recent
أخبار ساخنة

تسريبات ملفات سناب شات telebox snapchat 2024 فيديوهات وصور

تسريبات ملفات سناب شات telebox snapchat 2024 فيديوهات وصور

هذه حقيقة تسريبات فيديوهات السناب شات:

تداولت العديد من المواقع ومواقع التواصل الإجتماعي أخبار وفيديوهات تهم تسريبات لفيديوهات وصور فتيات من الدول العربية، وكان لهذه الأخبار وقعا سلبي على مختلف مستعملي التطبيق الأصفر خصوصا الذين ليديهم ملفات بها صور وفيديوهات حميمية وشخصية بالتطبيق، هذا ويعرف التطبيق موجة من الهجمات السيبرانية همت الدخول إلى قاعدة بيانات التطبيق وبالتالي تحميل حزم ملفات الصور والفيديو لعدد كبير من الأشخاص في العالم خصوصا في العالم العربي.

للأسف جميع الملفات التي تم اختراقها في تطبيق Snapchat تم تحميلها في سيرفر خارجي باسم: Telebox، هذا الأخير يستعملة ملايين الناس حول العاملم لحفظ ملفاتهم والرجوع إليها عند الحاجة، إضافة إلى أن الشخص الذي قام بحفظ الملفات في telebox مجهول لحدود الساعة ويقوم بتحيين الملفات باستمرار.

يعتبر تطبيق السناب شات (Snapchat) من أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي على الانترنت، حيث يتيح للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائهم ومتابعيهم. تم إطلاقه في سنة 2011 وأصبح من أحد التكبيقات الشهيرة جدا في جميع أنحاء العالم، خاصة بين الشباب كما يستغله البعض في التجارة الإلكترونية ويجني منه أرباح خيالية نظرا للفئة العريضة التي تستعمل التطبيق.

إن أغلب مقاطع الفيديو والصور التي تم اختراقها من سيرفر التطبيق كانت غير منشورة على الأنترنت، وإنما محفوظة في قاعدة بيانات التطبيق على الانترنت فقط في انتظار الموافقة عليها ونشرها، حيث يستخدم العديد من الأشخاص سناب شات لمشاركة لحظاتهم مع الأصدقاء والعائلة كما لو أن التطبيق عبارة عن ذاكرة لتخزين الملفات مع بعض التأثيرات الأنيقة، في الواقع تلك الملفات هي مخزنة على الأنترنت ويسهل على الهاكرز اختراقها إن لم يوفر التطبيق نظام حماية قوي وهو الأمر الذي وقع حاليا للتطبيق.

هناك ميزة رئيسية في السناب شات هي أن المحتوى الذي يتم مشاركته يمكن أن يختفي تلقائيا بعد مرور وقت محدد، مما يجعله أداة جدابة للمشاركة الفورية والخاصة. كما قلنا تلك المشاركات لم تمسح من التطبيق نهائيا وإنما يتم تخزينها في سيرفر خاص مما يجعل التطبيق فريسة سهلة للهجمات السيبرانية.

كيفية تجنب الهجمات السيبرانية في تطبيق Snapchat:

للحفاظ على أمان حسابك والوقاية من الهجمات السيبرانية في تطبيق سناب شات، يمكنك اتباع بعض الإجراءات الأساسية للحيلولة دون الوقوع في فخ الإختراق، ومن بين التوجيهات التي وجب عليك اتباعها نذكر:



مسح بيانات التطبيق:

ادخل إلى إعدادت الهاتف وتوجه إلى التطبيقات ابحث عن تطبيق سناب شات، هناك قم بمسح بيانات تخزين التطبيق كاملة حتي لا يتم نقل المزيد من الملفات إلى سيرفرات خارجية.

منع الوصول إلى بيانات الهاتف:

عليك أن تقوم بمنع إمكانية وصول التطبيق إلى كاميرا وصوت الهاتف ولو مؤقتا حتى يتم حل المشكل، هدا الأمر يمكنك تنفيذه من خلال الدخول أيضا إلى إعدادات الهاتف ثم النقر على تطبيقات وهناك إلغاء ميزة ترخيص على عدم الترخيص.

تحميل التطبيق:

تجنب تحميل تطبيق سناب شات من الروابط الغير معروفة ومن خلال البحث عليه في محركات البحث، بل قم بتحميله من رابط واحد آمن هو من خلال متجر بلاي ستور أو آب ستور.

تطبيق Snapchat للأندرويد:


تطبيق Snapchat للآيفون:



google-playkhamsatmostaqltradent