recent
أخبار ساخنة

أفضل التطبيقات الدراسية لعام 2023 يجب أن تتوفر في هاتفك Applications educative

 

أفضل التطبيقات الدراسية لعام 2023 يجب أن تتوفر في هاتفك Applications educative

أفضل التطبيقات الدراسية:

تقديم:

لعل أكثركم يبحث عن تطبيقات من شأنها أن تساعده في الحياة اليومية لا سيم في مجال الدراسة و التعلم، ومن من خلال هذا المقال سنتطرق لأفضل التطبيقات الدراسية التي قد تكون تتوفر على بعضها في هاتفك و إن لم تكن كذلك فسنحاول جردها لك مع شرحها لتتمكن من تحميها بكل سهولة و العمل بها.

كما تعلمون زاد استعمال الهاتف بشكل صاروخي في القرن 21 نظرا للتطور التكنولوجي الكبير الذي وصل اليه الانسان و ظهر نظامين أساسيين للهاتف المحمول (Android,ios) مع متجرين (PlayStore و AppStore) لتحميل التطبيقات خاص بكل نظام على حدى، و بما أن تطبيقات الأندرويد سهلة البرمجة كان استعمالها و الاقبال عليها متزايد في جميع أنحاء العالم و هو ما جعل المطورين لهذه التطبيقات تطويرها للأفضل لمساعدة الانسان على قضاء الحاجيات بسرعة و اتقان في نفس الوقت.

ومن التطبيقات المهمة التي تم تطويرها هي تلك التي تهم مجال الدراسة و التعلم، حيث من الممكن الاستفاذة منها بشكل مباشر كطالب أو تلميذ عوضا عن تضييع الوقت في تطبيقات الالعاب و تطبيقات التعارف التي أصبحث تغزو جميع الهواتف بدون فائدة عوضا عن الأضرار الاجتماعية التي تسببها هذه الأخيرة.

ثمانية تطبيقات مهمة للدراسة:

سأضع رهن إشارتكم ثمانية تطبيقات و التي سيكون لها وقع ايجابي على حياتك و ستلاحظ ذلك عند استعمالها، لأنها حقيقة مدهشة و لن تستطيع الاستغناء عنها إذا عرفت قيمتها:

1) Camscanner : تطبيق يساعدك على توضيح الصور الغير واضحة التي تلتقطها بالهاتف من الدفتر أو في الدرس بدقة عالية، أيضا يساعدك على التقاط الصور الشمسية و تحويلها إلى pdf أو إلى أي صيغة من صيغ الصور و إرسالها عبر الايميل بسهولة.


 تحميل تطبيق Camscanner:


2) Trello يساعدك في إدارة المشاريع و تنظيم المهام لتنظيم الوقت و عمل قوائم المواد و الخطط، المشكل الوحيد الذي قد تجده في هذا التطبيق هو عدم احتوائه على اللغة العربية لكن من الممكن في التحذيث الأخير أن يتم إضافتها نظرا للإستعمال المتزايد للتطبيق.


لتحميل تطبيق Trello:



3) LinkedIn هو تطبيق يتم تحسينه باستمرار ليلائم المستخدمين و هو تطبيق مهم لنشر عملك و مشاريعك و الاستفاذة من خبرات الآخرين، لأن بعد اتمام الدراسة لا بد أنك ستبحث عن وضيفة مدرة للدخل و تطبيق LinkedIn سيساعدك لا محالة في تحقيق أحلامك و العثور على وضيفة ملائمة بفضل مشاركة ديبلوماتك و خبراتك و مؤهلاتك الدراسية في التطبيق و البقاء على اطلاع بأحذث أخبار مجالك.


لتحميل تطبيق LinkedIn:



4) Merriam dictionary , u dictionary , Care translate: هي تطبيقات تمكنك من الحصول على قاموس لغوي أمريكي واسع و شامل، حيث تحتوي على جميع المفردات الإنجليزية و مثيلاثها بالعربية كما ستساهم هذه التطبيقات من تطوير مهاراتك اللغوية و التعرف على كلمات جديدة باللغة الانجليزية خصوصا أنها تتحذث باستمرار لذلك و جب استعمالها بشكل يومي.


لتحميل تطبيق Merriam dictionary:


5) App usage هو تطبيق لإدارة استخدام الجهاز حيث يساعدك في مراقبة ساعات استخدامك لتطبيقات هاتفك بتوفيره للميزات الرئيسية التالية:

  1. سجل استخدام التطبيق: جمع وقت الاستخدام حول التطبيقات التي استخدمتها على مدار الساعة.
  2. التحقق من سجل الهاتف: جمع معكيات الهاتف بفحصه و تقديم التقرير.
  3. سجل النشاط: جمع الوقت الدي تفتح فيه التطبيقات...


لتحميل تطبيق App usage:



6) Slide share يساعدك في فهم المواضيع و المواد المختلفة و ذلك بالحصول على عروض تقديمية تفوق أكثر من 15 مليون عرض تقديمي و مقطع فيديو و رسوم بيانية ضمن تخطيط متناسق يملء شاشة الهاتف بالكامل،لذا فهو تطبيق ممتاز لطلاب الجامعة و الباحثين في ميادين و مجالات مختلفة.


لتحميل تطبيق Slide share:



7) Quizlet عبر هذا التطبيق ستتمكن من معرفة سبل الدراسة و اختبار نفسك في شتى المواضيع لتصبح خبيرا في كل ما تتعلمه، يظم التطبيق المجالات الأكثر شيوعا كالطب و اللغة و القانون و الرياضيات و العلوم الإجتماعية و غير ذلك من الميادين الدراسية و المعرفية، عبر مجموعات متفرقة عددها يفوق 500 مجموعة تم إنشاؤها من بواسكة المعلمين و الطلاب من أعتد الجامعات العالمية، بالإضافة إلى أنه يمكنك حفظ المفردات و التعرف على المفاهيم الأساسية من الدورة التدريبية الخاصة بك و مشاكل التدريب قبل يوم الإختبار لتدارك الأمر و تصحيح الأخطاء.


لتحميل تطبيق Quizlet:



8) Copy text on screen تطبيق خرافي لتحويل النصوص المكتوبة على الصور إلى كلمات حرفية يمكن نسخها و توظيفها ضمن نصوص و مقالات، هو تطبيق متوفر باللغة الفرنسية فقط لكن لا يمكن الإستغاء عنه لأنه مفيذ جدا و موثوق و فعال حيث يساعدك على استخراج النص من شاشة الهاتف فقط عن طريق مشاركة لقطة الشاشة الخاصة بك مع هذا التطبيق و ذلك عبر خاصية الضغط الطويل على شاشة الهاتف لتحديد النصوص و نسخها.


لتحميل تطبيق Copy text on screen:



google-playkhamsatmostaqltradent