recent
أخبار ساخنة

المستحيل اصبح حقيقة مع نظارة الواقع الافتراضي المعزز Apple Visions Pro

الصفحة الرئيسية

المستحيل اصبح حقيقة مع نظارة الواقع الافتراضي المعزز Apple Visions Pro

نظارة الواقع الافتراضي المعزز Apple Visions Pro تكنولوجيا متطورة:

لا شك أنكم هذه الأيام تشاهدون على شاشات هواتفكم بعض الناس يرتدون نظارات غريبة على أعينهم ويلوحون بأيديهم، تظنون في الوهلة الأولى أنهم حمقى أو مختلون عقليا لكن في الواقع هي تيكنولوجيا حديثة من شركة Apple للنظارات التقنية المتطورة أطلقت عليها إسم Apple Visions Pro، هي نوع من النظارات المدهشة حقا والتي سبق أن تكلم عليها المخترع الأمريكي مارك زوكربيرغ المالك لشركة meta وقال أنها ستغير العالم، وسرعان ما كان الناس في انتظار صدورها عن شركة ميتا. فاجئت شركة آبل الجميع بإصدارها لأول نسخة من هذه النظارات والتي حققت مبيعات خيالية حيث لم يتبقى فيها ولا واحدة.

إن نظارات الواقع الافتراضي المعزز من آبل Apple Visions Pro قد جعلت الأشياء التي كانت تبدو مستحيلة في السابق أصبحت حقيقة حاليا. تكنولوجيا الواقع الافتراضي المعزز تسمح للمستخدمين بتجربة عوالم وتجارب جديدة بشكل مذهل ومفعم بالواقعية، مما يفتح أبوابا جديدة للإبداع والإبتكار في مجالات عدة مثل التعليم، الطب، التصميم، والترفيه. إذا كانت Apple Visions Pro قد حققت هدا الإنجاز، فإنها بالتأكيد ستحدث تغيرات هائلة في كيفية نظرتنا إلى التيكنولوجيا واستخدامها في حياتنا اليومية.

كشف شركة آبل النقاب عن أحدث برمجياتها لهذا العام باسم Apple Visions Pro، وهي عباراة عن نظارات تقنية تتحكم في أجهزة الهاتف اللمسية، التلفاز، اللوحات الإلكترونية، وأجهزة الكمبيوتر، وتدخلك في عالم من الخيال المدمج مع الواقع من خلال عرض شاشات كبيرة أمام أعينك في المكان الذي تتواجد فيه، ويمكنك التحكم في كل تلك الشاشات عن طريق تحريكها بالأيدي.

تعتبر إذن هذه النظارة أحدث إضافة إلى عائلة منتجات آبل، فهي خطوة متقدمة لدمج الواقع الفتراضي المعزز مع الواقع الحقيقي، حيث كنا نرى هذه التقنية فقط في الأفلام والآن هي حقيقة مما سيزيد الشغف بالاهتمام بالتيكنولوجيا الحديثة والسير وراء نهج تقديم أفضل التقنيات في المستقبل.

بالنسبة لثمن النظارة في الولايات المتحدة حسب بيان شركة آبل يبدأ من 3500 دولار، مع مساحة تخزين تبلغ 256 غيغابايت، أما بالنسبة لصندوق النظارة فهو يحتوي على حزام الرأس Solo knit إضافة إلى حزام مزدوج الحلقة، أيضا ختم خفيف ووسادتان لختم الضوء في العبوة، وقطعة صغيرة من القماش لتلميع النظارة، بطارية، كابل، شاحن على شكل USB-C.

فيما ستساعدك نظارة الواقع الإفتراضي المعزز Apple Visions Pro:

نظارة الواقع الافتراضي المعزز Apple Visions Pro لها القدرة على جعلك تغوص وسط عالم افتراضي من خلال الأجهزة المرتبطة بالنظارة (كأنك وسط الهاتف أو التلفاز أو الحاسوب)، وستساعدك في العديد من المجالات السمعية البصرية خصوصا الناس الغير قادرين على الحركة.



التطبيقات:

من خلال أصبعين فقط يمكنك تحرير سطح المكتب الخاص بك ونقل التطبيقات من مطان لآخر في الفضاء وهو مايعطيك أريحية كبيرة في التحكم، إضافة إلى إمكانية ترتيب التطبيقات حسب الاختيار وتغيير الأحجام بالشكل الذي يناسب، وهو ما يجعل فضاء العمل أكثر مرونة من ذي قبل.

الترفيه:

إذا كنت داخل عرفة صغير يمكنك تحويها إلى فضاء مسرحي جميل وخوض غمار تجربة رائعة، حيث يمكنك عرض الألعاب والأفلام بالحجم الدي يناسبك وستشعر كأنك جزء من الأحداث التي تقع أمام أعينك مع الصوت المكاني، هذا الأمر لا محال أنه سيذهب بك إلى عالم الخيال وأنت في بيتك.

الصور والفيديوهات:

Apple Visions Pro هي نظارة عبارة عن كاميرا ثلاثية الأبعاد 3D، تمكنك من التقاط صور وفيديوهات خيالية مع الصوت المكاني بشكل ممتع  ومسلي.

الاتصال:

لن يعود الاتصال عن بعد رهين بالنقر على أزرار التحكم، بل فقط من خلال تمرير أصابعك في الفضاء عبر استعمال التطبيقات داخل نظارة Apple Visions Pro، مما سيسهل عملية التواصل مع الأشخاص في الوقت الحقيقي FaceTime.

التصميم:

تم تصميم نظارات Apple Visions Pro بتكنولوجيا جد متقدمة من قبل شركة آبل، بشكل يتلاءم مع المنظر العام وكأنك ترتدي نظارات سباحة فحجمها مناسب للجميع.

مكونات جهاز الواقع الافتراضي Apple Visions Pro:

يتكون جهاز الواقع الافتراضي (نظارة Apple Visions Pro) من العناصر الأساية التالية:



العدسات والشاشات: 

يتجلى دورها في عرض الصور والمحتوى بطريقة تجعله يبدو واقعيا بالنسبة للمستخدم، غالبا ما تكون مكونة من مواد عالية الجودة لتوليد رؤية أكثر دقة.

الأجهزة الداخلية: 

تتضمن وحدات معالجة للمعلومات بالاضافة إلى حساسات تتبع الحركة وأنظمة لتحديد الموقع والتوجيه في الطريق وجميع الأمكنة.

البرمجيات: 

تتحكم هذه الأخيرة في توليد رسومات دقيقة ومتكاملة وتقديمها بشكل سلس وواقعي، بالإضافة إلى تطبيقات وألعاب الواقع الإفتراضي.

إن عمل نظارة الواقع الافتراضي يتطلب التكامل المتقدم لهذه العناصر. يجب أن تكون العدسات عالية الدقة وتوفر زوايا رؤية واسعة المجال. يجب أن تكون الشاشات قادرة على عرض الصور بسرعة عالية في لمح البصر لتفادي الدوران والغثيان. بالإضافة إلى ذلك، يحتاج الجهاز إلى أنظمة تتبع دقيقة للحركة والتحديد الجغرافي لتوفير تجربة واقعية مدمجة بالواقع الإفتراضي.

google-playkhamsatmostaqltradent