recent
أخبار ساخنة

اكتشف تقنية الذكاء الاصطناعي Artificial intelligence مع موقع Midjourney

 

اكتشف تقنية الذكاء الاصطناعي Artificial intelligence مع موقع Midjourney

الذكاء الاصطناعي تقنية متطورة لعالم يتغير:

أصبحت تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) بسرعة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، يمتلك الذكاء الاصطناعي القدرة على إحداث ثورة في العديد من جوانب حياتنا، من الرعاية الصحية إلى التعليم وما بعدها من المجالات لأن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي قادرة على التعلم من البيانات واتخاذ القرارات من تلقاء نفسها، مما يوفر لنا حلولاً لمجموعة واسعة من المشاكل كما يمكن استخدامه لاتمام مهام معينة، مثل خدمة العملاء أو حتى التشخيص الطبي أو التنبأ بحلول لمسائل مختلفة أيضا يمكن أن يساعدنا الذكاء الاصطناعي على فهم العالم من حولنا بشكل أفضل من خلال تحليل كميات كبيرة من البيانات وكشف الأنماط التي كانت ستظل مخفية لولا ذلك، إذن يعد الذكاء الاصطناعي بأن يكون أداة قوية لتحسين طريقة عيشنا وعملنا ولعبنا.

إن الدقة العالية التي تتميز بها تقنية الذكاء الاصطناعي تستطيع التفوق على العقل البشري في سرعة اتخاد القرارات المناسبة، كما تساعدنا في معظم الأحوال على استكمال الأجزاء الناقصة لحل مشاكل الحياة اليومية و ايجاد حلول مبتكرة و عصرية تواكب التطور التكنولوجي.

هل لديك فضول حول مستقبل التكنولوجيا؟ هل تريد معرفة المزيد عن الذكاء الاصطناعي (AI)؟ هل أنت مستعد لاستكشاف عالم جديد من الاحتمالات؟ إذا كان الأمر كذلك فإن منشور المدونة هذا يناسبك حيث سنتعمق في أساسيات الذكاء الاصطناعي ونستكشف كيف يمكن استخدامه في الحياة اليومية.

معادلة الذكاء الاصطناعي مع العقل البشري:

إن مصطلح الذكاء الاصطناعي (AI) يشير إلى الأنظمة و الأجهزة التي تساعد العقل البشري في أداء المهام و تحسين أساليب العيش و ذلك استنادا إلى عدد من المعلومات التي يتم تجميعها بناءا على بنك تخزين المعلومات و التي يتم دمجها في لوحة فنية رائعة، و يمكن أن نرى الذكاء الاصطناعي يتجلى في الأشكال الآتية:

  • يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل المعلومات الهامة من مجموعة كبيرة من البيانات النصية لتحسين دقة الترتيب و الجدولة عند الرجوع إليها.
  • بعض ربوتات المحادتثة الفورية تعتمد في فهم المشكلات على تقنية الذكاء الاصطناعي لفهم أسرع و تقديم حلول عملية في وقت قياسي.
  • استنادا على توفيير معلومات قيمة يمكن الحصول على معطيات دقيقة و تحترم الوقت.
  • التعرف بسرعة على ما يريده الانسان و تلبية الطلبات.

يتميز إذن الذكاء الاصطناعي بالقدرة الخارقة على التفكير و تحليل البيانات الخاصة بالأعمال و الأنشطة البشرية في مختلف المجالات، و من الملاحظ أن العديد من مواقع التواصل الاجتماعي أصبحث تعتمد نوعا مبتكرا من الذكاء الاصطناعي و التي طورته شركات متخصصة اعتمادا على أساليب الحياة، حيث أصبحث تجد كل ما تفكر به فور تصفحك لأي موقع و ذلك كما قلنا اعتمادا على معلومات تم تجميعها مسبقا عنك و يتم طرحها عند الحاجة، و هو أسلوب متطور للتجارة تستخدم فيه تقنية الذكاء الاصطناعي.

