الفيديو:

من أجل جعل فيديوهات تنتشر بسرعة عليك إضافة وصف مفصل وفي المستوى يشرح محتوى الفيديو، لهذا الغرض استخدم كلمات مفتاحية ذات صلة بالموضوع الذي تعالجه في الفيديو لتسهيل العثور على الفيديو واقتراحه من طرف خوارزميات اليوتيوب.

علامات مناسبة للفيديو:

العلامات مهمة إلى حد كبير ويغفلها العديد من أصحاب القنوات على يوتيوب، وهي تكون أسفل الوصف وتساعد على تحسين رؤية الفيديو في نتائج البحث وبروزه ضمن النتائج الأولى المقترحة.

صورة مصغرة جدابة:

هي مرحلة تمثل بالنسبة لي %50 من جلب المشاهدات للفيديو، لأن اختيار صورة مصغرة جذابة ومثيرة تشجع المزيد من الناس على النقر، شريطة أن تكون الصورة تشرح محتوى الفيديو بدون تظليل لأن ذلك سيفقد الناس الثقة وبالتالي فقدان المشاهدات والجهمور.

جودة الفيديو:

مع الكم الهائل للفيديوهات المقدمة في منصة يوتيوب والجوادات المختلفة التي تتصف بها، عليك تحسين جودة الفيديو وصوته من أجل التميز وتوفير تجربة مشاهدة أفضل.

التفاعل مع المتابعين:

أغلب المتابعين الذين يهتمون بالفيديو الذي ترفعه يطرحون أسئلة مختلفة وينتظرون الرد عليها بفارغ الصبر، لذلك ردك على تعليقات المشاهدين وتفاعلك معهم سيشجعهم على مشاهدة المزيد من الفيديوهات التي ترفعها، كما يرفع من مستوى التفاعل والمشاركة.

مشاركة الفيديوهات على وسائل التواصل الإجتماعي:

منصات التواصل الإجتماعي أصبحت تظم ملايين الأشخاص عبر العالم، لذلك مشاركة الفيديوهات على هذه المنصات سيويع من دائرة الجمهور المحتمل.

التحديث المنتظم والتحليلات:

حافظ على نشر محتوى جديد فريد وبانتظام للحفاظ على اهتمام الجهمور، كما قم بإنشاء مشاركات تخبر بها جمهورك عن الفيديوهات القادمة واسألهم عن مواضيع اهتمامهم لتعرف المحتوى الذي ستنتجه.

استخدم أيضا أدوات التحليل المتاحة في يوتيوب لفهم أداء الفيديوهات وضبظ استراتيجيتك بناء على هذه البيانات.

المشاركة في مجتمع يوتيوب:

شارك في مجتمع يوتيوب من خلال التعليق على مقاطع الفيديو الأخرى لا سيم القريبة من المحتوى الذي تقدمه، وتفاعل مع هذا النوع من المحتوى بشكل مستمر.

استخدم بطاقات الفيديو وشاشات النهاية:

قم بإضافة بطاقات الفيديو وشاشات النهاية لتشجيع المشاهدين على متابعة المزيد من محتواك، تجد شاشات النهاية عندما ترفع أي فيديو في المنصة.

الابتكار والتميز:

هذه المرحلة مهمة إلى حد كبير كما تعلمون المحتوى في يوتيوب يتميز بنوع من المنافسة، لذلك عليك تقديم محتوى فريد ومبتكر يميزك عن الآخرين لجدب المشاهدين، من الممكن أن تكون بعض الأفكار متشابهة لكن طريقة المونتاج كلما كانت احترافية كلما كسبت جمهورا أكبر.

تذكر دائما أن بناء جهور كبير يحتاج إلى والوقت والصبر. لذا استمر في تحسين محتواك وتفاعل مع جمهورك لزيادة عدد المشاهدات بشكل طبيعي وتلقائي.

استخدام برامج الذكاء الاصطناعي لزيادة مشاهدات يوتيوب وإنشاء المحتوى:

يمكن لبرامج الذكاء الاصطناعي AI أيضا أن تساعدك لزيادة المشاهدات على YouTube، من خلال تحسين عناصر المحتوى الذي تقدمه وذلك بتوجيهك حول كيفية كتابة عناوين فعالة، وصف ملهم وصورة مصغرة جدابة، بالإضافة إلى العلامات التي تساهم في العثور على فيديوهاتك على يوتيوب كل ذلك بشكل أخلاقي وملائم.

ظهرت مؤخرا فيديوهات يتم انتاجها كليا بالذكاء الإصطناعي AI سواء الصوت أو الحركة، وذلك من خلال اختيار شخصيات وهمية من صنع الخيال تتحدث عن مواضيع معينة، وهذا المحتوى يحقق أيضا مشاهدات لكن على المدى الطويل لا ينصح به كما أنه لا يكسب ثقة الجمهور.

سنقدم لك أبرز الفيديوهات التي أنشأناها حول طريقة زيادة المشاهدات بالذكاء الاصطناعي، وأيضا حول المحتوى الذي يمكن انتاجه باعتماد برامج الذكاء الاصطناعي AI المشهورة.

1) أفضل تطبيق لزيادة المشاهدات والمشتركين على YouTube باستخدام الذكاء الاصطناعي لعام 2024:


2)إنشاء محتوى ممتاز بالذكاء الاصطناعي: دليل شامل:


3)تجربتي في استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء محتوى جداب:



4)كتابة قصة كاملة بالذكاء الاصطناعي وبيعها على آمازون وكسب المال منها:




google-playkhamsatmostaqltradent