recent
أخبار ساخنة

شرح تقنية الذكاء الاصطناعي عبر برنامج ChatGPT...هل الآلة ستسيطر على البشر؟

شرح تقنية الذكاء الاصطناعي عبر برنامج ChatGPT...هل الآلة ستسيطر على البشر؟

 الذكاء الاصطناعي AI نهظة جديدة في عالم التكنولوجيا:

تقنية الذكاء الاصطناعي هي واحدة من أهم التطورات التي شهدتها صناعة التكنولوجيا بمختلف مجالاتها في العقد الماضي، حيث تتيح هذه التقنية للحواسيب و الأنظمة الحاسوبية القدرة على التفكير و اتخاد القرارات في وقت قياسي بطريقة مشابهة للإنسان تماما.

تعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي على مجموعة من الأساليب و التقنيات الحاسوبية المتقدمة، مثل تعلم الآلة و معالجة اللغة الطبيعية و التعرف على الصوت و الصورة و غيرها من التقنيات التي تمكن الحواسيب من التعلة و التكيف مع المهام الجديدة و اتخاذ القرارات بناءا على المعطيات المتاحة لديها و التي هي بطبيعة الحال من إنجاز العنصر البشري.

استناذا إلى ذلك تتيح تقنية الذكاء الاصطناعي لعموم المستخدمين العديد من الفوائد و التطبيقات في الحياة العملية، حيث يمكن استخذامها في مختلف المجالات نذكر على سبيل المثال: الصحة و التعليم و التجارة و الأعمال و الأمن و الدفاع و غيرها من المجالات التي تتطلب القدرة على تحليل و فهم البيانات و اتخاذ القرارات بناء على المعطيات التي يوفرها العقل البشري.

بعض المجالات الأساسية التي سيزيد من تطويرها الذكاء الاصطناعي:

في مجال الصحة:

يمكن استخذام تقنية الذكاء الاصطناعي لتشخيص الأمراض بشتى أنواعها خصوصا التي استعصى على الأطباء و المختصين تحديدها و ذلك بايجاد العلاجات المناسبة و تحليل الصور الطبية بشكل دقيق، فمثلا بعض الأورام يصعب العثور عليها و معالجتها نظرا لصغر حجمها و سرعة تطورها، لكن هذه التقنية بامكانها القيام بمسح شامل للمرض بفضل قاعدة المعطيات التي تتزفر عليها.

في مجال التعليم:

في هذا المجال بالخصوص الذي هو لبنة أساسية في تطور المجتمعات ة رقييها يمكن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتحليل سلوك التلاميذ و الطلاب و تقديم توصيات تعليمية مخصصة و فعالة لتدارك الخلل في وقت قصير كما أنه يساعد المتعلمين على حل جميع المسائل البسيطة منها و المعقدة مع تقديم أدلة كافية لفهم أسس التحليل و الحلول.

في مجال الصناعة:

تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين الانتاجية و التحكم في العمليات الصناعية لا سيم أن اقتصاء أبرز الدول المتقدمة مبني على الصناعة بشكل أساسي،بينما يمكن استخدام نفس التقنية في مجال التجارة بغية تحليل سلوك المستهلكين و حاجيات و متطلبات السوق العالمية.

ما هو برنامج ChatGPT للذكاء الاصطناعي:



تشات جي بي تي هو برنامج حواري افتراضي يعتمد على التعليم الآلي و اللغة الطبيعية التلقائية، حيث يهدف إلى توفير محادثات مفيدة و مسلية في نفس الوقت فقط مع الآلة (حاسوب، هاتف...)، كما يمكن استخذامه للتواصل مع الحاسوب و طرح الأسئلة عن مواضيع مختلفة و الحصول على إجابات فورية و مضبوطة أيضا.

يعتمد برنامج تشات جي بي تي على تقنيىة الذكاء الاصطناعي و التعليم الآلي و معالجة اللغة الطبيعية أي العامية، حيث يستخدم مجموعة من الخوارزميات الحاسوبية لفهم الأسئلة و تحليلها و تقديم الإجابات المناسبة في رمشة عين كأنك تتحدث مع إنسان بل أسرع بكثير.

و كما سلف الذكر يمكن استخدام برنامج تشات جي بي تي في عدة مجالات، كخدمة العملاء للرد الآلي الأوتوماتيكي و المبيعات و التسويق و التعليم و الترفيه، يمكن أيضا أن يكون هذا البرنامج مفيدا في تحسين تجربة المستخدم و توفير الإجابات السريعة و الدقيقة على الأسئلة المتعلقة بمنتجات أم خدمات معينة و توفير محتوى تعليمي و ترفيهي جد مفيد و زخم هائل من المعلومات.

إضافة إلى أن برنامج تشات جي بي تي يستخدم في بعض الحالات كاختبار لقدرة الحاسوب على التفاعل بشكل طبيعي مع الإنسان، مما سيزيد من تطوير تقنية التحدث مع الحاسوب و جعل هذا الأخير صديق العمر من أجل تطوير أساليب الحياة و فهم أسس الطبيعة.

شرح كامل لبرنامج الذكاء الاصطناعي | ChatGPT الحصول على أجوبة فورية في جميع مجالات الحياة:


التسجيل في موقع برنامج الذكاء الاصطناعي ChatGPT:

طريقة التسجيل لجميع الدول في هذا الرابط:


للدردشة مع برنامج تشات جي بي تي (ChatGPT) من هنا:


طريقة الدردشة مع برنامج تشات جي بي تي:


يمكنك الحصول على إجابات من طرف برنامج تشات جي بي تي عن طريق كتابة سؤالك في خانة الدردشة كما هو مبين في الصورة أعلاه و النقر على زر ''إرسال'' أو Enter من أزرار الكيبورد، مباشرة بعد ذلك سيعمل البرنامج على تحليل سؤالك و توليد إجابة مناسبة بناء على قاعدة البيانات التاحة للبرنامج.

المهم في الدردشة أن البرنامج يعتمد على الإجابة المسترسلة أي أنه يبني الإجابة على السؤال السابق من الدردشة، بينما يتم توليد إجابة جديدة فقط عندما يتم اختيار دردشة جديدة New chat ، كما يمكن أن يتضمن التفاعل مع البرنامج أيضا استخدام الأوامر المختلفة للتحكم في تنسيق النص أو الوصول إلى ميزات إضافية حسب ما يدعمه البرنامج.

الجدير بالملاحظة أن البرنامج يعتمد على قاعدة بيانات ذات إغناء بشري و قد لا يكون في بعض الأحيان قادرا على توليد إجابات دقيقة في جميع الحالات، لكنه يقدم التعيل في جميع الأحوال.


google-playkhamsatmostaqltradent