recent
أخبار ساخنة

تحدث من الواتساب مع أي تطبيق آخر للتواصل (Signal,Telegram...) عبر هذه الميزة

الصفحة الرئيسية

تحدث من الواتساب مع أي تطبيق آخر للتواصل (Signal,Telegram...) عبر هذه الميزة

التحدث من تطبيق الواتساب مع باقي التطبيقات:

لطالما تقوم meta الشركة المالكة لتطبيق الواتساب والعديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي، بتحديثات دورية لتطبيقاتها بغية تحسين أدائها والرقي إلى مستوى تطلعات المستخدمين الذين يتطلعون دائما للتجديد، كما تعمل الشركة دائما على تطوير نظام الحماية وتوفير تشفير كامل للمعلومات المتبادلة في تطبيقاتها، غاية منها حفظ بيانات المستخدمين الشخصية والمعلومات الحساسة.

في سابقة من نوعها يسعى تطبيق الواتساب إلى تفعيل ميزة جديدة هي الأولى من نوعها والتي ستلقى استحسانا كبيرا من طرف المستخدمين، تمثل الميزة الجديدة في إمكانية التحدث من تطبيق الواتساب مع باقي التطبيقات الخاصة بالتواصل الفوري(signal,telegram) وغيرها، كل ذلك بهدف تكسير حاجز الاحتكار وتحسين تجربة المستخدمين.

ميزة التواصل الجديدة تم اكتشافها من طرف فريق عمل مكتشف التحديثات wabetainfo، وذلك على مستوى الإصدار التجريبي لنسخة الواتساب على الهواتف التي تشتغل بنظام iOS، فالمعلومات المتوفرة حاليا حول الميزة قليلة لكن من المنتظر أن تكشف الواتساب عنها في الأيام القليلة المقبلة، حيث ينتظر أن تحدث طفرة نوعية في مجالا التواصل الرقمي وانتقال جدري في الربط بين تطبيقات التواصل.

تعتبر ميزة التواصل عبر تطبيق الواتساب مع باقي تطبيقات التواصل الأخرى المطورة من طرف شركة meta، مهمة إلى حد كبير في انتظار تعميمها على باقي تطبيقات التواصل المشابهة للواتساب، حيث سيصبح بإمكان المستخدمين اختيار التطبيق الأنسب لهم دون الحاجة إلى تثبيت كم كبير من التطبيقات وإجراء محادثات صوتية مكتوبة ومرئية.

حسبما ظهر في تطبيق الواتساب الاصدار التجريبي على الهواتف التي تشتغل بنظام iOS، فإن الميزة الجديدة ستنبثق مع المستخدمين في أغلى الدردشات وبالنقر عليها يمكنك اختيار نوع التطبيق المراد إجراء الدردشة معه، تهدف الواتساب من كل ذلك ذلك توفير بيئة ملائمة لجميع المستخدمين وحرية أكبر في التواصل في مكان في العالم ومن أي تطبيق آخر للتواصل الفوري يعتمد على رقم الهاتف.

حماية الدردشة بواسطة الرمز السري:

أحيانا قد تكون المعلومات التي يتم تبادلها في تطبيق الواتساب حساسة إلى حد كبير، والإطلاع عليها من قبل الغرباء يشكل خطرا للمستخدمين، مما يستدعي معها حماية هذه الدردشات بشكل مستمر.


الآن مع التحديث الجديد من واتساب رغم دخول الغرباء لتطبيق الواتساب والإطلاع على الدردشات، إلا أنهم لا يمكن لهم الإطلاع على تلك التي سبق قفلها بواسطة قن سري، هذه الدردشات لا يمكن فتحها إلى بإدخال القن السري المناسب وبالتالي تعتبر مؤمنة بشكل كلي. 

هذه الميزة تم إطلاقها في أواخر سنة 2023 ولاقت استحسانا كبيرا من قبل المستخدمين لتطبيق الواتساب، كونها تزيد من أمان وخصوصية الدردشات الفردية والجماعية.

تشغيل خاصية قفل الدردشة:

  1. انقر مطولا على الدردشة التي ترغب في قفلها.
  2. انقر على الثلاث نقاط في أعلى الدردشات.
  3. اختر قفل الدردشة.
  4. قم باختيار قن سري يمكنك تذكره.
خطوات قفل الدردشة كاملة في الصورة أسفله:




google-playkhamsatmostaqltradent