recent
أخبار ساخنة

طريقة عمل اعلان ممول عبر Facebook Ads Manager بإنشاء حملة إعلانية ناجحة

الصفحة الرئيسية

طريقة عمل اعلان ممول عبر Facebook Ads Manager بإنشاء حملة إعلانية ناجحة

إنشاء حملة إعلانية عبر Facebook Ads Manager:

الحملات الإعلانية عبر مواقع التواصل الإجتماعي أصبح لها دور أساسي من أجل تحقيق النجاح، سواء الإعلانات الخاصة بالمنتجات أو التعريف بالمواقع أو الصفحات أو الحسابات الرسمية، فالحملات الإعلانية توفرها مجموعة من المنصات على سبيل المثال: Google Ads, Facebook Ads,Tiktok Ads وغيرها كل ذلك بهدف الوصول إلى أكبر عدد من الناس والحصول على تفاعلهم مع منشوراتك، لعل من أفضل الحملات التي تعتبر ناجحة بشهادة الكثيرين من محترفي إنشاء الإعلانات عبر الانترنت هي خدمة  Facebook Ads Manager، كون هذه الأخيرة تمكنك من الحصول على نتائج حسنة ومرضية حسب الأهداف المسطرة مسبقا.

الحملة الإعلانية عبر Facebook Ads Manager هي وسيلة متقدمة للإعلانات الممولة عبر الانترنت، فمدير إعلانات فايسبوك بفضل العديد من الإعدادات التي يتوفر عليها يمكنك الوصول إلى الجمهور المستهدف بدقة واحترافية عالية، كل ذلك يرتبط بنوعية الإعلان(منتوج، ترويج لمتجر إلكتروني، تلقي الرسائل والإعجابات...).

الأمر الجيد في Facebook Ads Manager أنه مرتبط بحسابات Instagram وMessenger نظرا لأنه شركة ميتا تملك كل تلك الحسابات لدى يسهل ربطها بحساب Facebook، والحملة الإعلانية التي يتم إنشاؤها عبر مدير إعلانات فايسبوك تلقائيا يتم نشرها على الحسابات السالفة الذكر، إضافة إلى ربطها بحساب واتساب للأعمالWhatsApp Business والتواصل مع الجمهور عبر رقم الهاتف.

إن فتح حساب وإنشاء حملة إعلانية عبر مدير إعلانات فايسبوك، يساعدك في الحصول على أكبر قدر ممكن من النتائج وذلك في حدود الميزانية التي تدفعها، إضافة إلى تحسين تجربة عملائك المحتملين، وبناء فئة كبيرة من الجمهور من المرجح أن تهتم بإعلانك.

كيف أنشئ حملة إعلانية ناجحة عبر مدير إعلانات فايسبوك؟

مدير إعلانات فايسبوك هو أداة تمكنك من إنشاء وإدارة وتحسين حملاتك الإعلانية على فايسبوك و Instagram وMessenger وAudience Network. ما عليك سوى إنشاء صفحة فايسبوك وربطها بحساب انستغرام احترافي وبإستخدام مدير إعلانات فايسبوك، يمكنك القيام بما يلي:

  • اختيار هدف تسويقي واضح لحملتك الإعلانية، مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو ترويج نشاطك التجاري المحلي أو زيادة المبيعات عبر الإنترنت أو الترويج لتطبيق خاص بك وغيرها من الإعلانات التي يوفرها Facebook Ads Manager .
  • استهداف الجمهور المناسب لإعلانك بناء على معايير مختلفة، مثل العمر والجنس والموقع والاهتمامات والعلاقات والسلوك والجهات التي يتابعونها وغير ذلك.
  • اختيار المواضيع الإعلانية التي تريد عرض اعلانك بها، مثل الخلاصة الإخبارية أو القصص أو السوق أو الشبكة الجماهيرية أو Instagram أو Messenger أو الفيديو المتميز أو البحث أو الواجهة الرئيسية أو غير ذلك.
  • اختيار تنسيق الإعلان الذي يناسب رسالتك وهدفك مثل الصورة أو الفيديو أو النص أو الكاروسيل أو المجموعة أو القصة أو المتجر أو الرسالة أو القسيمة.

إنشاء حملة إعلانية بسيطة لأي منشور في صفحة الفايسبوك:

تعتبر من الطرق السهلة لإنشاء حملة إعلانية عبر حساب Facebook، من خلال الميزة المتوفرة أسفل كل منشور في الفايسبوك "Boost a post" بحيث الإعلان في الفيسبوك يكون ببعض النقرات فقط، لكن نسبة نجاح الحملة ضئيل جدا وفي كثير من الأحيان ما تكون فاشلة، كون هذه الميزة لا تعطيك اختيارات متعددة من أجل الوصول إلى الجمهور المستهدف وتحقيق النتائج المرجوة من الحملة.

1) النقر على ميزة Boost a post أسفل أي منشور.


