recent
أخبار ساخنة

أفضل التطبيقات الدراسية لعام 2023 يجب أن تتوفر في هاتفك Applications educative

غير معرف
الصفحة الرئيسية

 

أفضل التطبيقات الدراسية لعام 2023 يجب أن تتوفر في هاتفك Applications educative

أفضل التطبيقات الدراسية:

تقديم:

لعل أكثركم يبحث عن تطبيقات من شأنها أن تساعده في الحياة اليومية لا سيم في مجال الدراسة و التعلم، ومن من خلال هذا المقال سنتطرق لأفضل التطبيقات الدراسية التي قد تكون تتوفر على بعضها في هاتفك و إن لم تكن كذلك فسنحاول جردها لك مع شرحها لتتمكن من تحميها بكل سهولة و العمل بها.

كما تعلمون زاد استعمال الهاتف بشكل صاروخي في القرن 21 نظرا للتطور التكنولوجي الكبير الذي وصل اليه الانسان و ظهر نظامين أساسيين للهاتف المحمول (Android,ios) مع متجرين (PlayStore و AppStore) لتحميل التطبيقات خاص بكل نظام على حدى، و بما أن تطبيقات الأندرويد سهلة البرمجة كان استعمالها و الاقبال عليها متزايد في جميع أنحاء العالم و هو ما جعل المطورين لهذه التطبيقات تطويرها للأفضل لمساعدة الانسان على قضاء الحاجيات بسرعة و اتقان في نفس الوقت.

ومن التطبيقات المهمة التي تم تطويرها هي تلك التي تهم مجال الدراسة و التعلم، حيث من الممكن الاستفاذة منها بشكل مباشر كطالب أو تلميذ عوضا عن تضييع الوقت في تطبيقات الالعاب و تطبيقات التعارف التي أصبحث تغزو جميع الهواتف بدون فائدة عوضا عن الأضرار الاجتماعية التي تسببها هذه الأخيرة.

ثمانية تطبيقات مهمة للدراسة:

سأضع رهن إشارتكم ثمانية تطبيقات و التي سيكون لها وقع ايجابي على حياتك و ستلاحظ ذلك عند استعمالها، لأنها حقيقة مدهشة و لن تستطيع الاستغناء عنها إذا عرفت قيمتها:

1) Camscanner : تطبيق يساعدك على توضيح الصور الغير واضحة التي تلتقطها بالهاتف من الدفتر أو في الدرس بدقة عالية، أيضا يساعدك على التقاط الصور الشمسية و تحويلها إلى pdf أو إلى أي صيغة من صيغ الصور و إرسالها عبر الايميل بسهولة.


 تحميل تطبيق Camscanner:


2) Trello يساعدك في إدارة المشاريع و تنظيم المهام لتنظيم الوقت و عمل قوائم المواد و الخطط، المشكل الوحيد الذي قد تجده في هذا التطبيق هو عدم احتوائه على اللغة العربية لكن من الممكن في التحذيث الأخير أن يتم إضافتها نظرا للإستعمال المتزايد للتطبيق.


لتحميل تطبيق Trello:



3) LinkedIn هو تطبيق يتم تحسينه باستمرار ليلائم المستخدمين و هو تطبيق مهم لنشر عملك و مشاريعك و الاستفاذة من خبرات الآخرين، لأن بعد اتمام الدراسة لا بد أنك ستبحث عن وضيفة مدرة للدخل و تطبيق LinkedIn سيساعدك لا محالة في تحقيق أحلامك و العثور على وضيفة ملائمة بفضل مشاركة ديبلوماتك و خبراتك و مؤهلاتك الدراسية في التطبيق و البقاء على اطلاع بأحذث أخبار مجالك.


لتحميل تطبيق LinkedIn:



4) Merriam dictionary , u dictionary , Care translate: هي تطبيقات تمكنك من الحصول على قاموس لغوي أمريكي واسع و شامل، حيث تحتوي على جميع المفردات الإنجليزية و مثيلاثها بالعربية كما ستساهم هذه التطبيقات من تطوير مهاراتك اللغوية و التعرف على كلمات جديدة باللغة الانجليزية خصوصا أنها تتحذث باستمرار لذلك و جب استعمالها بشكل يومي.


لتحميل تطبيق Merriam dictionary:


5) App usage هو تطبيق لإدارة استخدام الجهاز حيث يساعدك في مراقبة ساعات استخدامك لتطبيقات هاتفك بتوفيره للميزات الرئيسية التالية:

  1. سجل استخدام التطبيق: جمع وقت الاستخدام حول التطبيقات التي استخدمتها على مدار الساعة.
  2. التحقق من سجل الهاتف: جمع معكيات الهاتف بفحصه و تقديم التقرير.
  3. سجل النشاط: جمع الوقت الدي تفتح فيه التطبيقات...


لتحميل تطبيق App usage:



6) Slide share يساعدك في فهم المواضيع و المواد المختلفة و ذلك بالحصول على عروض تقديمية تفوق أكثر من 15 مليون عرض تقديمي و مقطع فيديو و رسوم بيانية ضمن تخطيط متناسق يملء شاشة الهاتف بالكامل،لذا فهو تطبيق ممتاز لطلاب الجامعة و الباحثين في ميادين و مجالات مختلفة.


لتحميل تطبيق Slide share:



7) Quizlet عبر هذا التطبيق ستتمكن من معرفة سبل الدراسة و اختبار نفسك في شتى المواضيع لتصبح خبيرا في كل ما تتعلمه، يظم التطبيق المجالات الأكثر شيوعا كالطب و اللغة و القانون و الرياضيات و العلوم الإجتماعية و غير ذلك من الميادين الدراسية و المعرفية، عبر مجموعات متفرقة عددها يفوق 500 مجموعة تم إنشاؤها من بواسكة المعلمين و الطلاب من أعتد الجامعات العالمية، بالإضافة إلى أنه يمكنك حفظ المفردات و التعرف على المفاهيم الأساسية من الدورة التدريبية الخاصة بك و مشاكل التدريب قبل يوم الإختبار لتدارك الأمر و تصحيح الأخطاء.


لتحميل تطبيق Quizlet:



8) Copy text on screen تطبيق خرافي لتحويل النصوص المكتوبة على الصور إلى كلمات حرفية يمكن نسخها و توظيفها ضمن نصوص و مقالات، هو تطبيق متوفر باللغة الفرنسية فقط لكن لا يمكن الإستغاء عنه لأنه مفيذ جدا و موثوق و فعال حيث يساعدك على استخراج النص من شاشة الهاتف فقط عن طريق مشاركة لقطة الشاشة الخاصة بك مع هذا التطبيق و ذلك عبر خاصية الضغط الطويل على شاشة الهاتف لتحديد النصوص و نسخها.


لتحميل تطبيق Copy text on screen:



google-playkhamsatmostaqltradent