recent
أخبار ساخنة

شركة meta تدمج الذكاء الاصطناعي في تطبيق WhatsApp

شركة meta تدمج الذكاء الاصطناعي في تطبيق WhatsApp

الواتساب تستعد لدمج أدوات الذكاء الاضطناعي في تطبيقها:

 لعها خطوة بارزة في مجال التكنولوجيا الحديثة(تطبيقات الهاتف والمواقع) التي أصبحت تعتمد على الذكاء الاصطناعي في شتى مجالاتها التقنية وتدمجه ضمن أدواتها، حيث أضحى ضرورة ملحة استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي من أجل إنشاء البحوث وفي التصاميم والهندسة وغيرها من مجالات الحياة، لهذا عملت مجموعة من المواقع والتطبيقات على تطوير منتجاتها من خلال دمج مختلف تقنيات الذكاء الاصطناعي في الميزات الحالية بهدف مسايرة التطور الحاصل في مجال التكنولوجيا وغاية في تمكين المستخدمين من كل ماهو جديد في مجال الذكاء الاصطناعي.

كشفت WhatsApp مؤخرا عن ثلاث ميزات معززة بالذكاء الاصطناعي سيتم دمجها في تطبيق الواتساب حسب ما أعلن عنه مارك زوكربيرج في مؤتمره السنوي meta connect 2023، والتي من شأنها إحداث طفرة غير مسبوقة في التطبيق الأكثر شعبية واستعمالا في العالم. إن هذه الميزات ستغير حدود الخيال لدى المستخدمين وستزيد من إبداعاتهم حيث سيخضع تطبيق الواتساب الى تغيير جدري ولتحول رقمي مهم.

إن تطبيق الواتستب لم يغير من واجهته أبدا مند إطلاقه لأول مرة، فقط التغيير يشمل بعض الوظائف والميزات والتي تحدث تطور ملحوظ في التطبيق كما تساهم في تحسين تجربة المستخدمين، ولكن في هذه المرة تريد شركة  META تغير واجهة تطبيقا بشكل كلي على هواتف ال Android.

إضافة الذكاء الاصطناعي في تطبيق المراسلة مثل واتساب، يمكن أن يضيف قيمة كبيرة من خلال تحسين تجربة المستخدمين وتوفير وظائف متقدمة أكثر مرونة مما مضى. الذكاء الاصطناعي يحدث تغيير كبير وجدري في العديد من المجالات لذلك إضافته في تطبيق الواتساب سيقدم إضافة متقدمة باعتبار التطبيق أكثر استعمالا في العالم ويوفر حماية البيانات الخاصة لمستخدميه.

تعديل لوحة التحكم في الواتساب:

كما تشتاهدون في الصورة وكما يظهر على هواتف الآيفون فشاشة العرض تظهر بلوحة تحكم في أسفل الشاشة، حيث كشفت شركة الواتساب عن هذا الأمر من خلال مشاركته في القصص الواقعية، حيث سيمكنك تصنيف خيارات الدردشة وجهات الاتصال والمجموعات الخاصة بك في الأسفل والتحكم فيها بسهولة، هو الأمر الذي سيجعك شاشة التحكم في تطبيق الواتساب أكثر مرونة وفهم.



الملصقات الخاصة بالذكاء الاصطناعي:

بفضل هذا الخيار الرائع سيتمكن المستخدمون من إنشاء ملصقات يتم توليدها بالذكاء الاصطناعي ومشاركتها مع الأصدقاء في تجربة فريدة من نوعها، هذه الميزة ستدهش مستعملي التطبيق حيث يمكنهم إرسال أي صورة يمكنهم تخيلها كما هو الحال بالنسبة لمواقع الذكاء الاصطناعي: Midjourney و bluewello وإرسالها أثناء الدردشة مع الأصدقاء، وهو أمر في غاية الروعة سيلقى استحسانا من قبل المستخدمين لتطبيق WhatsApp.



هذه الميزة سيتم إظهارها في تطبيق الواتساب كما هو الحال بالنسبة ل Google Gboard حيث ستظهر مع المستخدمين في لوحة المفاتيح.

توليد الصور الواقعية بالذكاء الاصطناعي:

إنها الميزة الأكثر أهمية وطلبا في جميع مواقع الذكاء الاصطناعي والتي سيوفرها تطبيق الواتساب مجانا للمستخدمين، حيث يمكنك توليد عدد كبير من الصور القريبة للواقع انطلاقا من نص مكتوب والصورة تكون مطابقة للنص بشكل كبير، يعني نفترض أنك كتبت في خانة البحث "قط يطير" فالتطبيق سيعطيك فالفعل صورة لقط ذو جناحين يطير وذلك باعتماد برامج الذكاء الاصطناعي كمجمع للمعطيات.


تقنية توليد الصور بالذكاء الاصطناعي اعتماد على النص مطلوبة وبشدة، خصوصا في البحوث والدراسة بحيث يمكنك استخراج صور من مخيلتك إلى أرض الواقع لتبدو حقيقية وتظهر كتجسيد لما تفكر به، وتكون هذه الصورة نتيجة إما للبحث عن مسألة معينة أو ظاهرة طبيعية أو تخيل فكري فقط.

المحادثة بالذكاء الاصطناعي:

لقد عملت شركة meta على دمج برنامج ChatGPT  التابع لشركة Open AI الشهيرة للذكاء الاصطناعي في دردشات الواتساب، حيث سيتمكن المستخدمون من طرح استفساراتهم على التطبيق في أي مجال والحصول على أجوبة آنية بسرعة قياسية، كما سيتمكنوا من إجراء دردشة فورية مع المتحدث الآلي وذلك من خلال إنشاء شخصيات افتراضية لهذا الغرض، مما سيساهم إلى حد كبير من حل المسائل المعقدة في ثوان كيفما كان نوعها وهو ما سيسهل حياتنا اليومية بشكل يتلاءم مع التقدم الحاصل في مجال التكنولوجيا. 



إن الميزات السالفة الذكر التي سيتم دمجها بتطبيق الواتساب ستجعلك في غنى عن باقي التطبيقات والبرامج الخاصة بالدردشة والذكاء الاصطناعي، لأن تطبيق الواتساب سيجمع بين الدردشة والذكاء الاصطناعي بجميع خصائصه في نفس الوقت مما سيوفر على المستخدمين الوقت والمجهود.

google-playkhamsatmostaqltradent