مخاطر الذكاء الاصطناعي:

اصبح استخذام الذكاء الاصطناعي في جميع مجالات الحياة حيث أن معظم أبعاد الذكاء هي موضع التحليل و إعادة البناء العقلاني عن طريق أجهزة الكمبيوتر، لذلك نلاحظ أن الآلة تجاوزت العقل البشري و قدراتنا المعرفية في شتى الميادين و هو ما أضحى يشكل خطرا على السلوك و الأخلاق العامة للبشرية كما أن التهديد الأكبر هو حل الآلة محل اليد العاملة و بالتالي بعض المجالات التكنولوجية حكرا على الآلة.

رغم تطور اذكاء الاصطناعي و بروزه بشكل واضح في حياتنا اليومية و خوفا من فقدان المناصب إلا أنه على العكس من ذلك أصبح الأمر يتطلب مهارات جديدة للقيام بمهام متطورة، أما بخصوص اختراق التكنولوجيا لحياتنا الشخصية فهز ما يتطلب يقظة أكبر لحماية حرية الفرد.

إن الآلة تظل في معظم الأحوال خاضعة لأوامر قمنا بتحديدها لها مسبقا و ليست ذاتية القرار، لذلك لا يستدعي الأمر الخوف من تصرفات آلات من صنع البشر خصوصا على المستوى الأخلاقي بالاضافة إلى أن الذكاء الاصطناعي هو تطور لتراكمات تقنية على مر السنين بأيادي وأفكار بشرية  لذلك لن يحل محل العقل البشري بل يعوض القيام بمهام روتينية خلقا للإنسان.

موقع الذكاء الاصطناعي Midjourney:

موقع Midjourney هو عبارة عن شبكة أبحاث مستقلة تقوم بانتاج برامج الذكاء الاصطناعي المفتوحة المصدراعتمادا فقط على الأوصاف النصية، الأداة هي في مرحلة تجريبية و التي دخلتها في منتصف سنة 2022.

Midjourney هو مختبر مستقل للأبحاث العالمية يمكنك من استكشاف وسائل و عمليات مبتكرة و يزيد من الادراك التخيلي عند البشرية كما يمكنك من استكشاف أنماط جديدة للعيش في عالم متغير.

فريق ميدجورني صغير نظرا كون التجربة ما زالت جديدة حيث يعتمدون في أبحاثهم على التصميم و البنية التحتية البشرية باعتبارها الأساس و الذكاء الاصطناعي.

يهدف فريق عمل ميدجورني من خلال هذه التجربة الى استكشاف أعماق البنية التحتية للعقل البشري الانساني الباطني و إعطاءه تخيلا أوسع من أجل تطوير العقل و الروح البشرية إلى أبعد مدى و تسهيل الحياة الانساية في جميع أبعادها الفكرية و الإجتماعية.

التسجيل في موقع ميدجورني:


ميدجورني أول ما يطلق عليه بموقع الذكاء الاصطناعي هو علمك من أجل الابتكار لأن تقنية الأبحاث في المستقبل تعتمد بالأساس على هذا النوع من الذكاء لنتائج في وقت قياسي، ومن أجل التسجيل في موقع Midjourney يكفي النقر على Sign In من أجل فتح حساب و التوجه إلى صندوق الجيميل من أجل تأكيده و نظرا لأنك لن تجد Server من أجل البحث فيه فيتوجب عليك الرجوع إلى الصفحة الرئيسية و تسجيل الدخول عبر نسخة بيتا بالنقر على Join the Beta ثم الاستمتاع بعالم من المعلومات المتطورة خاصة بتقنية الذكاء الاصطناعي.

يمكنك البحث في Server البحث الرئيسي كما يمكنك أيضا إنشاء سيرفر خاص بك البحث فيه بسرية تامة و لمعرفة خطوات التسجيل بشكل صحيح و كيفية إضافة سيرفر شخصي يمكنك زيارة هذا الرابط في قناتنا على اليوتيوب: كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي(AI) في الحياة اليومية.

google-playkhamsatmostaqltradent