2) ضبط بعض الإعدادات، كوقت بدء وانتهاء الحملة وميزانية الحملة زمنصات نشر الحملة ثم يليها النقر على Publish وانتظار النتائج التي لن ترقى إلى المستوى المطلوب.


خطوات عامة لإنشاء حملة إعلانية عبر Facebook Ads Manager:

إن هذه الخطوات العامة التي سندكرها تباعا، هي الأكثر فعالية ونجاعة للحملة الإعلانية الخاصة بنا لكي تبلغ دروتها ويتم من خلالها تحقيق الأهداف المسطرة، من خلال الوصول إلى أكبر فئة ممكنة من الجمهور المستهدف وتفادي كل الإحتمالات الممكنة التي تؤدي إلى إغلاق حساب مدير إعلانات فايسبوك.

بغية إنشاء حملة إعلانية ناجحة ومتقنة بكل احترافية، ما عليك سوى تطبيق المراحل أسفله بشكل مفصل حتى تصل إلى جمهورك المفضل:

1) تسجيل الدخول إلى حساب Facebook Ads Manager:

قم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook  الخاص بك وانتقل إلى Ads Manager في الشريط الجانبي أو عبر الرابط التالي: Ads Manager.


2) إنشاء حملة جديدة:

انقر على زر "create" في أعلى يمين الشاشة لبدء إنشاء حملة إعلانية جديدة.



3) اختيار هدف الحملة:

حدد الهدف الرئيسي لحملتك، مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية، زيادة عدد المشتركين، زيادة عدد التطبيقات المثبتة، زيادة زيارات الموقع، وغيرها.



4) تحديد الجمهور المستهدف:

اختر الجمهور المستهدف لحملتك باستخدام مجموعة متنوعة من المعايير مثل: العمر، الجنس، الموقع الجغرافي،المصاالح، وغيرها.



5) تحديد ميزانية الإعلان والجدول الزمني:

قم بتحديد ميزانية إعلانية يومية أو إجمالية لحملتك، بالإضافة إلى الجدول الزمني لعرض الإعلانات، يمكنك أيضا تحديد مدة الحملة.



6) إنشاء الإعلانات:

بعد تحديد الجمهور المستهدف وتحديد الميزانية، قم بإنشاء الإعلانات التي ستظهر للمستخدمين. يمكنك اختيار نوع الاعلان(صورة، فيديو، سلاسل نصية، الخ) وإضافة نص الاعلان والروابط والصور.



7) مراجعة وإرسال الحملة:

قم بمراجعة جميع الإعدادات والمعلومات التي ادخلتها للتأكد من صحتها بعد التأكد من أن كل شيئ على ما يرام، انقر على زر "Send" أو "Publish" لإرسال الحملة.



8) متابعة الأداء وتحسين الحملة:

بعد بدء الحملة، قم بمتابعة أداء الإعلانات باستمرار عبر Facebook Ads Manager. يمكنك تحليل البيانات وتقديم التحسينات اللازمة مثل تغيير استهداف الجمهور، وتغيير الإعلانات، أو تعديل ميزانية الإعلان.

هذه خطوات عامة لإعداد حملة إعلانية عبر Facebook Ads Manager. يمكنك استكشاف المزيد من الميزات والخيارات المتاحة في Facebook Ads Manager لتحقيق أفضل النتائج لحملتك.  الإعلانية.

طريقة إنشاء إعلان ممول عبر facebook ads manager والحصول على أفضل النتائج"فيديو":



أسباب وحلول منع الحملات الإعلانية من قبل فايسبوك:

أحيانا قد يتم قفل حساب إعلاناتك من دون أدنى سبب من قبل الفيسبوك، لدى وجب عليك أن تراسل صفحة الدعم Business Support من أجل شرح المشكل قد يطلبون منك رفع وثائق إتباث الهوية، قم برفعها وفي غضون 24 ساعة سيتم الرد عليك.

قد يكون السبب الثاني عدم إنشاء حساب الأعمال الخاص بصفحة الفايسبوك، من أجل إنشاء حساب الأعمال اتبع الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول باسم حسابك الشخصي على الفايسبوك.
  2. انقر على صورة البروفايل التي أسفلها سهم.
  3. اختر حساب Meta Business Suite.
  4. قم بتسمية حساب الأعمال الخاص بك.
  5. اضف صفحتك التي من خلالها ستعمل الإعلان.

من الأسباب أيضا التي تمنع ظهور الإعلان أو ايقافه هي الإعلانات التي تحت على الكراهية أو العنف أو ما شابه، وهذه الأمور قد تتسبب في غلق حسابك الإعلاني نهائيا، إليك سياسة شركة Meta بخصوص هذا الشأن اطلع علبها قبل البدء في نشر أي إعلان على Facebook Ads Manager، معايير الإعلان عبر فيسبوك.

google-playkhamsatmostaqltradent