recent
أخبار ساخنة

تحديث جديد في متصفح البحث جوجل كروم Google Chrome زاد من استخدامه

الصفحة الرئيسية
تحديث جديد في متصفح البحث جوجل كروم Google Chrome زاد من استخدامه

متصفح جوجل كروم يتطور للأفضل بإحاد ميزات جديدة:

 يعتبر جوجل كروم من المتصفحات الأكثر استعمالات في العالم، نظرا لسهولة الاستخدام وسرعة تصفح البحث خصوصا أنه يشتغل على جميع الأجهزة الإلكترونية (كمبيوتر، هاتف، لوحات إلكترونية...) مما جعل هذا الأخير يتطور للأفضل من خلال إضافة ميزات أكثر مرونة و حداثة من دي قبل و تستجيب لمتطلبات المستخدمين، حيث تمكن مطوروا المتصفح في الآونة الأخيرة من تضمين ميزات هامة لاقت استحسانا من طرف المستخدمين نخص بالذكر هنا خاصيتي الترجمة و تصحيح الأخطاء الطبيعية تلقائيا.  

متصفح البحث جوجل كروم مجاني و متاح للجميع تم تطويره و نشره بواسطة شركة جوجل، و يعتبر جوجل كروم واحدا من أكثر المتصفحات شعبية واستخداما في العالم و الذي يتميز بالعديد من الميزات الجذابة التي تجعلك تستعمله بشكل تلقائي دائما و نذكر من الميزات الحالية:

  • سرعة التصفح: يعتبر جوجل كروم أحد أسرع المتصفحات في تحميل الصفحات والملفات و تصفح الأنترنت بشكل عام.
  • الأمان والخصوصية: يقدم كروم نظاما قويا لحماية المستخدمين من التهديدات الأمنية عبر تحديثات دورية و ميزات أمان متقدمة، كما يوفر أيضا إعدادات للخصوصية تسمح للمستخدمين بالتحكم في البيانات التي يتم جمعها و مشاركتها.
  • التوافق و الدعم: يتوافق جوجل كروم مع معايير الويب الحديثة و يدعم تقنيات متقدمة مثل HTML5 و CSS3 بشكل كامل، كما يوفر أيضا مجموعة واسعة من الإضافات والتطبيقات المتاحة في متجر كروم لتخصيص التجربة.
  • التزامن والمزامنة: يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى حساب جوجل كروم الخاص بهم على كروم، مما يتيح لهم مزامنة المفضلة وتاريخ التصفح وكلمات المرور و الإعدادات عبر أجهزتهم المختلفة.
  • أدوات التطوير: يوفر جوجل كروم مجموعة قوية من أدوات التطوير المساعدة للمطورين، مثل وحدة التفحص ومدير العناصر ووحدة تصحيح الأخطاء و غيرها، مما يسهل عليهم تطوير و تصحيح مواقع الويب.

يمكنك تنزيل متصفح البحث جوجل كروم من الموقع الرسمي على الانترنت و تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما يتوفر أيضا إصدار للهواتف المحمولة على نظامي التشغيل أندرويد و آيفون.

تحديث كروم الخاص بالألون والخلفية:


أصبح بامكانك الآن أكثر من أي وقت مضى تحديد الألوان و الخلفية في متصفح جوجل كروم، حيث بعد تثبث المتصفح لأول مرة يتيح لك إمكانية اختيار اللون المناسب لك في الشريط العلوي واشرطة عرض الصفحات، أيضا اختيار الخلفية التي تناسب إما متغيرة أو تابثة.

جاء تحديث هذه الميزة تبعا للتطور المستمر لمتصفح كروم، ورغبة عند تطلعات المستخدمين اللذين يرغبون دائما في الحصول على ميزات أكثر تطورا من السابق.

لتفعيل ميزة اللون والخلفية يكفي فتح علامة تبويب كروم جديدة، ثم النقر على رمز القلم في الجزء السفلي الأيمن من علامة تبويب المتصفح"تخصيص كروم"، بعدها يمكنك اختيار خلفية جديدة بنظام ألوان أنيق ينعكس على واجهة جوجل كروم بشكل جداب.

إضافة أكثر من حساب في متصفح واحد:


كما تعلمون في النسخة السابقة لجوجل كروم كان لا بد من إضافة نسخة من المتصفح في الشاشة خاصة بحساب جديد، و كلما قمت بإنشاء حساب جديد وجب عليك إضافة نسخة مرافقة له و هذا أمر مزعج و هو ما انتبهت له جوجل كروم، حيث أصبح الآن بإمكانك إضافة أكثر من حساب في متصفح واحد وتدبير الحساب أيضا من نفس النافذة.

من أجل الإستفاذة من الميزة انقر على صورة البروفايل التي تظهر لك في الواجهة الرئيسية لمتصفح كروم في الجزء الأعلى على اليمين، يليها النقر على "إضافة" و تسجيل الإيميل الجديد.

من أجل الاستفاذة من الميزات السالفة الذكر يمكنك تحميل متصفح البحث Google Chrome من الموقع الرسمي أو النقر على "je souhaite mettre a jour" من أجل تحديث المتصحفح.


google-playkhamsatmostaqltradent